الخميس 08 يونيو 2023

شوربة الشوفان بالدجاج بطريقة سهلة وسريعة

شوربة الشوفان بالدجاج
شوربة الشوفان بالدجاج

شوربة الشوفان بالدجاج بطريقة سهلة وسريعة، شوربة الشوفان بالدجاج هي وصفة تقليدية تعود أصولها إلى العديد من الثقافات والمطابخ المختلفة، وبالتالي فإن أصولها تعود للعديد من البلدان والثقافات حول العالم. ومع ذلك، يمكن القول بأن الشوربة الشوفان بالدجاج لها تاريخ قوي في المطبخ الغربي والأمريكي.

في الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر شوربة الشوفان بالدجاج واحدة من الوجبات الشهيرة والمحبوبة في فصل الشتاء. وتعود شهرتها في الثقافة الأمريكية إلى كونها وجبة مغذية ومشبعة تتمتع بنكهة لذيذة ومريحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور على إصدارات مختلفة من شوربة الشوفان بالدجاج في المطابخ الأوروبية والشرقية والعربية. في بعض الثقافات، قد يتم إضافة توابل ونكهات محلية لتخصيص الوصفة وتعزيز طعمها.

بغض النظر عن البلد الذي يعود إليه أصل شوربة الشوفان بالدجاج اللذيذة ، فإنها تحظى بشعبية كبيرة بين الناس بسبب قيمتها الغذائية وطعمها اللذيذ. إنها وجبة مريحة ومشبعة تضفي الدفء والراحة في أي وقت من السنة.

شوربة الشوفان بالدجاج 

مكونات شوربة الشوفان بالدجاج 


- 1 كوب من الشوفان الكامل
- 4 أكواب من المرق الدجاج (يمكن استخدام مرق الدجاج الطبيعي أو المرق الجاهز)
- 1 صدر دجاج مقطع إلى مكعبات صغيرة
- 1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة
- 2 فصوص ثوم مفرومة
- 2 جزر متوسطة الحجم، مقطعة إلى شرائح رقيقة
- 2 بطاطس متوسطة الحجم، مقطعة إلى مكعبات صغيرة
- ملعقة كبيرة من زبدة أو زيت الزيتون
- ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
- ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة
- ملعقة صغيرة من البابريكا
- ملح وفلفل حسب الذوق
- أوراق البقدونس المفرومة للتزيين

شوربة شوفان لذيذة 

طريقة تحضير شوربة الشوفان بالدجاج 


1. في وعاء كبير، نغسل الشوفان بالماء البارد ونصفيه جيدًا.
2. في قدر كبير نسخن زبدة أو زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم نضيف البصل والثوم ونقلبهما حتى يصبحان طريين وشفافين.
3. نضع قطع الدجاج ونقلبها حتى تنضج وتتحمر قليلًا.
4. نضع شرائح الجزر ومكعبات البطاطس ونستمر في قلب المكونات لمدة دقيقتين.
5. بعد ذلك نضع الشوفان ونستمر في التحريك لمدة دقيقة أخرى.
6. نضيف مرق الدجاج بشكل تدريجي ونقلبه حتى يغطي جميع المكونات. ثم نرفع النار لتصل لدرجة الغليان.
7. نقلب الكمون، الكزبرة والبابريكا. ونضبط النكهة بإضافة الملح والفلفل حسب الرغبة. 

8. نغطي القدر ونترك المكونات تغلي على نار متوسطة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، أو حتى ينضج الشوفان والخضروات تصبح طرية.

9. بعدما ينضج المزيج نستخدم مطحنة يدوية أو خلاط يدوي لطحن المكونات حتى نحصل على قوام متجانس وناعم. يمكنك ترك بعض الشوفان والخضروات قطعًا صغيرة إذا كنت ترغب في نكهة وملمس إضافي.

10. نعيد القدر إلى النار على نار منخفضة، ونسخن الشوربة لبضع دقائق إضافية، مع التحريك المستمر لتجنب التصاقها.

11. قبل التقديم، نقوم بتزيين الشوربة ببعض أوراق البقدونس المفرومة الطازجة لإضافة لمسة من النكهة العطرية.

12. نقدم شوربة الشوفان بالدجاج ساخنة ونستمتع بالدفء والمذاق اللذيذ.

تذكر أنه يمكنك تعديل الكمية ونوع المكونات حسب تفضيلاتك الشخصية. كما يمكنك إضافة البهارات والتوابل الإضافية حسب الذوق الشخصي لتخصيص النكهة والتوابل لتناسب ذوقك.

شوفان 

ما هي فوائد الشوفان؟ 

الشوفان هو أحد الحبوب الكاملة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والتي تقدم العديد من الفوائد الصحية. إليك بعض فوائد الشوفان:

1. مصدر غني بالألياف: يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف الغذائية الذائبة والغير ذائبة. وتلعب الألياف دورًا هامًا في دعم صحة الجهاز الهضمي، وتحسين حركة الأمعاء، وتقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم.

2. مصدر غني بالمغذيات: يحتوي الشوفان على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات، الكربوهيدرات، الأحماض الدهنية الصحية، الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B، المغنيسيوم، الحديد والزنك.

3. يساعد في خفض مستويات السكر في الدم: يعتبر الشوفان خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، حيث يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ومنع ارتفاعها المفاجئ.

4. يعزز الشبع ويساعد في إنقاص الوزن: نظرًا لارتفاع محتواه من الألياف، فإن تناول الشوفان يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يساهم في التحكم في الشهية ومنع الأكل المفرط، مما يسهم في عملية فقدان الوزن.

5. يحمي صحة القلب: يحتوي الشوفان على مركبات مضادة للأكسدة والألياف التي تساهم في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم وتعزيز صحة القلب.