خلطات تطويل الاظافر

خلطات تطويل الاظافر .. جربيها واحصلي على اظافر طويلة وصحية في اسبوع

تطويل الاظافر طبيعيا
تطويل الاظافر طبيعيا

خلطات تطويل الاظافر إذا كنتِ تعانين من اظافر ضعيفة أو هشة أو متقشرة، فسوف يسعدك أن تسمعي أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل باستخدام مكونات ربما تكون موجودة بالفعل في مطبخك.

إن استغلال قوة العناصر الموجودة في الأطعمة والزيوت الطبيعية يعني أيضًا أنك تستغني عن المواد الكيميائية والمواد الحافظة غير الضرورية التي غالبًا ما تضاف إلى مستحضرات علاجا الأظافر التجارية.

وصفة لتطويل الاظافر بخلاصة الورد

خلطات تطويل الاظافر طبيعيا

عصير الليمون

احدى خلطات تطويل الاظافر هو الليمون حيث يمكن أن يساعد عصير الليمون على تفتيح أظافرك وإزالة البقع ، كما يعزز فيتامين سي نموًا أقوى للاظافر وكل ما عليك فعله باستخدام قطعة قطنية، امسحي عصير الليمون فوق كل ظفر واتركيه حتى يجف. يمكنك أيضًا استخدام شريحة من الليمون مباشرة على الظفر. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع ، متبوعًا بمرطب للاظافر غني بزبدة الشيا.

يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم ادخليهم الى الميكروويف في كوب لمدة 15 ثانية حتى يصبح دافئًا، هذه الوصفة عبارة عن قناع للاظافر يمكن تدليك أظافرك به وتركه لمدة 30 دقيقة، أو إذا أمكنك تطبيق هذه الخلطة يومياً لتحصلي على منيحة مُرضية

زيت جوز الهند

الخلطة الثانية من خلطات تطويل الاظافر هي خلطة زيت جوز الهند فهو زيت مرطب للغاية ويمكن أن يساعد في تقوية أظافرك وتنعيم البشرة المحيطة بها. أيضًا، يحتوي على خصائص مضادة للفطريات وهذا أمر مستحسن وخاصة إذا كنت عرضة للإصابة بعدوى الأظافر.

لتطبيق خلطة زيت جوز الهند لتطويل الاظافر، قومي بتدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف ثم دلكي فيه اظافرك والجلد المحيط قبل النوم ثم ارتدي زوجًا من القفازات القطنية الرقيقة طوال الليل.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح أيضًا على علاج مضاد للفطريات، لذلك يجب تجربته إذا كنت تعانين من التهابات الأظافر الفطرية ، والتي إذا تُركت دون علاج يمكن أن تسبب لك فقدان في بنية الأظافر المصابة.

خل التفاح حمضي يعمل عن طريق تحييد البيئة القلوية التي تحفز نمو الفطريات. يُنصح بنقع اظافرك بخل التفاح مرتين يوميًا. حضّري مغطس دافئ للقدم واملأي وعاء كبير بكميات متساوية من خل التفاح والماء الدافئ. انقعي قدميك لمدة 20 دقيقة على الأقل، وقبل تجفيفها قومي بالتربيت عليها بمنشفة نظيفة.

الالتزام بتطبيق خلطات تطويل الاظافر

زيت الثوم

خلطة تطويل الاظافر بزيت الثوم.. الثوم غني بالسيلينيوم، مما يساعد على تعزيز نمو الأظافر. يمكنك إما فرك أظافرك بسنّ من الثوم ، أو إذا كان ذلك لاذعًا جدًا بالنسبة لك، او لم تتقبّلي الرائحة يمكنك صنع زيت الثوم الخاص بك لاستخدامه كقناع للأظافر.

للقيام بذلك، ضعي الثوم المفروم في مقلاة مع القليل من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، مع الحرص على أن الزيت لا يحترق أو يتصاعد منه دخان ثم اتركي الزيت يبرد، وصفّيه في وعاء زجاجي وتخلصي من قطع الثوم. يمكنك تدليك  أظافرك والجلد المحيط بالظفر بهذا الزيت كل ليلة ثم قومي بغسل يديك بالماء في الصباح التالي. تذكري أن التدليك يحفز تدفق الدم مما يساعد على توصيل العناصر الغذائية من مجرى الدم إلى أظافرك.

العسل

يساعد العسل على محاربة نمو البكتيريا والفطريات ، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على تغذية ونضارة أظافرك وبشرتك. اجمعي بين خصائص العسل المرطبة وخصائص عصير الليمون لعمل خلطة تطويل اظافر بالعسل والليمون عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون وتدليك أظافرك لمدة 15-20 دقيقة. اشطفيها بالماء جيدًا وستحصلين على أظافر أكثر إشراقًا وجلد ناعم وإذا طبقتيها بانتظام ، ستحصلين على أظافر أقوى بمرور الوقت.

اظافر صحية

12 نصيحة لأظافر أقوى 

قد تساعد التغييرات في عادات نمط الحياة والتغذية على تقوية الأظافر. الحفاظ على الترطيب، تناول مكمل البيوتين، وتجنب بعض المواد الكيميائية هي فقط اشياء بسيطة يمكنك تجربتها. الخبر السار هو أنه يمكننا دائمًا إجراء تغييرات على نمط حياتنا وعاداتنا للمساعدة في تقوية أظافرنا والحصول على النتيجة التي نرغب فيها.
1. تناول مكملات البيوتين

البيوتين، المعروف أيضًا باسم فيتامين H وفيتامين B7 ، هو أحد فيتامينات ب ونظرًا لأنه قابل للذوبان في الماء، لا يخزنه الجسم، لذلك عليك التأكد من تناوله يوميًا.

يمكن أن يساعد البيوتين في تقوية الشعر  والأظافر كما أنه يساعد الجهاز العصبي على العمل بشكل صحيح.

يمكن الحصول على البيوتين من الأطعمة مثل السردين والبيض المطبوخ والبقوليات،  أو  يمكنك تناول مكملات فيتامين ب

2. التقليل من تعريض اظافرك للماء

قد يؤدي نقع الاظافر كثيرًا في الماء إلى ضعف وهشاشة أظافرك. ارتدي قفازات مطاطية عند غسل الأطباق وحاولي إبقاء يديك بعيدًا عن الماء قدر الامكان.

3. حافظي على جسمك رطبًا

شرب كمية كافية من الماء ضروري للصحة، وصحة الأظافر ليست استثناءًا. بدون رطوبة كافية، يمكن أن تصبح الأظافر هشة وتتكسر وتتقشر بسهولة. شرب كمية كافية من الماء يساعد اظافرد على الاحتفاظ بالرطوبة والبقاء قوية.

4. انتبهي لنظامك الغذائي

تأكدي من أنك تتناولين نظامًا غذائيًا صحياً ومتنوعًا ، بالإضافة إلى تناول فيتامينات متعددة مع المعادن. يمكن أن يؤثر النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن المهمة على جسمك بالكامل بما في ذلك أظافرك.

ترطيب الاظافر لحمايتها من التكسر

تحدثي مع الطبيب الخاص بك قبل البدء في تناول مكملات جديدة حيث من الممكن أنها تتعارض مع أي ادوية تتناولينها وتشكل مخاطر أخرى.

5. كوني حذرة بشأن المنتجات التي تستخدمها

طلاء الأظافر ومزيلها

تحتوي العديد من منتجات طلاء الأظافر أو علاجاتها على مواد كيميائية قاسية يمكنها في الواقع إضعاف الأظافر. يجب تجنب مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون النقي لأنه يمكن أن يتلف الأظافر.

ابحثي عن طلاء أظافر خفيف وغير سام وكذلك مزيل طلاء خالي من الأسيتون ويدخل في تركيبته نوع من الزيت

معقم اليدين ومنتجات التنظيف

إذا كنت تستخدمين معقم اليدين ، فحاولي ألا تضعيه على أظافرك ، واستخدميه باعتدال. يجفف المطهر المعتمد على الكحول الأظافر واليدين، مما يؤدي إلى هشاشة الأظافر.

عند تنظيف منزلك ، ارتدي قفازات مطاطية.  تحتوي العديد من منتجات التنظيف أو مناديل التنظيف على مواد كيميائية يمكن أن تضعف الظفر. تساعدك القفازات على تجنب ملامسة اظافرك هذه المواد الكيميائية.

الشامبو

إذا كنت تستخدمين شامبو جاف أو يهدف إلى تجفيف الشعر من الزيوت (أي مخصص للشعر الدهني) ، فقد يجفف أظافرك ويسبب  ضعفها أو تكسرها.

جربي تغيير الشامبو لمدة أسبوعين ولاحظي ما إذا كنت ستلاحظين فرقًا أم لا.

6. تجنبي استخدام جل الاظافر أو الأكريليك إن أمكن

في حين يتم وصفها على أنها بديل سهل لأولئك الذين يجدون صعوبة في تطويل أظافرهم، فإن الاستخدام المتكرر يمكن أن يتسبب في تقشر أظافرك، مما يضعفها. ولكن إذا كنت لا تزالين ترغبين في تطبيق الجل ، فتأكدي من منح أظافرك فترة راحة بين فترة وأخرى.
يؤدي التعرض لأشعة اجهزة تثبيت الجل إلى شيخوخة الجلد الذي يدعم صحة الأظافر.  توصي منظمة سرطان الجلد بوضع واقي الشمس على يديك قبل 20 دقيقة على الأقل من تعريض يديك للأشعة فوق البنفسجية.

خلطات طبيعية لتطويل الاظافر

نصائح اخرى للحصول على اظافر صحية 

7. امنحي أظافرك استراحة من طلاء الاظافر (المناكير)

على نفس المنوال، على الرغم من أن طلاء الأظافر يبدو جميلاً، إلا أن أظافرك تحتاج إلى التنفس. يمكن أن يؤدي الاستخدام المستمر للطلاء، حتى الطلاء غير السام، إلى إضعاف الظفر.

بعد تطبيق طلاء الأظافر لمدة أسبوع أو نحو ذلك، أزيلي طلاء الأظافر بمزيل طلاء خالٍ من الأسيتون، ثم اتركي أظافرك خالية من الطلاء لمدة أسبوع.

8. أبقِ أظافرك على الجانب الأقصر

من المرجح أن تنكسر الأظافر الطويلة وتعلق بالأشياء ، بينما تقل احتمالية تعرض الأظافر الأقصر للكسر أو التشقق أو الانقسام ، مما يساعد على إبقائها قوية.

9. لا تستخدمي أظافرك كأداة

بدلاً من ذلك، استخدمي راحة أصابعك لفتح علبة المشروبات الغازية أو استخدمي مشبك ورق للوصول إلى شيء ما في مساحة صغيرة. يمكن أن يؤدي استخدام أظافرك كأدوات إلى تكسرها وتقشرها ، مما قد يؤدي بدوره إلى إضعاف الظفر.

10. استخدمي لوشن نرطب على أظافرك

بعد إزالة الطلاء، أو إذا كنت تعتقدين أن بشرتك ليست رطبة بدرجة كافية، استخدمي كريم اليدين مع الحرص على ترطيب أظافرك. يمكنك القيام بذلك بعد كل مرة تغسلين فيها يديك.

11. غيري طريقة برد أظافرك

برد أظافرك ذهابًا وإيابًا مثل المنشار يمكن أن يضعف أظافرك. بدلاً من ذلك، قومي ببردها في اتجاه واحد.
أيضًا، تخلصي من الجلد الزائد حول الأظافر لأن كثرة البرد يمكن أن تضعف الظفر.

12. تحدثي مع طبيبك

إذا كنت قد جربت عدة أشياء لعدة أسابيع ولم تلاحظي أي تغيير في أظافرك، فاستشيري طبيب أمراض جلدية أو أخصائي للعناية بالبشرة. 

إذا لزم الأمر ، يمكنهم وصف علاج قوي للأظافر يمكن أن يساعدك في الحصول على اظافر طويلة وسليمة.