الخميس 30 مايو 2024

سامسونج تستعد لإطلاق عملتها الرقمية مع اجهزة غالاكسي دون الاتصال بالانترنت !!!

سامسونج تستعد لأطلاق
سامسونج تستعد لأطلاق عملة رقمية

سامسونج تستعد لإطلاق عملتها الرقمية مع اجهزة غالاكسي دون الاتصال بالانترنت شاركت شركة سامسونج، يوم الاثنين الماضي، تفاصيل جديدة حول خططها لإطلاق عملة رقمية "غير متصلة بالإنترنت"، وذلك في إطار تعاونها مع مصرف كوريا الجنوبية. وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة، فإن هذه العملة الرقمية ستعمل بالتعاون مع أجهزة Galaxy، وستمتاز بدعمها للعمل دون اتصال بالإنترنت، مما يتيح إمكانية إجراء المدفوعات غير التلامسية.

وبحسب البيان، فإن العملة الرقمية المخطط إطلاقها من قبل المصرف المركزي في كوريا الجنوبية، ستتيح إرسال الأموال بين مالكي هواتف Galaxy الذكية والساعات الذكية، باستخدام تقنية NFC المدمجة في الأجهزة. وستتاح هذه الخدمة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، ما يجعلها خيارًا موثوقًا في حالات الطوارئ.

تستعد سامسونج لاطلاق عملتها الرقمية

سامسونج طورت حلا يستخدم تقنية NFC دون الحاجة للانترنت في عمليات الدفع

وأشارت سامسونج إلى أنها طوّرت حلًا يستخدم تقنية NFC لتسهيل عمليات الدفع من خلال عملات المصرف المركزي الرقمية العام الماضي. كما تعهدت الشركة بمواصلة العمل مع مصرف كوريا، لتحقيق هذه الخدمة وتجاوز التحديات الأمنية المرتبطة بها.

وفي الوقت الحالي، تعمل العديد من الدول على تطوير عملات مركزية رقمية، بحثًا عن طرق جديدة لإجراء المدفوعات بسرعة وأمان. وقد أنشأت الصين بالفعل نسخة رقمية من اليوان الصيني، فيما تدرس الولايات المتحدة إمكانية طرح نسخة رقمية من الدولار.

وفي هذا الصدد، فإن العملات المشفرة التي تعتمد على تقنية البلوكشين، لا تزال تواجه بعض المشاكل والتحديات في إجراء التحويلات بسرعة. كما أنه يُعاب على هذه العملات شدة التقلب في قيمتها. لذا، فإن الحكومات حذرة من العملات الرقمية التي تصدرها الشركات الخاصة.

تساهم العملات الرقمية بتسهيل المدفوعات وتعتبر اكثر سرعة وامان

العملات الرقمية تسهل عمليات الدفع وتعتبر وسيلة اكثر امان

ولكن بفضل التطورات التقنية في مجال العملات الرقمية، فإن المستخدمين باتوا قادرين على إجراء المدفوعات بكل سهولة وأمان. ويعكس ذلك الرغبة المتزايدة في العمة الرقمية، والتي تعتبر خيارًا أكثر ملاءمة للتعاملات المالية في ظل التطورات الحالية في مجال التكنولوجيا. ويُتوقع أن يستمر الاهتمام بالعملات الرقمية في الزيادة، مع تطور الأنظمة المالية العالمية والانتشار الواسع للتقنيات الإلكترونية على نطاق واسع. لذا، فإن إطلاق سامسونج لعملة رقمية جديدة دون اتصال بالإنترنت، قد يفتح آفاقًا جديدة للمستخدمين لإجراء المدفوعات بسهولة وأمان.

ماذا تعرف عن العملات الرقمية واستخداماتها


العملات الرقمية هي عبارة عن وسائل دفع إلكترونية غير مادية، تستخدم التشفير الرقمي لتأمين المعاملات وإدارة إصدارها، دون الحاجة للاعتماد على جهات رسمية أو مؤسسات مالية تقليدية. وتتميز العملات الرقمية بالتحكم الذاتي والشفافية، حيث يمكن للأطراف المعنية بالمعاملة التحقق من صحتها وصحة الرصيد بشكل مستمر.

هناك العديد من العملات الرقمية اشهرها البتكوين و الريبل

تشتهر البيتكوين Bitcoin بوصفها أول عملة رقمية بدأ استخدامها في العام 2009، ومن ثم تبعتها العديد من العملات الرقمية الأخرى، مثل الإيثيريوم Ethereum وريبل Ripple ولايت كوين Litecoin. وتعمل هذه العملات على شبكات بلوكشين Blockchain المفتوحة مثل بلوكشين بيتكوين، حيث يتم تسجيل جميع المعاملات بشكل مشفر في سلاسل بيانات تعتمد على أجهزة الحواسيب المنتشرة في شتى أنحاء العالم، دون وجود جهة وسيطة.

تُعد العملات الرقمية خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يرغبون في إجراء المدفوعات عبر الإنترنت بطريقة آمنة ومستقلة، كما أنها تسهل التجارة الدولية وتوفر السرعة في إجراء المعاملات. ومع ازدياد الاهتمام بهذه العملات، يتوقع أن تستمر في التطور وتغير المنظومة المالية العالمية.