الأربعاء 22 مايو 2024

منقوع لبان الدكر لشد الوجه

منقوع لبان الدكر لشد الوجه كريم سحري له مفعول الكولاجين الطبيعي

منقوع لبان الدكر
منقوع لبان الدكر لشد الوجه

منقوع لبان الدكر للوجه ، لبان الذكر المعروف أيضًا باسم "المر" أو "المردان"، هو نوع من اللبان الطبيعي المستخدم في مختلف الثقافات والتقاليد القديمة. يتم استخراج لبان الدكر من شجرة تسمى Commiphora mukul، وهي نبات ينمو بشكل أساسي في مناطق الهند وباكستان.

يُعرف لبان الدكر بخصائصه الطبية والعطرية، وقد استخدم منذ آلاف السنين في الطب التقليدي لعلاج العديد من الحالات والأمراض. يحتوي لبان الدكر على مجموعة متنوعة من المركبات النشطة، بما في ذلك الجلسريديس والفيتوستيرول والتيربينويدات والزيوت الطيارة، والتي تمنحه خصائصه العلاجية والشفائية.

نتيجة التطبيق المستمر لمنقوع لبان الدكر على البشرة 

يعتبر لبان الدكر مادة مضادة للالتهابات وللميكروبات، ويستخدم لعلاج العديد من الأمراض والحالات، بما في ذلك امراض المفاصل مثل التهاب المفاصل و العظام وآلام الظهر. كما يُعتقد أن له تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي والأمعاء، ويستخدم للتخفيف من الغازات المعوية والانتفاخ والإمساك.

بالإضافة إلى فوائده الصحية، يُستخدم لبان الدكر أيضًا في صناعة العطور والمنتجات العطرية، حيث يعطي رائحة فريدة وعميقة تستخدم في صناعة العطور الشرقية التقليدية. يتم تجفيف لبان الدكر وطحنه للاستخدام في تركيب العطور أو حرقه كبخور.

مع مرور الوقت، أصبح لبان الدكر متاحًا في اشكال مختلفة، بما في ذلك الأقراص والكبسولات والزيوت والمستحضرات الطبية. يمكن شراء لبان الدكر في الصيدليات التي تبيع الاعشاب الطبية أو منتجات التجميل الطبيعية.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن استخدام لبان الدكر لأغراض طبية يتطلب استشارة الطبيب المختص. قد يكون هناك بعض التدابير الوقائية أو التحذيرات المتعلقة باستخدامه، وقد يتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى. لذلك، ينصح بعدم الاعتماد على العلاج بلبان الدكر بدون استشارة طبية.
يمتلك لبان الدكر تاريخًا طويلًا في الاستخدامات الطبية والعطرية، ويُعتبر إضافة قيمة للطب البديل وصناعة العطور. ومع ذلك، نكرر انه من الضروري استشارة  المختص قبل استخدامه لأغراض علاجية للتأكد من الجرعات الصحيحة وتجنب أي تفاعلات ضارة.

نتيجة تطبيق لبان الدكر على البشرة 

فوائد منقوع لبان الدكر للوجه

لبان الدكر له فوائد متعددة للبشرة ويعتبر مكوناً طبيعياً قيماً في العناية بالوجه. وإليك بعض الفوائد المحتملة لاستخدام لبان الدكر للوجه:

مضاد للالتهابات: يحتوي لبان الدكر على مركبات مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة الملتهبة والحساسة. يمكن استخدامه للتخفيف من حب الشباب والبثور واحمرار الجلد.

تنقية البشرة: يعتبر لبان الدكر مضادًا للميكروبات ومطهرًا طبيعيًا، وبالتالي يمكن استخدامه لتطهير وتنقية البشرة. يمكن أن يساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم التي قد تسبب العدوى أو تساهم في ظهور حب الشباب.

تحسين مظهر البشرة: يمكن للبان الدكر أن يساعد في تحسين مظهر البشرة بشكل عام. فهو يعمل على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويعزز مرونة الجلد. كما يعتبر مغذيًا للبشرة ويعزز إشراقتها الطبيعية.

ترطيب البشرة: يمتلك لبان الدكر خصائص ترطيب قوية، وبالتالي يمكن استخدامه لترطيب البشرة الجافة والمتعبة. يمكن أن يعزز الرطوبة الطبيعية للبشرة ويمنحها ملمسًا ناعمًا ونضارة.

تقليل ظهور البقع والبهتان: يمكن للبان الدكر أن يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين. كما يمكنه أن يعزز توحيد لون البشرة ويقلل من ظهور البقع والبهتان، وبالتالي يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا وحيوية.

مكافحة علامات الشيخوخة: يحتوي البان الدكر على مركبات تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو مسؤول عن مرونة وشد البشرة. بالتالي، يمكن استخدامه للحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والانتفاخات والترهلات التي ترافق عملية الشيخوخة.

تهدئة البشرة المتهيجة: يمكن للبان الدكر أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة والحساسة. فهو يعمل على تخفيف الاحمرار والتهيج والحكة، ويساعد في استعادة توازن البشرة.

إزالة السموم: يُعتقد أن البان الدكر له تأثير تنقية وإزالة السموم من البشرة. يمكن استخدامه لإزالة الشوائب والسموم التي تتراكم على سطح البشرة، مما يساهم في تحسين نضارة وصحة البشرة.

يجب أن يتم استخدام لبان الدكر وفقًا لتوجيهات الاستخدام المناسبة والمنتجات التجميلية التي تحتوي عليه. قد يكون من الأفضل إجراء اختبار تجربة صغير على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه على الوجه بالكامل للتأكد من عدم حدوث ردود فعل سلبية.

كريم لبان الدكر لتفتيح البشرة

تحضير منقوع لبان الدكر لشد الوجه
 

إليك خلطة بسيطة يمكنك استخدامها لشد الوجه باستخدام لبان الدكر

مكونات منقوع لبان الدكر لشد الوجه

• مسحوق لبان الدكر: 1 ملعقة صغيرة.

• ماء الورد: مقدار كافي لتشكيل عجينة.

طريقة عمل خلطة لبان الدكر لشد الوجه

• في وعاء صغير، امزجي مسحوق لبان الدكر مع ماء الورد.

• استخدمي ملعقة صغيرة لخلط المكونين حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتجانسة. إذا كانت العجينة ثقيلة جدًا، يمكنك إضافة المزيد من ماء الورد تدريجياً لتخفيفها.

كيفية تطبيق منقوع لبان الدكر لشد الوجه

• قومي بتنظيف وجهك جيدًا باستخدام غسول مناسب وجففيه بلطف.

• في الخطوة التالية طبقي خلطة لبان الدكر بلطف على الوجه والعنق، وتجنبي ملامسة منطقة العينين والفم.

• اتركي الخلطة على وجهك لمدة 15-20 دقيقة حتى تجف تمامًا.

• اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف بواسطة منشفة ناعمة.

• قومي بتطبيق مرطب مناسب على وجهك لترطيب البشرة ودلكيها بنعومة

يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع على الاقل و للحصول على أفضل النتائج قومي بتطبيق هذا المنقوع على وجهك يوميا قبل النون وعلى بشرة نظيفة حصراً . يجب التأكد من عدم وجود تفاعلات حساسية للبان الدكر على بشرتك ، قبل استخدام الخلطة على الوجه بالكامل، وإذا كانت البشرة حساسة، يُنصح بإجراء اختبار على جزء صغير من الجلد قبل تطبيق الخلطة على الوجه بشكل كامل.

منقوع لبان الدكر لشد الوجه

حفظ منقوع لبان الدكر لشد الوجه

لحفظ خلطة لبان الدكر، يمكنك اتباع الخطوات التالية

• قومي بإعداد منقوع لبان الدكر لشد الوجه وفقًا للمكونات والتعليمات التي ذكرناها سابقًا.

• بعد ذلك املئي الخلطة في وعاء زجاجي محكم الإغلاق.

• قومي بتخزين الوعاء في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

• تأكدي من تاريخ تحضير الخلطة وقومي بعنونتها بشكل مناسب، لكي تتمكني من معرفة مدة صلاحيتها.

• يمكنك استخدام الخلطة خلال فترة صلاحيتها الموصى بها، وعادةً ما تكون صلاحيتها لمدة أسبوعين إلى شهر، ولكن يفضل استهلاكها في أقرب وقت ممكن للحصول على أفضل النتائج.

تذكري أن لبان الدكر قد يفقد بعض فوائده الطبية والعطرية مع مرور الوقت، لذا يفضل تحضير المنقوع بكميات صغيرة واستخدامه بشكل منتظم للحصول على أقصى فائدة.