الإثنين 27 مايو 2024

برشلونة يفوز على اسبانيول ويتوج بطلا للدوري في الدوري الاسباني

برشلونة يفوز على اسبانيول ويتوج بطلا في الدوري الاسباني 
فاز فريق برشلونة بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم بعد تغلبه على فريق إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد على ملعب الأخير في مدينة برشلونة. بهذا الفوز حقق نادي برشلونة لقبه الأول في الدوري الاسباني منذ موسم 2018-2019. وتقدم برشلونة في الشوط الأول بنتيجة 3-0، قبل أن يحرز رأسية "جول كوندي" الهدف الرابع للفريق في الشوط الثاني والى التفاصيل …

برشلونة يتوج بلقب الدوري الاسباني

برشلونة يفوز على اسبانيول برباعية مقابل هدفين

وعلى الرغم من تقليص فريق إسبانيول الفارق في الشوط الثاني بتسجيله هدفين، إلا أن برشلونة استطاع الفوز بالمباراة والتتويج بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم. وبهذا اللقب، يكون برشلونة قد بلغ رصيده 85 نقطة، بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه ريال مدريد، مع بقاء 12 نقطة في أرض الملعب ضمن أربع مباريات متبقية للفريق الكتالوني.

ويعد هذا اللقب هو الأول لبرشلونة في الدوري الاسباني منذ رحيل أسطورة النادي ليونيل ميسي في أغسطس/آب عام 2021، والأول منذ تعيين تشافي هرنانديز مدربا للفريق في نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه. وحقق تشافي إنجازا كبيرا في أول موسم له كمدرب لبرشلونة، حيث فاز باللقب الأهم في الدوري الإسباني.

المباراة الاخيرة لنجم برشلونة سيرجيو بوسكيتس مع النادي الكتلوني

وكانت المباراة مؤثرة لقائد برشلونة سيرخيو بوسكتس، الذي أعلن أنه سيغادر النادي في نهاية الموسم بعد 18 عاما في صفوف الفريق. وحقق بوسكتس لقب الدوري التاسع له مع برشلونة، وينتظر الفريق التتويج بلقب الدوري في ملعبهم بعد هجوم بعض من مشجعي نادي اسبانيول على لاعبي برشلونة أثناء فرحهم بالانتصار والتتويج باللقب مما أضطر اللاعبين للانسحاب من أرضية الملعب نحو غرف تبديل الملابس.

على صعيد آخر، يواجه فريق إسبانيول خطر الهبوط للمرة الثانية في أربعة مواسم من الدوري الإسباني، بعد هزيمته التاسعة في الدوري من بين 11 اخر مباراة لعبها. ويقف الفريق على بُعد أربع نقاط من منطقة الأمان، قبل أربع مباريات متبقية له.

فرحة لاعبي برشلونة بعد نهاية مباراة اسبانيول

وسينتقل نادي برشلونة من ملعبه "كامب نو" الموسم المقبل، إذ سيتم إعادة تطوير الملعب. ومن المتوقع أن يحتفل المشجعون باللقب الجديد للفريق في آخر مباراتين على أرضهم، وهما ضد ريال سوسيداد يوم السبت المقبل، وضد مايوركا في 28 من مايو/أيار الجاري.

يذكر أن برشلونة كان قد خرج  من بطولة كأس الملك من النصف النهائي بعد خروجه من ريال مدريد بفارق المواجهات بعد خسارته برباعية في ملعبه بعد ان كان حقق الفوز خارج أرضه أمام ريال مدريد بهدف نظيف على ملعب السنتياغو برنابيو ، وكما خرج بشكل مخيب للآمال من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته في ثلاث مباريات من مجموعة المسابقة التي كانت تضم البايرن والانتر وبلزن . ومع ذلك، استطاع فريق تشافي هرنانديز تحقيق لقب الدوري الإسباني هذا الموسم بأداء مميز ومثير للإعجاب، مما يعد إنجازا كبيرا للفريق ولمدربه الجديد رغم كل الانتقادات التي لحقت الفريق واللاعبين .

صدارة رائعة ودوري مستحق حققه ابناء المدرب تشافي 

ترتيب فرق الصدارة للدوري الاسباني بعد مباريات الجولة 34 :

1. برشلونة - 85 نقطة
2. ريال مدريد - 71 نقطة
3. أتلتيكو مدريد - 69 نقطة
4. ريال سوسييداد - 62 نقطة
5. نادي فياريال - 57 نقطة
6. ريال بيتيس - 52 نقطة
7. نادي جيرونا - 48 نقطة