الأحد 25 فبراير 2024

تطويل الرموش طبيعياً

تطويل الرموش طبيعيا والحصول على عيون جذابة ونظرة ساحرة ورموش كثيفة وجميلة

تطويل وتكثيف الرموش
تطويل وتكثيف الرموش طبيعيا

تطويل الرموش وتكثيفها هو حلم كل سيدة تسعى للحصول على نظرة جذابة وعيون ساحرة. ورغم وجود العديد من المنتجات التجميلية التي تقدم نتائج فورية، لكن التوجه نحو الحلول الطبيعية أصبح أكثر شيوعاً في الآونة الأخيرة. سواء كنت تبحثين عن سبل تطويل الرموش أو تكثيفها، فإن هذا المقال سيوضح لكِ كيفية تحقيق ذلك.

من المعروف أن الرموش تعتبر جزءاً أساسياً من جمال العيون وهي تحتاج إلى الرعاية والعناية المستمرة. تطويل الرموش ليس فقط عن تطبيق الماسكارا أو استخدام الرموش الاصطناعية، بل يمكنك استخدام طرق طبيعية ومنتجات منزلية لتحقيق هذا الهدف.

الفازلين هو أحد هذه المنتجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعدك في تطويل الرموش. فهل الفازلين يطول الرموش حقا؟ الإجابة ببساطة هي نعم. الفازلين يحتوي على خصائص ترطيبية قوية تعمل على تغذية بصيلات الرموش وتحفيز نموها. كل ما تحتاجين إليه هو تطبيق قليل من الفازلين على الرموش كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم وستلاحظين التغيير بمرور الوقت.

الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تطويل الرموش

فوائد الفازلين للرموش والحاجبين 

الفازلين منتج بترولي عديم اللون وغير قابل للذوبان في الماء، ويتميز بخصائص ترطيب وتلطيف للجلد. وبالرغم من أن هناك بعض الادعاءات بشأن فوائد الفازلين للرموش والحواجب، إلا أنه لا يوجد أي دليل علمي قوي يدعم هذه الادعاءات.

يساهم استخدام الفازلين للرموش بشكل عام في تحسين صحة شعر الرموش والحاجبين عن طريق ترطيبها وتغذيتها. قد يساعد الفازلين في تقوية الشعر والحفاظ على لمعانه ومرونته، وبالتالي يمنع تكسر الرموش وتقليل تساقطها ويساهم في ترطيب الحواجب الجافة وتحسين مظهرها العام وتكثيفها وإضفاء لون غامق عليها

إذا كنت ترغبين في استخدام الفازلين للرموش والحواجب، يمكنك تطبيق كمية صغيرة منه على رموشك وحاجبيك بواسطة فرشاة نظيفة أو ريشة مبللة بالفازلين. يُنصح بتطبيق الفازلين قبل النوم وتركه طوال الليل، ثم غسله في الصباح.

ومع ذلك، يجب أن تكوني حذرة عند استخدام الفازلين بالقرب من العينين، لأنه قد يسبب تهيجًا او احمراراً اذا لامس العينين. إذا كنت تعانين من أي مشاكل صحية في العينين أو الجلد، فمن المستحسن استشارة طبيبك الخاص أو طبيب الجلدية قبل تطبيق الفازلين أو أي منتج آخر على العين لأنها منطقة حساسة جدا.

قبل وبعد الالتزام بتطبيق الفازلين على الرموش

وبالإضافة إلى الفازلين، هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تطويل الرموش وتكثيفها. زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت اللوز هي بعض الأمثلة على ذلك.

● من ناحية أخرى، يمكن الحديث عن سيروم الرموش كخيار فعال آخر لتطويل الرموش. يحتوي سيروم الرموش عادة على مزيج من الببتيدات والبروتينات التي تعمل على تقوية بصيلات الرموش وتحفيز نموها. ببساطة، ضعي السيروم على خط الرموش العلوي كل ليلة قبل النوم وستلاحظين النتائج بعد بضعة أسابيع.

● لا تقتصر العناية بالرموش فقط على الخارج، بل يجب أيضا العناية بالجسم من الداخل. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين E والبيوتين والزنك يمكن أن يعزز نمو الرموش. بالإضافة إلى ذلك، تأكدي من تناول الكثير من الماء للحفاظ على الترطيب.

● تذكري دائما أن الصبر هو المفتاح عند استخدام الطرق الطبيعية لتطويل الرموش. قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع أو حتى شهور لرؤية النتائج. ولكن مع العناية المستمرة والملائمة، ستتمكنين من الحصول على رموش أطول وأكثر كثافة.

● من الأمور الأخرى التي يجب الاعتناء بها هو الابتعاد عن استخدام المنتجات الكيماوية القاسية والماسكارا الثقيلة التي قد تضر بالرموش. بدلاً من ذلك، حاولي استخدام المنتجات الطبيعية والعضوية قدر الإمكان.

● العناية بالرموش وتطويلها ليست فقط عن الجمال، بل هي أيضا عن الصحة. الرموش تعمل كحاجز واقي للعين، ولذا فإن الاهتمام بها يعني الاهتمام بصحة العيون أيضا.

سيروم الرموش الطبيعي والخفيف على العين

إعداد سيروم الرموش في البيت 

إعداد سيروم الرموش في البيت هو أمر بسيط ويمكنك القيام به باستخدام مكونات طبيعية. إليكِ وصفة بسيطة وفعالة لسيروم الرموش المنزلي:

المكونات:

• زيت الخروع: هو زيت طبيعي يعمل على تقوية وتطويل الرموش والحواجب.

• زيت اللوز الحلو: يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على تغذية وترطيب الرموش.

• زيت فيتامين E: يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الرموش.

• وعاء صغير وفرشاة ماسكارا نظيفة.

الطريقة:

• امزجي ملعقة صغيرة من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو في الوعاء.

• أضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E إلى الخليط وقلبيه جيدًا.

• استخدمي فرشاة الماسكارا لتطبيق السيروم على الرموش، تأكدي من تغطية جميع الرموش بالسيروم.

• اتركي السيروم على الرموش طوال الليل واغسليه بالماء الفاتر في الصباح.

• كرري هذه العملية كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

تذكري أن النتائج لن تظهر على الفور، فقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع لرؤية التحسين. ولكن مع الاستمرار، ستلاحظين تحسناً في طول وكثافة الرموش.

تطبيق سيروم الرموش على الجفن بفرشاة نظيفة

نصائح للحفاظ على رموش طبيعية وحمايتها من التساقط
 

الحفاظ على صحة الرموش وحمايتها من التساقط يتطلب العناية المستمرة والرعاية الكافية. فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها:

• تجنب فرك العيون بقوة: فرك العيون بقوة يمكن أن يؤدي إلى تساقط الرموش. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إلى تهيج العين والجفن.

• إزالة المكياج قبل النوم: تأكدي من إزالة المكياج من الرموش قبل الذهاب إلى النوم. الماسكارا والآيلاينر يمكن أن يجففا الرموش ويؤديا إلى تساقطها.

• التغذية الجيدة: تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، وخاصة فيتامين E والبيوتين، لتعزيز نمو الرموش وصحتها.

• استخدام سيروم الرموش: سيروم الرموش يمكن أن يعزز من نمو الرموش ويقويها. يمكنك استخدام سيروم الرموش المصنوع في المنزل أو الذي يتم شراؤه من المتجر.

• تجنب استخدام الرموش الصناعية بشكل متكرر: الرموش الصناعية يمكن أن تضر الرموش الطبيعية وتؤدي إلى تساقطها.

• الترطيب: استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع أو زيت اللوز الحلو لترطيب الرموش وتغذيتها.

• التدليك اللطيف: تدليك الجفون بلطف يمكن أن يحفز الدورة الدموية ويعزز نمو الرموش.

في الختام، الرموش الطويلة والكثيفة هي جزء مهم من الجمال والثقة بالنفس. مع الرعاية المناسبة والصبر، يمكنك تحقيق نتائج رائعة باستخدام المكونات الطبيعية والمنزلية. تذكري أن العناية بالرموش تعني العناية بصحة عيونك أيضًا. استمتعي بالجمال الطبيعي وتألقي برموشك الجميلة.