الثلاثاء 16 أبريل 2024

ديكور صالات جلوس

افكار تصميم ديكور صالات جلوس فخمة وعصرية لجعلها مكان استراحتك المفضل

ديكور صالات جلوس
ديكور صالات جلوس

ديكور صالات جلوس .. تعد صالات الجلوس من أكثر المساحات استخدامًا داخل المنزل لأنها مخصصة للاجتماعات العائلية ، غالبًا ما تكون المساحة التي يُرحب بها بالأصدقاء والعائلة في منزلك.  كما توفر صالة الجلوس مكانًا لعرض أسلوبك وشخصيتك. 

عندما يتعلق الأمر بديكور صالات الجلوس الخاصة بك، ضعي في الحسبان مساحة الصالة وتصميمها المعماري، بالإضافة إلى وظيفتها العملية الأساسية. فكري في الطريقة التي تعيشين بها في بيتك وحددي أنواع الأثاث وتصميم ديكور صالة جلوس تناسب أسلوب حياتك.

نقدم لك أفضل أفكار عن ديكور صالات جلوس ونشارك النصائح لإنشاء تخطيط للصالة، واختيار تدرجات الألوان، ودمج الأنماط والستايلات، لجعل صالة الجلوس تبدو وكأنها بيت منفصل ومميز. سواء كنت تميلين نحو الألوان المحايدة الناعمة أو تنجذبين إلى الألوان القوية، فإن أفكار ديكور صالات الجلوس هذه ستلهمك لتغيير صالة جلوسك الجديدة.

ديكور صالة جلوس بسيطة

ديكور صالة جلوس طبيعية ومعاصرة

يخلق ديكور الألوان المحايدة والعناصر الدافئة ومجموعة من الاثاث جوًا مريحًا في صالة الجلوس المعاصرة. صالة كبيرة مع وسائد فخمة ومجموعة من الارائك المنسوجة تضفي طابعًا على الطراز الحديث للغرفة وأجواءها المريحة. تعطي طاولة الصالة بالطراز الخشبي الريفي احساساً بالدفء ، بينما يضفي زوج من الكراسي بذراعين ذو الطراز القديم والمنجّد بخطوط سوداء وبيضاء تباينًا في الألوان ومساحة اضافية للجلوس.

ديكور صالة الجلوس مع تدرجات الالوان

تدرّج الألوان هو خدعة تصميم ذكية لجعل الصالة تبدو أكثر جاذبية ولمنحها إحساسًا بالراحة. على سبيل المثال تشكل السجادة ذات اللون الكريمي المغطى بطبقات من الجوت الطبيعي قاعدة ناعمة لصالة الجلوس العصرية. تقدم تصاميم جلد الكونياك، وظلال النوافذ ، وسلال الخشب مع كراسي الروطان مزيجًا من الفن في اضافة العناصر النسيجية. في حين أن غالبية صالات الجلوس تتميز بألوان محايدة دافئة، فإن اضافة جدار من الرفوف المتدرجة ذات اللون الأخضر بدرجة الطحالب خلف اريكة الجلوس يضيف تباينًا وعمقًا في الألوان ، مما يضفي الحيوية على صالة الجلوس.

صالة الجلوس البيضاء

يخلق نظام الألوان الأبيض المميز بألوان البلوز الرائعة والتفاصيل النحاسية اللامعة مظهرًا محدثًا لصالة الجلوس ذات الطراز الساحلي . يتدفق الضوء الطبيعي من خلال النوافذ الكبيرة، مما يعزز الجمالية والاشراق والتجدد. تحتوي صالة الجلوس الحديثة هذه على أنواع متعددة من المقاعد، مما يوفر مساحة كبيرة لاستيعاب الأصدقاء والعائلة. التوزيع المتساوي لعناصر الجلوس في جميع أنحاء الغرفة ، جنبًا إلى جنب مع بقية الاثاث، يخلق نوعاً من الألفة والتوازن. 

التركيز على المدفأة 

تعمل المدفأة كنقطة محورية طبيعية في صالة الجلوس الانتقالية هذه. لإضفاء المزيد من التباين، ضعي في اعتبارك طلاء المدفأة الخاصة بك بلون غير متوقع، مثل اللون الزيتي الغامق. إنها طريقة أنيقة لجذب الانتباه إلى الميزة المعمارية ولإضافة اللون إلى هذه المساحة المحايدة. حيث يتم وضع المدفأة التقليدية جنباً إلى جنب مع المزيد من الأثاث والمنسوجات الحديثة للحصول على مظهر جديد وعصري.

صالة جلوس عملية

لإنشاء ديكور صالة جلوس عملي وجذاب بصريًا، خذي بعين الاعتبار حجم الصالة وشكلها ونمطها، بالإضافة إلى وظيفتها الأساسية. حيث توفر الجدران البيضاء والستائر الفاتحة والسجادة  الكريمية خلفية محايدة للعناصر المزخرفة الأكبر حجماً ، بما في ذلك الأريكة الفخمة ومساحة الجدار المليئة بالخشب والرفوف المثبتة. تسمح القاعدة الخفيفة والمرتبة لبعض قطع الديكور البسيطة بالتألق في تصميم هذه الصالة المستوحى من فكرة المزرعة .

ديكور صالات جلوس مميزة

طلاء صالة الجلوس الداكن

اضيفي الى صالة الجلوس أرضيات خشبية فاتحة وسجادة من جلد البقر وأريكة فخمة تضفي مزيدًا من الاناقة والإشراق على الصالة. يمكن أن تساعدك عناصر التصميم المضمنة في إنشاء فواصل مرئية بلون الطلاء الداكن من خلال رفوف المكتبة أو إطارات الصور أو لمسات من التحف المزخرفة.

ديكور صالات جلوس مع التركيز على الصور

تُعد رفوف الصور بديلاً سهلاً للرفوف المدمجة عندما يتعلق الأمر بإنشاء جدار مميز في صالة الجلوس. إطارات صور بأحجام وألوان مختلفة لإضافة الارتفاع والأبعاد، ومزج الصور واللوحات والرسومات لعرض مجمّع ممتع بصريًا. في صالة الجلوس الحديثة هذه، تساعدك مجموعة من الإطارات السوداء متعددة الدرجات على الاندماج بسلاسة مع الديكور. يمكنك وضع زوج من الإطارات المربعة السوداء بين النوافذ امتدادًا لديكور رف الصور، مما يحافظ على الانسيابية ويجمع صالة الجلوس مع بعضها كقطعة واحدة.

ديكور صالات جلوس بيضاء

صالة جلوس أحادية اللون

تضفي الألوان بالأبيض والأسود جواً من الرقي على صالة الجلوس. ولكي نتجنب الوقوع في فخ الالوان المملة والمسطحة كرري الألوان من خلال قطع الأثاث والمنسوجات والعناصر الزخرفية المختلفة. بدلاً من تقديم لون إضافي، أضيفي لمسة من الاثاث المعدني ، مثل طاولة الوسط ذات القاعدة النحاسية. يوفر الجدار المطلي باللون الأسود الكثير من المساحة العملية بالإضافة إلى الكثير من أسطح العرض. تضيف الجدران البيضاء الناصعة، وأسطح الطاولات الرخامية، تباينًا مميزاً وأناقة لا مثيل لها.

التركيز على لون صالة الجلوس

تعتبر الأعمال الفنية والإكسسوارات والمنسوجات طريقة سهلة لإضافة جرعة من الألوان ولكن بلمسات صغيرة. إذا كنت لا ترغبين في الالتزام بلون الحائط الداكن (أو ببساطة تريدين تغيير تدرجات الألوان بسهولة من موسم إلى آخر) ، فقومي بإضافة لون مميز باعتدال. مثلا يمكنك اضافة ظلال باردة من اللون الأزرق بشكل استراتيجي حول صالة الجلوس ذات الطراز المعاصر على شكل ستائر مثلاً أو وسائد وبطانيات مختلفة على الاريكة. يساعد استخدام اللون الأزرق البارد في ديكور صالات الجلوس على الشعور بالاندماج التام والمميز.

ديكور صالة جلوس بسيطة

عند استخدام مجموعة متنوعة من التصميمات ، فإن مفتاح الحفاظ على صالة جلوس متناغمة هو خلق التوازن. لتحقيق ذلك، نوّعي بين التصاميم الكبيرة والصغيرة ووزعيها بالتساوي في جميع أنحاء الصالة. يتباين تصميم سجادة صالة الجلوس مع التصميمات المختلفة للمدفأة مع الوسائد لإضافة لمسة ناعمة دون ملل في الصالة.

ديكور صالات جلوس مريحة 

 ديكور صالات جلوس عائلية غير رسمية

تعتبر صالة الجلوس أولاً وقبل كل شيء مساحة للاسترخاء ، لذا ركزي أكثر على قطع الاثاث العملية بدلاً من محاولة إنشاء مظهر رسمي. توفر صالة الجلوس المريحة مساحة للاسترخاء من خلال الجمع بين الأثاث الفخم والوسائد والارائك الناعمة لإضفاء إحساس بالراحة.

ديكور صالة جلوس صغيرة

إذا كنتي تعملين مع صالة جلوس صغيرة ، فركزي على العمل على زيادة حجم التصميم بدلاً من محاولة ملاءمة كل شيء مع بعضه . مثلاً، يسمح السقف الخشبي المقبب بتركيب إضاءة متقنة ، في حين أن المدفأة الحجرية الرمادية الممتدة من الأرض إلى السقف تعلق لمسة لقطعة فنية ملونة.

ديكور صالات جلوس رمادية

ديكور صالة جلوس رمادية

استخدمي ألوانًا محايدة في الارائك والوسائد التي تناسب ديكور صالة الجلوس الخاصة بك لإضفاء طابع شخصي أكثر على صالة الجلوس الرمادية. تخلق البطانيات الفخمة والوسائد ذات اللون الرمادي الداكن مظهرًا مريحًا وحيويًا دون تشتيت الانتباه عن الشعور المعاصر الذي تضفيه طاولة الوسط مع اللوحات الفنية التجريدية.

ديكور صالات جلوس عصرية

صالة جلوس انتقائية

تجتمع الألوان الجريئة والأنسجة المريحة وعناصر الديكور الحديثة معًا لإضفاء طابع انتقائي على صالة الجلوس . إذا لم تكوني متأكدة من أين تبدأين بتصميم ديكور صالة الجلوس  الخاصة بك ، فاختاري أكبر قطعة أثاث لديك أولاً، حتى تتمكني من استخدامها كنقطة بداية. مثلاً تحتوي الأريكة الجلدية على مجموعة من الوسائد التي تنعكس ألوانها وملمسها من خلال طلاء الجدران واللوحات الفنية والإكسسوارات والسجادة الرقيقة. يضفي المصباح الكلاسيكي لمسة فريدة وطابع شخصي مميز.