الجمعة 19 أبريل 2024

كيفن ديبروين وسهولة ممارسة كرة القدم.

كيفن ديبروين
كيفن ديبروين

قد يختلف البعض ، ووتنوع الاراء حول ماهية اللاعب المفضل ، أو بالأحرى صفات هذا اللاعب وبروفايله بجعله لاعب مفضل بشكل عام ، بالنسبة للكثير لاعب وسط الميدان هو المفضل كمحارب المنطقة الأخطر 

 أو كما يطلق عليها أم المعارك وخاصة في دوري الريتم العالي السريع وهو الدوري الإنكليزي الممتاز ومع فريق مثل مانشستر سيتي لذلك سنخوض مع بعض في رحلة الأرقام والمستوى الفني مع البلجيكي كيفن ديبروين .

كيفن ديبروين وجهود الإستمراية مع مانشستر سيتي !

تابعنا الموسم الماضي أرقامه عن كثب ولأن الارقام هي لغة فقط للإثبات بنهاية الموسم كان رأي اخر وهو المتابعة عن كثب من اجل تفصيلة معينة وكان لهذه الخاصية نصيب بان نكتب عنها مقال اليوم لوصف جمالية أداء البلجيكي الماهر كيفن ديبروين.

- كسر الخطوط ، عندما تصبح التمريرة نوعٌ من التحلية من كيفن ديبروين  ! 

على مدار متابعتنا لهذه اللعبة الجميلة ، اجمل تمريرة كانت ترسل  من أقدام اللاعبين في الدوري الإنكليزي الممتاز هي التمريرة التي تقصي خطين أو ثلاثة من الفريق المنافس ، قالها خوانما ليو << التمريرة التي لا تقصي أحداً ، ليست تمريرة >>.
المقصود بالإقصاء هي التمريرة التي لايمكن للفريق المقابل الدفاع ضدها ، او بالاحرى من الصعب جداً تفاديها لان نسبة توقعها ذهنياً تكاد تكون معدومة عند الفريق المنافس إلا بحالات نادرة حيث يكون الفريق المدافع تدرب على إبطالها بمراقبة اجود اللاعبين بإرسالها.

لغة الأرقام مع كيفن ديبروين !

كيفن ديبروين الموسم الماضي هو أكثر لاعب قام بإرسال كرات كاسرة للخطوط مع مانشستر سيتي من منطقة نصف ملعب الخصم ، أي انه قام بتمرير الكرة من بعد نسبة 56% من ملعبه ، بعد خط المنتصف ، نعم بتلك المنطقة ، كيفن ديبروين لو عدنا لنسبة التمريرات الصحيحة سنجد أنه اكثر لاعب أيضاً قام بتمريرات صحيحة بالنصف الثاني من الملعب أي من مناطق الخصم أيضاً بنسبة 33 تمريرة بملعب للخصم للمباريات الواحدة بنسبة 74%.

الموضوع جميل ، لسبب معين وهي لأن 56% من الملعب اي انه ارسل كرات كاسرة للخطوط من مرحلة التقدم التي تاتي بعد مرحلة البناء ، اي انه يعني بالمرحلة الاصعب والمرحلة الأعلى زخم و التي تدافع بها نسبة كبيرة من الفرق بالدوري الإنكليزي.
بهذا الموسم قدم كيفن ديبروين 12 اسيست مع 19 فرصة محققة للتسجيل هذا يعني أن صانع الالعاب يظلم من قبل زملائه أحياناً بشكل كبير جداً جداً وخاصة في الدوري الإنكليزي الممتاز ومع فريق مثل مانشستر سيتي .

رحلة فنية مع كيفن ديبروين صاحب البروفايل الفني المميز ! 

فنياً ، الأمر غير محتاج لأرقام لان كيفن ديبروين واحد من أعلى اللاعبين بالـTechnical profile بروفايل فني عالي الجودة لصانع ألعاب مانشستر سيتي الأخطر ، معظم تمريرات كيفن ديبروين الكاسرة للخطوط والتي كانت تقصي لاعبين والتي شاهدتها ، كانت تحت حالة ضغط ، اي ان اللاعب قام بالتمريرة وهو تحت ضغط لاعبين اخرين من الفريق المنافس ، عادي يقوم بارسالها للثلث الأخير بكل أريحية وهذه هي نقطة قوة كيفن دي بروين.

شاهدنا ميسي ، اوزيل ، تشافي ، انيستا ، بوسكيتس ، تشابي الونسو ، اوزيل ، لوكا مودريتش ، سيسك فابريجاس ، والان نستمتع بـ كيفن ديبروين بعالم موازي تماماً وهو الأفضل بمركزه حالياً.
لاتجعل فريقك يدافع بدون ضغط أمام صانع ألعاب بهذه الجودة ، لأنك ستدافع أمام ثعلب ماكر قد يسرق منك كل جهدك الذي قدمته بالمباراة ويحولها لفريقه الخاص وهو مانشستر سيتي ومن العادي أيضاً أن يأخذ هو شخصياً رجل المباراة مع النهاية كما وزع جهده في المباراة ضد ريال مدريد في البرينابيو من ذهاب نصف نهائي دوري أبطال هذا الموسم وتمكن من الحصول على جائزة رجل المباراة أيضاً.