وفاة الفنان السعودي فهد الحيان نجم مسلسل "طاش ما طاش"

وفاة الفنان السعودي
وفاة الفنان السعودي فهد الحيان نجم طاش ما طاش

وفاة الفنان السعودي فهد الحيان، أحد نجوم سلسلة "طاش ما طاش" الكوميدية، بعد تعرضه لأزمة قلبية، عن عمر ناهز 52 عاماً، وفق ما أفادت به وسائل إعلام في السعودية. 

 ويعد الممثل الراحل فهد الحيان، واحداً من أبرز منتجي الأعمال السعودية الفنية، بالإضافة إلى اعتباره واحداً من رموز الكوميديا في الدراما السعودية، بعد أن اشتهر بدور “هزار” و"غشمشم"

الفنان الراحل فهد الحيان، اشتهر في المملكة العربية السعودية، بأدوار الكوميديا في المسلسلات الدرامية والتلفزيونية، وبرز نجمه أكثر بعد انضمامه لفريق عمل السلسلة الكوميديا “طاش ما طاش” حيث لعب شخصية هزار. 

وفاة الفنان السعودي فهد الحيان نجم مسلسل "طاش ما طاش" | فن | الجزيرة نت
وفاة فهد الحيان

وفاة فهد الحيان

ومساء يوم الاثنين 15 أيار / مايو، غيب الموت الفنان السعودي فهد الحيان، بعد تأثره بعارض صحي مفاجئ، وتوفي  الفنان الراحل عن 52 عاماً بعد مسيرة فنية حافلة، رسخت في ذاكرة جماهيره بشخصيات متعددة أشهرها شخصية “رويشد” و"غشمشم" و"بدر الدجى". 

 وسيصلى على الفنان الراحل فهد الحيان، عصر يوم الثلاثاء 16 أيار / مايو، في جامع الأمير فهد بن محمد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود على طريق “الرياض- حائل”. 

من هو الفنان فهد الحيان 

ولد الفنان الراحل فهد بن محمد بن ناصر الحيان في 22 أذار /  مارس عام 1971، والفنان الراحل متأهل ولديه ثلاثة أولاد، وعرف عن “الحيان” حبه للتمثيل منذ كان صغيراً، خاصة أنه كان يشارك دائماً في المسرح المدرسي، حيث كان شخصاً محبوباً من قبل الجمهور، ونال إعجاب وشعبية كبيرة بين عائلته وأصدقائه. 

انطلاقة فهد الحيان الفنية كانت في عام 1994 حيث شارك بعدد من الأعمال الفنية والمسلسلات الدرامية، من أبرزها مسلسل “طاش ما طاش” الكوميدي، الذي عرفه الجمهور من خلاله.

كانت الفرصة الأولى التي تمكن من خلالها فهد الحيان، من استعراض موهبته في جمعية الثقافة والفنون السعودية، وانتهت مقابلته بالنجاح، حيث طلب منه الفنان السعودي ناصر القصبي المشاركة معه في التمثيل  بمسلسله الكوميدي الشهير “طاش ما طاش” لينطلق بعدها الفنان الراحل ويبدأ بالظهور في الموسم الثاني من طاش ما طاش، واستطاع الفنان الراحل عبر خفة دمه وهضامته، من لفت الأنظار إليه، رغم دوره الثانوي في المسلسل، فكانت بداية شهرته الواسعة وتعرف عليه الجمهور في المملكة العربية السعودية والخليج العربي.

فهد الحيّان يتعرض للهجوم.. والسبب طاش ما طاش "العودة"
وفاة فهد الحيان

ومع بداية عام 2006، استقل الفنان الراحل بذاته فنياً، حيث أنتج مسلسل «غشمشم» والذي جسد فيه شخصية “غشمشم” على مدار ستة مواسم من العمل، حيث شاركته البطولة الفنانة هيا الشعيبي في خمسة أجزاء.

وخلال مسيرة عقدين من العطاء الفني قدم الفنان الراحل فهد الحيان، العديد من الأعمال الكوميدية، لكن واجه أيضاً منعطفات صعبة في مسيرة حياته، لعل أبرزها وفاة شقيقه بخطأ طبي، ليقرر “الحيان” بعدها اعتزال الفن بشكل كامل، لكنه عاود نشاطه الفني بعد ذلك.

اعتزال فهد الحيان 

في عام 2014، أعلن نجم “غشمشم” الراحل فهد الحيان، اعتزال الفن بشكل كامل، وهو الخبر الذي شكل صدمة كبيرة بالنسبة لجمهوره ومتابعيه في كل مكان، حيث تساءل العديد منهم عن اسباب اعتزال فهد الحيان، ليعود الفنان السعودي مرة جديدة ويعتذر عما بدر منه، وصرح أن سبب الاعتزال هو أنه يتعرض للإهمال من هيئة الفن في المملكة العربية السعودية، وأن زملاءه في الوسط الفني يعاملونه معاملة سيئة، ولكنه عاد إلى الأعمال الفنية ليقدم العديد منها.

بالفيديو: فهد الحيان يكشف سبب غيابه عن طاش ما طاش
اعتزال فهد الحيان 

سبب عدم مشاركة فهد الحيان في طاش ما طاش العودة

وبعد أن تعود الجمهور العربي على رؤية الفنان فهد الحيان في سلسلة “طاش ما طاش” الكوميدية، إلى أنه لم يشاهد الفنان الراحل ضمن فريق عمل “طاش العودة” الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي، وعن هذا الموضوع، أوضح الفنان الراحل فهد الحيان في تصريح سابق، أن عدم مشاركته في مسلسل طاش العودة، جاء بسبب النقد الذي تم توجيهه له بما يتعلق بشخصيته “هزار” في المواسم السابقة من طاش ما طاش. 

وقال “الحيان” في هذا الصدد: “ الحمدلله أني رفضت لأني لو اشتغلت يقولون ماعنده إلا هزار، وكل شوية طالع هزار، وعدم مشاركتي هو شيء من صالحي”.