الخميس 08 يونيو 2023

نادي الهلال يتوّج بكأس خادم الحرمين الشريفين 2023 بعد فوزه على الوحدة

الهلال السعودي
الهلال السعودي

نادي الهلال في ليلة من ليالي الكرة السعودية المميزة، استضاف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023 بين فريقي الهلال والوحدة، حيث انتهت المباراة بفوز الهلال بركلات الترجيح (7-6) بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي والإضافي ليعوض نادي الهلال خيبة الامل بخسارته في نهائي دوري ابطال اسيا اما اوراورا الياباني قبل عدة ايام .

حيث حقق نادي الهلال اللقب بعد التعادل بهدف لهدف والاحتكام الى ضربات الجزاء الترجيحية

نهائي كأس الملك جمع بين الهلال والوحدة

نادي الهلال يحقق لقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخه

وحقّق نادي الهلال بذلك لقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخه، بعد مباراةٍ شهدت مستوى رائعاً من اللاعبين وروح قتالية عالية من كلا الفريقين.

بدأت المباراة بأداءٍ قوي من فريق نادي الوحدة الذي نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 36 عن طريق الفرنسي عبد الكريم يودا. ولكن رد الهلال بقوة في الشوط الثاني، حيث تمكن المدافع على البليهي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 90+9 من زمن الشوط الثاني.

وتمَّ تمديد المباراة لأشواط إضافية ولم يستطع أي من الفريقين تسجيل هدف الفوز فيها حيث انتهت الأشواط الإضافية كما بدأت بتعادل إيجابي هدف لكل فريق، ليحتكم الفريقين لركلات الحظ الترجيحية 

الهلال يحقق اللقب بعد خيبة امل الحصول على اللقب الاسيوي


في ركلات الترجيح، شهدت المباراة تنافسا شديدا ومارثون طويل بين ناديي الهلال والوحدة، حيث نجح كل من الفريقين في تسجيل 6 ركلات. وفي النهاية استطاع الهلال الفوز بالبطولة بعدما نجح في تسجيل الركلة السابعة وتضييع الوحدة الركلة السابعة ، نجح للهلال بالتسجيل كلٌ من صالح الشهري، مصعب الجوير، عبدالله الحمدان، ناصر الدوسري، سعود عبدالحميد، جانج هيون سو، والمعيوف بينما اضاع كل من كاريلو وإيجالو لنادي الهلال، بينما سجل الركلات الترجيحية للوحدة عبدالإله بخاري، دوراتي، فيصل فجر، يحيى النجحي، علي مكي، وأمير الكردي، وإضاع جان بوجال وعلاء آل حجي وهزاع الغامدي للوحدة لينتصر نادي الهلال في النهائي.

وشهدت المباراة حضوراً رائعاً من الجماهير السعودية والعالمية، حيث توافد الآلاف من المشجعين إلى الملعب لمتابعة اللقاء الحاسم، وشهدت المدرجات حماساً كبيراً وأجواءً رائعة.

وبعد هذا الفوز، يستعد نادي الهلال لخوض بطولة كأس السوبر السعودي 2023، والتي ستجرى بمشاركة بطل ووصيف مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وبطل ووصيف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بالتأكيد، هذه البطولة شهدت أداءً رائعاً من اللاعبين، وروحًا عالية تستحق الثناء، ويؤكد هذا الفوز على قوة الهلال وإمكانياته وتعويض عن خيبة الأمل في الحصول على بطولة دوري أبطال آسيا التي خسرها امام اوراوا ريدز الياباني قبل أيام ، ويعد هذا الفوز إنجازاً كبيراً للفريق وإشارة إيجابية لجماهيره التي تأمل في مواصلة الانتصارات وتحقيق المزيد من الألقاب في المستقبل.

تفاصيل البطولة 

بطولة السوبر السعودي ستجرى بمشاركة بطل ووصيف مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وبطل ووصيف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

انتهت المباراة بعد الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية

وبخصوص بطولة كأس السوبر السعودي، فإنها تشكل فرصة جديدة للفرق المشاركة لتحقيق الانتصارات والألقاب، ومن المؤكد أن الجماهير ستشاهد مباريات قوية ومثيرة بين الفرق المشاركة.

ويمكن القول بأن فريق الهلال يعد أحد أبرز المرشحين للفوز بكأس السوبر السعودي، حيث يمتلك الفريق العديد من اللاعبين المميزين والمخضرمين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في البطولات المحلية والدولية.

وفي النهاية، يمكن القول بأن هذه النتائج تؤكد على تطور كرة القدم السعودية والمستوى المتميز الذي تحظى به المسابقات المحلية، ونتمنى أن يستمر هذا التطور في المستقبل وأن نشهد مزيداً من الانتصارات والإنجازات للفرق السعودية على الصعيد المحلي والدولي