الجمعة 19 أبريل 2024

محمد الحساني بطل سباق دبي للجري الثلجي في نسخته الرابعة

محمد الحساني بطل
محمد الحساني بطل سباق دبي للجري الثلجي في نسخته الرابعة

حقق العداء الإماراتي محمد الحساني لقب النسخة الرابعة من بطولة سباق دبي للجري الثلجي في فئة 5 كيلومتر للرجال، والذي اختتمت فعاليته بالأمس، وشهد السباق منافسة قوية بمشاركة أكثر من 600 من نخبة العدائين المنتمين إلى 55 جنسية من داخل وخارج الإمارات، مما يؤكد على اهتمام الإمارات بمجال السياحة الرياضية.

وتوج  الفائزين بالمراكز الأولى سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد، وحضل حفل التتويج   مساعد أمين عام المجلس ناصر آل امان،  والرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما ايجنيس لحود،  ونائب رئيس مشاريع الثلج العالمية بنفس المجموعة محمد العطري.

منافسات الرجال في سباق دبي للجري الثلجي

1.فئة 5 كيلومتر

 فاز العداء الإماراتي محمد الحساني باللقب بعد إنهائه سباق الـ 5 كيلومترات في زمن قدره 19:19 دقيقة متفوقا على صاحب المركز الثاني وحامل لقب النسخة السابقة الكيني فليكس مات والذي سجل زمن قدره  21:54 دقيقة، فيما حقق البحريني خالد بوجيري المركز الثالث بعد إنهائه السباق في زمن 24:06 دقيقة.

 2. فئة 3 كيلومتر

أما في فئة 3 كليومتر فقد حقق ريتش زيلينسكي المركز الأول ويذكر أنه كان قد حل ثانياً في النسخة السابقة، تلاه فلاديمير جورباتشوف في المركز الثاني، واكتفى الإماراتي يعقوب عبدالله العسماوي بتحقيق المركز الثالث،

منافسات السيدات في سباق دبي للجري الثلجي

1.فئة 5 كيلومتر

احتفظت الكينية آن وانجوهي بلقبها بعدما جاءت أولاً في زمن قدره 28:41 دقيقة محطمة رقمها السابق بعشر دقائق كاملة، تلتها الرومانية جابريلا فاتو في المركز الثاني بزمن قدره 30:25 دقيقة، فيما كان المركز الثالث من نصيب  الاسترالية لوسي مورتون بـ 32:36 دقيقة.

 2. فئة 3 كيلومتر

أما في فئة ال 3 كليومتر حققت كاريس براون المرتبة الاولى ، متفوقة على صاحبة المركز الثاني أولجا بيلوكالوفا ، والمرتبة الثالثة كانت من نصيب آنا ياشكيكوفا.

منافسات الفرق في سباق دبي للجري الثلجي

بالانتقال للمنافسات على مستوى الفرق، فقد نال فريق "بلوك 20" المركز الأول وأنهى جميع أفراد الفريق السباق في زمن 53:59 دقيقة، والمركز الثاني كان من نصيب فريق "دازلرز" بزمن 1:18:33 ساعة، وتمكن فريق "ديزرت ستورم" من الحلول ثالثاً بزمن 1:24:24 ساعة.

ما هو سباق دبي للجري الثلجي؟

سكي دبي في مول الأمارات
  • هو السباق الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ينظمه بشكل سنوي كل من مجلس دبي الرياضي وشركة ماجد الفطيم ، وتتم فعالياته في مول الأمارات ـ فاعة سكي دبي الثلجية، ويأتي هذا السباق ضمن الفعاليات التي تتضمنها الأجندة الرياضية السنوية لإمارة دبي، والتي تحوي على عدة نشاطات تتيح لأفراد المجتمع الاشتراك فيها  مما يشجع على ممارسة الرياضة، ويستقطب نخبة من نجوم تلك الألعاب داخل الإمارات وخارجها، وبالتالي تنمية السياحة الرياضية.
  • ويهدف هذا الحدث السنوي الذي تم إطلاقه في مدينة دبي عام 2020  لتعزيز السياحة الرياضية ، وذلك عن طريق توفير تجربة استثنائية وفريدة من نوعها لممارسة رياضة الجري على الثلج داخل قاعة مغلقة تصل درجة حرارتها إلى 4 درجات تحت الصفر،ضمن اجواء مثية من الحماس التي تشجع المتافسين على خوض غمار هذه المنافسة.
  • إن المشاركين في سباق دبي للجري الثلجي تتاح لهم فرصة خوض تجارب مثيرة رفقة مشاركين من مختلف الجنسيات، ومختلفي المهارات فتجد الهواة إلى جانب المحترفين، بأعمار تتراوح بين 15_70 سنة ، ويتم السباق بالجري على منحدرات "سكي دبي"، حيث يركض المتسابقون في مسار طوله كيلو متر واحد على منحدر تزلج مرتفع عبر الجزء العلوي من قاعة سكي دبي الثلجية ومن ثم العودة إلى أسفل مرة أخرى، ثم يتم تكرار الجولات حتى الوصول إلى الفئة التي تتضمنها المسابقة سواء 3 أو 5 كيلومتر.