السبت 10 يونيو 2023

حادث العقبة المروع في الأردن.. مصرع شخص و11 إصابة

 حادث العقبة المروع
حادث العقبة المروع في الأردن

 حادث العقبة المروع في الأردن، أدى إلى مقتل شخص وإصابة أكثر من 11 أخرين، نتيجة وقوع حادث تصادم مروع بين شاحنة كبيرة وسبعة سيارات كان داخل جسر الصناعية في مدينة العقبة جنوب الأردن.

وكانت وسائل إعلام أردنية، أفادت بوقوع حادث تصادم مروع بين شاحنة و7 مركبات داخل إحدى الأنفاق بمدينة العقبة في الأردن.

الكشف عن سبب حادث العقبة المروع - سواليف
حادث العقبة في الأردن 

حادث العقبة في الأردن 

وفي التفاصيل، تسبب حادث تصادم مروع داخل إحدى الأنفاق بمدينة العقبة الأردنية، لتحويل موكب زفاف إلى مأتم، حيث تسبب الحادث بحالة وفاة وأكثر من أحد عشر مصاباً كانوا ضمن موكب الزفاف، لتكتب السرعة الزائدة وعدم الانتباه نهاية حزينة لتلك الليلة السعيدة. 

وبحسب تقارير وسائل إعلام أردنية، فإن الحادث المروع أسفر عن حالة وفاة واحدة  وإصابة ثلاثة عشرة شخصاً في مكان الحادث، وأشارت التقارير إلى أن الأجهزة الأمنية في الأردن بالإضافة إلى مجموعات الدفاع المدني الأردني، عملت على إخلاء حالة الوفاة التي سجلت ونقل المصابين والجرحى إلى المستشفيات والمراكز الطبية.

تفاصيل حادث العقبة المروع جنوب الأردن 

وعقب حادث العقبة، الذي أسفر عن وفاة مواطن أردني، وإصابة 13 شخصاً بكسور ورضوض وإصابات شديدة، تداول نشطاء على مواقع التواصل الجاتماعي في الأردن، فيديوهات وصور كثيرة من موقع الحادث، غير أن أصعب تلك الفيديوهات االمنتشرة والتي تم تداولها، هو فيديو رصدته كاميرا المراقبة كانت مثبتة داخل الشاحنة التي اصطدمت بمجموعة من السيارات التي يشارك من فيها بمناسبة فرح. ووثقت الكاميرا، لحظة اصطدام الشاحنة التي كانت مسرعة، ببعض السيارات التي كانت متوقفة داخل النفق،  فيما أظهرت فيديوهات أخرى لحظة إخراج أجساد الضحايا من السيارات المتضررة نتيجة الاصطدام، وذلك داخل نفق جسر الصناعية بمدينة العقبة والتي وقع فيه الحادث المروع.

فيديو مرعب لحادث العقبة من كاميرا الشاحنة
تفاصيل حادث العقبة المروع جنوب الأردن 

وأظهر الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، سائق الشاحنة المسرعة أثناء دخوله إلى نفق المنطقة التاسعة بمحافظة العقبة، لكن السائق تفاجأ بموكب الزفاف المتوقف داخل النفق، واصطدم بالعديد من السيارات.

السلطات الأمنية تستنفر عقب حادث العقبة

وفيما يخص التحركات الأمنية عقب حادث العقبة المروع، أشار الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن العقيد عامر السرطاوي، إلى أن الفرق المتخصصة والعاملة في مديريتي الدفاع المدني وقسم الشرطة في مدينة العقبة، تعاملت مساء الأحد، مع حادث تصادم مروع، تسببت به شاحنة دخلت أحد أنفاق المدينة بشكل مسرع، واصطدمت بعدد من السيارات كانت متوقفة داخل نفق المنطقة التاسعة بمحافظة العقبة، وأضاف أن الحادث أسفر عن حالة وفاة واحدة وإصابة 13 آخرين بكسور وجروح ورضوض مختلفة في الجسم.

واشارت مصادر مطلعة، إلى أن فرق الإسعاف المتخصصة والوحدات الطبية، تعاملت بسرعة مع الحادث، حيث استنفرت جميعها إلى تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للضحايا ونقلهم إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري، والمراكز والوحدات الطبية المتواجدة في مدينة العقبة، كما تم فتح تحقيق مروري بالحادث المروع.

بالفيديو : حادث مروع في العقبة الأردنية
حادث العقبة في الأردن 

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان في الإردن، الاثنين، أنها تعاملت، مع المخلفات الناتجة عن حادث التصادم، بالتعاون مع الشركاء في مديرية الأمن العام الأردنية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه تم إغلاق نفق المنطقة التاسعة في محافظة العقبة، وإجراء تحويلات مرورية في الموقع لحين الانتهاء من إزالة المخلفات الناتجة عن الحادث المروع، مؤكدةً أنه تم إعادة فتح النفق أمام حركة المركبات بعد إجراء اللازم.

انفجار في ميناء العقبة 

وفي تموز / يونيو عام 2022، وقع حادث انفجار في ميناء العقبة جنوب الأردن، والذي أدى إلى مقتل وإصابة حوالي 300 شخصاً، نتيجة سقوط إحدى حاويات مادة الكلورالتي كانت رافعة تشحنها على متن سفينة، مما أدى إلى انفجارها.

وعلى خلفية الحادث المروع، أقيل عدد من كبار المسؤولين في ميناء العقبة من مناصبهم بعد أن توصلت التحقيقات في حادث انفجار خزان كلور في الميناء الأردني، إلى "تقصير وإهمال جسيم" أدى إلى أضرار كبير وخسائر بشرية ومادية.