الإثنين 15 أبريل 2024

الأهلي المصري يجدد فوزه على الترجي التونسي ويتأهل الى النهائي وينتظر الوداد!!!

الأهلي في النهائي
الأهلي في النهائي من جديد

فاز النادي الأهلي المصري بكرة القدم على الترجي الرياضي بهدف دون رد في مباراة الإياب لنصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا، التي جرت في ملعب القاهرة الدولي. وبعد فوزه في مباراة الذهاب قبل أسبوع بثلاثية نظيفة، يحجز الأهلي مكانه في النهائي للمرة الرابعة على التوالي وينتظر ما ستئول له مباراة اليوم بين صاندونز الجنوب افريقي و الوداد المغربي فهل نرى نهائي عربي عربي بين الأهلي والوداد .

فوز الأهلي بهدف نظيف على نادي الترجي

الأهلي المصري يجدد فوزه على الترجي التونسي و يتأهل الى النهائي

 

وذكرت تقارير صحافية أن الأهلي كان أفضل من خصمه طوال المباراة، وتمكن من تحقيق الفوز بفضل هدف للمهاجم حسين الشحات في الدقيقة 22، عندما استغل سوء تغطية من الظهير محمد بن علي وانفرد بحارس الترجي صدقي الدبشي ووضع الكرة في الشباك.

وقدم الأهلي أداءً قوياً في الجانب الدفاعي، حيث حافظ على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي في رابطة الأبطال الإفريقية، وذلك رغم غياب حارس مرماه وقائده محمد الشناوي بداعي الإصابة.

وسيضرب الأهلي موعداً في النهائي مع المتأهل من لقاء الوداد الرياضي المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي، الذي سيقام اليوم السبت في بريتوريا.

تعتبر هذه النتيجة إنجازاً كبيراً للأهلي، الذي يسعى للحفاظ على لقبه الإفريقي، بعد أن توج به في النسختين الماضيتين. وستكون المباراة النهائية فرصة للأهلي لتحقيق لقبه الحادي عشرفي تاريخ البطولة، وإعادة اللقب إلى مصر والحفاظ عليه سنة اخرى.

حسين الشحات يسجل هدف الأهلي الوحيد


ويعتبر الأهلي من أندية كرة القدم الأكثر تتويجاً بالألقاب في مصر وإفريقيا، حيث يملك رصيداً غنياً من البطولات المحلية والقارية، وتعتبر رابطة أبطال إفريقيا البطولة الأهم بالنسبة لجماهير النادي.

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق الفوز في المباراة النهائية، وتحقيق لقبه الحادي عشر في تاريخ البطولة، وتكريم جماهيره التي تعد أحد أكبر الجماهير في عالم كرة القدم.

هل يكون الوداد المغربي الطرف الثاني في النهائي الافريقي

كما يترقب عشاق كرة القدم في العالم العربي والإفريقي مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، التي تجمع بين فريقي صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي. وتنطلق المباراة في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وستقام على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في جنوب أفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في المغرب ، ليحتاج الفريقان إلى تحقيق الفوز في المباراة القادمة من أجل العبور إلى النهائي او في حال التعادل الحتكام الى اوقات اضافية قد تمتد لركلات الجزاء الترجيحية.

من تحضيرات نادي الوداد المغربي لمباراة اليوم

يعد ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" بريتوريا نقطة قوة لصن داونز الجنوب أفريقي، حيث استطاع الفريق خلال دور المجموعات إذاقة نادي الأهلي الخماسية هناك. ومن المتوقع أن يكون الفريق مستعداً لتحقيق انتصار جديد في هذا الملعب أمام الوداد المغربي ام يخالف الوداد التوقعات و يأتي بالتأهل من ملعب صعب.

موعد مباراة الوداد المغربي

وستكون قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أفريقيا 2023 في منطقة شمال القارة والشرق الأوسط، حيث يمكن مشاهدة المباراة على قناة "beIN Sports HD 4" المخصصة لأهم الفاعليات الأفريقية.

و يمكن للمشاهدين المغاربة متابعة المباراة مجانًا عبر البث الأرضي على القناة الرياضية المغربية TNT.

يذكر ان المباراة ستقام في الساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة ومن المؤكد أن المباراة ستكون مثيرة ومنافسة شديدة، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي لملاقاة الأهلي المصري الذي كما اسلفنا الذكر كان قد تأهل الى النهائي مساء الأمس بعد ان جدد فوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف.