الخميس 30 مايو 2024

بيكسل فولد الجديد من غوغل مواصفاته وما العيب الذي ظهر فيه ؟

بيكسل الجديد
بيكسل الجديد

بيكسل فولد الجديد من غوغل تقدم شركة جوجل العالمية هاتف بيكسل فولد الذي يعتبر أحدث الهواتف القابلة للطي في السوق. يأتي هذا الهاتف مع مواصفات مميزة تجعله ينافس بشدة الهواتف الأخرى في فئته، إلا أن هناك بعض المشاكل التقنية التي تواجه هذا الهاتف ويجب على المستخدمين مراعاتها قبل اتخاذ قرار الشراء.

الجهاز الأول من غوغل القابل للطي 

 المواصفات العامة ليبكسل فولد

يتميز هاتف بيكسل فولد بشاشتين OLED، حيث يحتوي على شاشة خارجية بمقاس 5.8 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل وشاشة داخلية بمقاس 7.6 بوصة بدقة 2208 × 1768 بكسل. كما تأتي الشاشتان بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

يأتي الهاتف بمعالج Tensor G2 وذاكرة وصول عشوائي سعة 12 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4,821 مللي أمبير في الساعة ويدعم الشحن السريع بقوة 30 واط.

يتميز هاتف بيكسل فولد بكاميرا خلفية رئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل وعدسة واسعة الزاوية تأتي بفتحة عدسة f/1.7، كما يحتوي على كاميرا تليفوتوغرافية بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. وتستخدم كاميرا السيلفي بدقة 10 ميجابكسل نفس الفتحة عدسة f/2.4 التي تأتي بكاميرا الهاتف الرئيسية.

مواصفات ممتازة و عتاد رائع لك السعر كبير للاسف

العتاد والميزات

يتميز هاتف بيكسل فولد بتصميم قابل للطي رفيع وحواف نحيفة، حيث يشتمل على تكنولوجيا المفصلة الرائدة من جوجل التي تحسّن مقاومة الغبار وتجعل الهاتف يتحمل حتى 200،000 طيًا. كما يدعم الهاتف IPX8 لمقاومة الماء.

يأتي الهاتف بشاشة أمامية واسعة الحجم بمقاس 5.8 بوصات تستخدم نسبة ارتفاع 17.4:9 وشاشة رئيسية بمقاس 7.6 بوصة مع دقة عرض تصل إلى 2208 × 1840 بكسل. ومن بين المزايا الأخرى التي يأتي بها هذا الهاتف، دعم Dolby Atmos للصوت، ومنفذ USB-C ومكبرات صوت ستيريو.

إضافة إلى ذلك، يحتوي هاتف بيكسل فولد على قارئ لبصمات الأصابع يتم وضعه بشكل مريح على جانب الجهاز، كما أنه يحتوي على نظام تشغيل Android 12 الذي يوفر تجربة استخدام بديهية وسهلة.

سعر الهاتف

يبدأ سعر هاتف جوجل بيكسل فولد من 1799 دولارًا، ويعد هذا السعر مناسبًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف بمواصفات مميزة وقابل للطي.

ظهور مشكلة عدم الانحناء الى 180 درجة وبررت غوغل ذلك بقوة المفصل وثباته ؟؟؟

عيوب الهاتف

من بين المشاكل التقنية التي يواجهها هاتف بيكسل فولد هي قلة الثبات في مفصل الطي، حيث يتوقف فتح الهاتف عن زاوية 178 درجة بدلاً من 180 درجة مما ظهرن الكثير من ردود فعل سلبية لدى المتابعين وقد بررت غوغل ذلك لاهتمامها بتقوية المفصل عند الفتح والاغلاق ، كما أن الشاشة الرئيسية قابلة للإثارة للكثير من الخدوش. وبالإضافة إلى ذلك، يواجه بعض المستخدمين مشاكل في الاستجابة التي يقدمها شاشة اللمس في النصف الأيمن من الشاشة الرئيسية.

العيب من صورة اخرى

الخلاصة

بشكل عام، يعتبر هاتف بيكسل فولد من بين الهواتف القابلة للطي الأكثر تميزًا في السوق، حيث تتميز مواصفاته بالقوة والفعالية. كما أن تصميمه الحديث والعملي يجعله مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف بمظهر جذاب وعملي.

ومع ذلك، فإن هناك بعض المشاكل التقنية التي يواجهها الهاتف، ويجب على المستخدمين مراعاتها قبل اتخاذ قرار الشراء، خاصةً مشكلة الثبات في مفصل الطي والشاشة الرئيسية السهلة التلف. لذلك، يجب على الأفراد مراجعة الميزات والمواصفات والعيوب قبل اتخاذ أي قرار بشأن شراء هاتف جوجل بيكسل فولد.