الخميس 30 مايو 2024

تسريحات شعر طويل

تسريحات شعر طويل للمناسبات يمكنك تطبيقها بنفسك.. تعرفي عليها

تسريحات شعر طويل
تسريحات شعر طويل

تسريحات شعر طويل من الطبيعي أن تشعر المرأة بالرغبة في تغيير تسريحة شعرها من وقت لآخر، ولا سيما عند الذهاب إلى المناسبات الخاصة أو السهرات. مع العديد من تسريحات الشعر المتاحة، قد يكون من الصعب اختيار الأنسب. في هذا المقال، سنستعرض مجموعة من تسريحات الشعر الطويل التي يمكنك تجربتها بنفسك.

أولاً، لا يمكننا الحديث عن تسريحات الشعر دون التطرق إلى تسريحات الشعر الطويل. هناك شيء سحري حول الشعر الطويل، إذ يمكنه أن يكون رمزًا للأنوثة والجاذبية. تسريحات الشعر الطويل قابلة للتعديل بشكل كبير، ويمكن تغييرها لتناسب أي مناسبة أو شكل للوجه.

عند البحث عن تسريحات شعر طويل للمناسبات، يمكن أن تكون الكعكة الكلاسيكية خيارًا رائعًا. بغض النظر عن نوع المناسبة، ستكون هذه التسريحة مناسبة. يمكنك اختيار الكعكة العالية للحصول على مظهر أنيق، أو الكعكة المنخفضة لمظهر أكثر طبيعية وأقل رسمية.

تسريحات الشعر الطويل للسهرات قد تتطلب شيئًا أكثر جرأة. الضفائر المتقاطعة، الكعكات ذات الطابع البوهيمي، أو التسريحات المبدعة مثل الفيشتيل أو الضفيرة الفرنسية، جميعها تسريحات يمكن أن تضفي لمسة من الأناقة والروعة على مظهرك. لا تنسى أن تزين تسريحتك ببعض الاكسسوارات الراقية كالمشابك البراقة أو الأطواق الرفيعة لإضافة لمسة وبريق خاص.

من الجدير بالذكر أنه بالرغم من الأناقة والجمال الذي تضيفه هذه التسريحات، فإن البعض قد يفضل تسريحات الشعر البسيطة التي يمكنهم عملها بأنفسهم. هذا ليس مشكلة على الإطلاق! بفضل الإبداع والابتكار، هناك العديد من تسريحات الشعر التي يمكنك عملها بنفسك في المنزل وبدون الحاجة إلى خبير.

تسريحات للشعر الطويل عصرية

للبدء، الضفائر البسيطة هي خيار سهل ورائع. من الضفيرة الفرنسية إلى الضفيرة الهولندية، هناك العديد من الأنماط التي يمكن اختيارها. كل ما تحتاجينه هو بعض الدبابيس والمرونة وبضع دقائق من الوقت. إضافة بعض اللمعان أو الأزهار الصغيرة يمكن أن يعزز جمال هذه التسريحة.

بالنسبة للنساء اللاتي يبحثن عن تسريحة سهلة ولكنها أنيقة، تعتبر التسريحة النصف مرتفعة نصف منخفضة خيارًا مثاليًا. سحب نصف شعرك إلى الأعلى وتثبيته بدبوس أو مرونة بينما يتدلى النصف الآخر بحرية على كتفيك يعطيكِ مظهرًا أنيقًا ومريحًا في نفس الوقت.

لا تنسي أن الشعر الطبيعي بجميع أنواعه وأشكاله جميل. أحبي شعرك كما هو، سواء كان مجعدًا أو مالساً، طويلًا أو قصيرًا، يعد من أجمل التسريحات التي يمكنك اعتمادها بذاته

تسريحة نصف مرتفعة

تسريحات شعر للمناسبات

بالتأكيد، إليك قائمة ببعض تسريحات شعر للمناسبات التي يمكنك تجربتها على شعر طويل:

الكعكة الكلاسيكية: سواء كانت عالية أو منخفضة، هذه التسريحة الأنيقة تناسب أي مناسبة.

الضفائر المتقاطعة: تعتبر من التسريحات الراقية والأنيقة، خاصة إذا تم تزيينها بأكسسوارات راقية.

الشعر المنسدل الناعم: هو اختيار كلاسيكي للشعر الطويل، حيث يتم تمويجه بلطف للحصول على موجات طبيعية.

التسريحة نصف مرتفعة: تعتبر من التسريحات المثالية للمناسبات الرسمية وغير الرسمية على حد سواء، حيث يتم سحب نصف الشعر إلى الأعلى وتثبيته بمشبك جميل بينما يتدلى النصف الآخر بحرية.

الشعر بموجات عريضة: يمكن أن يكون للشعر المموج العريض تأثير كبير، وهو يضفي الحجم والأناقة على مظهرك العام.

الكعكة البوهيمية: هي تسريحة غير رسمية ومريحة ومثالية لمظهر طبيعي وبسيط.

الضفيرة الجانبية: هي تسريحة بسيطة ولكنها أنيقة، تناسب الكثير من المناسبات وتضيف لمسة رومانسية.

تسريحات شعر طويل للسهرات والحفلات

إليك تسريحات شعر طويل التي يمكنك تجربتها للسهرات والحفلات:

الشعر المموج: هذه التسريحة تضيف الكثير من الحجم والحيوية إلى الشعر الطويل. يمكن تحقيق هذا الشكل عن طريق استخدام مجعد الشعر أو المجفف، ويمكن تزيينه بأكسسوارات بسيطة لإضفاء لمسة الأناقة.

الضفائر البوهيمية: هذه الضفائر غير الرسمية والمريحة هي خيار رائع للسهرات. يمكنك اختيار الضفائر الفردية أو الضفائر المتعددة حسب الرغبة.

الكعكة المنخفضة المرصعة بالأحجار: تعتبر هذه التسريحة أنيقة وملفتة للنظر. يمكنك إضافة بعض الأحجار البراقة أو الأكسسوارات اللامعة لتعزيز اللمعان والرونق.

الشعر المنسدل مع الضفائر الصغيرة: يمكنك تجعيد شعرك وتركه منسدلاً، ثم أضيفي بضعة ضفائر صغيرة هنا وهناك لإضافة لمسة فنية ورومانسية.

الشينيون المُزين: تُعتبر هذه التسريحة كلاسيكية وأنيقة في آن واحد. يمكنك تزيين الشينيون بأحجار الراين أو بعض الزهور الصغيرة لإضفاء لمسة فريدة.

الضفيرة الفرنسية الجانبية: هذه التسريحة جذابة وعملية، وهي تعطي شعورًا بالأناقة والراحة. يمكن تعزيزها ببعض الأكسسوارات البراقة.

الشعر المموج الطبيعي: هذه التسريحة تعتمد على الشعر المموج الطبيعي، مما يعطي مظهرًا طبيعيًا وجذابًا. يمكنك استخدام بخاخ للشعر لإضفاء المزيد من الحجم والملمس.

الشعر المالس مع التاج البوهيمي: إذا كان لديك شعر طويل مالس، يمكنك تجربة هذه التسريحة البسيطة ولكن الأنيقة. يمكنك استخدام تاج بوهيمي لإضفاء لمسة فريدة على التسريحة.

تذكري أن التجديد والتغيير في التسريحات يمكن أن يضفي اطلالة جديدة على مظهرك، ولكن الأهم من ذلك هو أن تكوني راضية ومرتاحة مع اختياراتك.

الضفيرة الفرنسية بتطبيقات مختلفة

تسريحات شعر طويل اعملها بنفسي

هناك العديد من تسريحات شعر طويل التي يمكنك تجربتها في المنزل بنفسك:

• الضفيرة الفرنسية: هي تسريحة كلاسيكية وسهلة التنفيذ. يمكنك أن تجعلها ضيقة أو واسعة حسب رغبتك.

• الكعكة المرتفعة "Top Knot": هي خيار سهل وسريع، كل ما عليك هو جمع شعرك في الأعلى وتثبيته بإحكام.

• الشعر المنسدل مع الأمامي مرفوع: قومي بجمع الشعر من الأمام وثبتيه في الخلف بإحكام، واتركي الباقي من الشعر منسدلاً.

• ضفائر الفيشتيل: رغم أنها قد تبدو معقدة في البداية، إلا أنها في الواقع سهلة العمل بمجرد التعود عليها.

• تسريحة Half Updo: قومي بجمع نصف الشعر من الأعلى وثبتيه، بينما يتدلى النصف السفلي بحرية.

• الشعر المملس بالمكواة: يمكنك استخدام مكواة الشعر لتمليس الشعر وإعطائه مظهرًا جديدًا وجذابًا.

• الضفيرة الجانبية: هي تسريحة بسيطة وأنيقة ويمكن تنفيذها بسهولة في المنزل.

• التويست الفرنسي: بدلاً من الضفيرة الفرنسية، جربي التويست الفرنسي. ابدئي من الجانب الواحد وأنهي في الجانب الآخر وثبتيه بالدبابيس.

• الكعكة الملفوفة: قومي بجمع شعرك في ذيل حصان ثم قومي بلفه حول القاعدة لتشكيل الكعكة. ثبتيها بالدبابيس.

• الشعر المجعد الطبيعي: استخدمي أداة تجعيد الشعر أو حتى اللفافات لتجعدي الشعر وتعطيه مظهرًا طبيعيًا.

• الضفائر البوكس: إذا كنتِ تريدين تغييرًا كبيرًا ودائمًا، يمكنك تجربة الضفائر البوكس. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لكن النتيجة تستحق الجهد.

• التسريحة المنخفضة: جمعي شعرك في ذيل حصان منخفض ولفيه حول قاعدته لتشكيل كعكة صغيرة أو مجرد تركه منسدلاً.

• تسريحة Space Buns: هذه التسريحة الطريفة تعتمد على صنع كعكتين صغيرتين على كل جانب من الرأس.

• تسريحة الشعر المعكوسة: جمعي شعرك في ذيل حصان ثم قومي بإدخاله في الفتحة فوق القاعدة لتحصلي على مظهر أنيق وغير تقليدي.

تسريحة الكعكة المرتفعة

إن اختيار تسريحة الشعر المناسبة يعتبر جزءاً مهماً من العناية بالمظهر الشخصي. سواء كنتِ تستعدين للذهاب إلى مناسبة خاصة أو سهرة مع الأصدقاء، أو حتى إذا كنتِ ترغبين في تغيير روتينك اليومي، هناك العديد من تسريحات الشعر التي يمكنكِ تجربتها بنفسك في المنزل.

الأهم من كل هذا هو أن تشعري بالراحة والاعجاب بالتسريحة التي تختارينها. تذكري أن الجمال الحقيقي يأتي من الثقة بالنفس. إن التجديد والتغيير في تسريحات الشعر يمكن أن يضفي لمسة جذابة على اطلالتك
إذا كنتِ تبحثين عن خيارات جديدة لتغيير شكلك، فجربي بعض هذه التسريحات وشاهدي كيف يمكن أن تغير الشكل العام لمظهرك وتعزز ثقتك بنفسك. في النهاية، أنتِ من تقررين ما يناسبك وما يجعلك تشعرين بالراحة والسعادة.