الثلاثاء 16 أبريل 2024

واخيرااااا شركة OpenAI تعلن عن إطلاق تطبيق ChatGPT للهواتف المحمولة

OpenAI
OpenAI

أعلنت شركة OpenAI عن إطلاق تطبيق ChatGPT لهواتف iPhone، في خطوة طال انتظارها تُسهِّل الوصول إلى روبوت الدردشة الشهير. ويأتي هذا الإطلاق بعد أن سمعت الشركة من المستخدمين أنهم يحبون استخدام ChatGPT أثناء التنقل، وهو ما دفعهم لإطلاق هذا التطبيق لنظام iOS.

تطبيق جديد ل OpenAI على اجهزة ايفون

ويتيح التطبيق المجاني مزامنة السجل الخاص بالدردشة عبر الأجهزة، ويحتوي على نظام Whisper المفتوح المصدر لتعرّف الكلام لتمكين المستخدمين من طرح الأسئلة صوتيًا. ولاقى التطبيق إقبالًا كبيرًا في فترة قصيرة بعد إطلاقه العام الماضي، حيث جذب أكثر من 100 مليون مستخدم.

التطبيق حاليا يطلق على منصات ios ولاحقا على منصات الاندرويد

ويتيح تطبيق ChatGPT Plus لمشتركي الخدمة المأجورة الوصول الحصري إلى إمكانات GPT-4 الأحدث في نموذج اللغة الذكي، والوصول المبكر إلى الميزات وأوقات استجابة أسرع. كما يشير التطبيق إلى تعاون OpenAI مع شركة Apple في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي الأكثر أمانًا، وذلك في محاولة لتوفير حلول تكنولوجية آمنة وفعالة قدر الإمكان للمستخدمين.

ويعد هذا التطبيق هو الأول من نوعه الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيقات الدردشة، مما جعله يلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل صناعة التقنية والمستخدمين على حد سواء.

ويتوقع أن يكون لتطبيق ChatGPT دور كبير في تسهيل التواصل بين المستخدمين في مختلف المجالات، خاصةً في ظل الظروف الراهنة التي تفرض التواصل عبر الإنترنت بشكل رئيسي.

إن إطلاق تطبيق ChatGPT لهواتف iPhone يمثل نتيجة للتعاون بين شركتي OpenAI وApple في مجال تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو يخدم المستخدمين بشكل فعال وآمن.

شركة OpenAI 

ماذا تعرف عن شركة OpenAI ؟؟


تعد OpenAI شركة بحثية مستقلة تأسست في عام 2015 بمبادرة من عدد من أبرز رواد صناعة التكنولوجيا في العالم، بما في ذلك إيلون ماسك وسام ألتمان وغيرهم. تهدف الشركة إلى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لجعلها أكثر فائدة وأمانًا للإنسانية.

تشمل مجالات الأبحاث الرئيسية في OpenAI تطوير تقنيات التعلم الآلي، والتعرف على الصور والنصوص، والترجمة الآلية، والتفاعل اللغوي الطبيعي، وغيرها من المجالات التي تخدم الإنسانية بشكل عام.

ومن شركاء OpenAI في هذا المجال هي شركة مايكروسوفت، التي تدعم الشركة بقوة في تطوير تقنياتها. كما يوجد شراكات أخرى مع عدد من الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا والصناعات الأخرى.

وتلعب شركة OpenAI دورًا مهمًا في تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة وآمنة للمستخدمين، وذلك من خلال تطوير التقنيات الحديثة التي تعمل على تحسين جودة الحياة والإنتاجية. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 1 مليار دولار لتوسيع أبحاثها في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير المنتجات والخدمات المبتكرة في هذا المجال.

وتعد شركة OpenAI من أبرز الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، وهي تسعى جاهدة لتحقيق رؤيتها في جعل التكنولوجيا أكثر فائدة للإنسانية وأكثر أمانًا.

سيكون التطبيق متاح حاليا فقط على منصة ios ولاحقا على الاندرويد

التعاون بين iPhone و OpenAI اثمر عن انشاء تطبيق يستخدم ضمن اجهزة ايفون

أما بالنسبة للتعاون بين Apple و OpenAI، فقد دخل الطرفان في شراكة في عام 2019 لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي الأكثر أمانًا، وذلك في محاولة لتوفير حلول تكنولوجية آمنة وفعالة قدر الإمكان للمستخدمين.

وقد أدى هذا التعاون إلى تطوير تقنيات جديدة في مجالات مثل التعلم الآلي وتحسين التعرف على النصوص والصور، مما يساعد في تطوير منتجات Apple وجعلها أكثر فائدة وأكثر أمانًا للمستخدمين. ويمثل إطلاق تطبيق ChatGPT لنظام iOS نتيجة هذا التعاون بين الشركتين، حيث يمكن لمستخدمي iPhone الآن الاستفادة من تقنيات OpenAI التي تركز على الذكاء الاصطناعي للدردشة والتفاعل اللغوي.