الخميس 18 أبريل 2024

ارتفاع أرباح المعمر لأنظمة المعلومات في نهاية الربع الأول 2023

ارتفاع أرباح المعمر
ارتفاع أرباح المعمر لأنظمة المعلومات

ارتفاع أرباح المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) والتي تعمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات إلى 46.6 مليون ريال سعودي، في نهاية الربع الأول 2023،  في مقابل أرباح تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم بلغت 4.6 مليون ريال سعودي. 

 أرباح المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)

وسجلت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) أرباح إجمالية، وصلت قيمتها إلى 76.45 مليون ريال سعودي، خلال فترة الربع الحالي من العام 2023، في مقابل 28.79 مليون ريال سعودي في ذات الفترة من العام المنصرم 2022، مسجلةً نسبة نمو قدرها 166بالمائة، تعود إلى الزيادة في الإيرادات والكفاءة التشغيلية.

كما بلغ إجمالي الدخل الشامل للشركة خلال الربع الحالي من العام 2023، 46،37 مليون ريال سعودي، في مقابل أرباح بلغت قيمتها  3.25 مليون ريال سعودي، خلال فترة الربع المماثل من العام المنصرم 2022، مسجلًا زيادة بلغت نسبتها 1327 بالمائة.

إم آي إس» تبدأ توزيع أرباح أسهم النصف الثاني من 2022 في مارس
 أرباح المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)

وأرجعت شركة “المعمر لأنظمة المعلومات” (إم آي إس) ارتفاع الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، مقارنة مع الربع المماثل من العام المنصرم 2022، إلى عدة أسباب، منها: 

  • ارتفاع إيرادات جميع المنتجات والخدمات.
  • زيادة حجم الأعمال وطلبات الشراء والعقود الجديدة خلال السنة الحالية.
  • ارتفاع إجمالي الأرباح بنسبة بلغت 166بالمائة، ويعزى ذلك إلى الارتفاع في الإيرادات والكفاءة التشغيلية.

مشروعات شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)

في وقت سابق، أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس" بالتعاون مع الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير"SIRC" عن ترسية مشروع مركز دعم المراقبة والاستجابة للطوارئ البحرية، بقيمة إجمالية ولت إلى 188.08 ريال سعودي “يضاف إليه  ضريبة القيمة المضافة”.

وفي بيان لها عبر "تداول السعودية" قالت شركة "إم آي إس" إن العقد المبرم يشمل بناء منظومة متكاملة من الحلول التقنية المتقدمة، بالإضافة إلى تمكين شركة "سيل" من المراقبة الفورية والانذار المبكر لحالات التسريبات النفطية في منطقتي الخليج العربي والبحر الأحمر.

وأضافت الشركة في بيانها: "تشمل الحلول المقدمة استخدام أفضل التقنيات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز وتحليل البيانات مع تقنيات التوأمة الرقمية (Digital Twins) وحلول الأقمار الصناعية مع تأمين شبكة من طائرات الدرونز ومنظومة مراقبة شاملة من خلال عدة مراكز تحكم ثابتة ومتحركة تعمل على مدار الساعة لتأمين سرعة الاستجابة للفريق المختص بالتعامل مع هذه الأحداث".

السعودية: قفزة كبيرة على أرباح "المعمر لأنظمة المعلومات" في 2022 - Business  News Report
 أرباح المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)

وفي وقت سابق، علقت "تداول السعودية" سهم شركة المعمرلأنظمة المعلومات "إم آي إس" في السوق، حيث قالت "تداول"، إن التعليق جاء بناءً على طلب الشركة وفقاً لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة، تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري، على حد قولها. 

وفي أيار / مايو الجاري، أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "أم آي إس" اتفاقيتين إطاريتين ﻣﻊ شركة "نيوم" بقيمة إجمالية بلغت 32.5 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وعبر بيان لها  على "تداول السعودية" قالت "أم آي إس" إن قيمة الاتفاقية الأولى تبلغ 14.91 مليون ريال وتتضمن خدمات إدارة الموارد الفنية والشبكات "IT SMP".

تأسيس شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)

تأسست شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) كشركة مساهمة مغلقة، في المملكة العربية السعودية “الرياض"  بتاريخ 15 من شهر نوفمبرعام 1975، حيث تم إدراج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 24 نيسان / أبريل عام 2019. 

لماذا تم تعليق تداول سهم «المعمر لأنظمة المعلومات» ؟ - جريدة المدينة
تداول السعودية 

ويتمثل النشاط الأساسي لشركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) في الاستيراد والتصدير وتجارة الجملة والتجزئة في الحاسب الآلي والأجهزة الالكترونية والأجهزة اللاسلكية وصيانتها، كما شملت أنشطة الشركة الأعمال الكهربائية والأعمال الالكترونية وتقنيات الاتصالات، يضاف إليه نشاط المقاولات في أعمال شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية والتركيبات الالكترونية وصيانة وتشغيل المنشآت الكهربائية وصيانة شبكات الهاتف والمقاولات العامة للمباني.