الأربعاء 22 مايو 2024

اخبار الدوري السعودي للمحترفين اليوم الخميس 11/5/2023

دوري المحترفين السعودي
دوري المحترفين السعودي

أخبار الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية الجولة الخامسة والعشرين الاسبوع الماضي نتسعرض معكم ابرز نتائج الدوري السعودي للمحترفين لهذه الجولة وهي الجولة السادسة والعشرين من البطولة والذي شهدت اليوم تأجيل كل مبارتي ضمك والهلال السعودي ومباراة الاتفاق والشباب أيضاً بينما ننتظر مباراة الاتفاق والشباب الإياب وهي المباراة الاخيرة من عمر هذه الجولة أيضاً في الدوري السعودي للمحترفين لهذا الموسم.

عبد الرزاق بن حمدلله 

نادي الإتحاد والبطولة المنتظرة هذا الموسم ! 

بعشرين هدف للاعبه المغربي المتالق معهم هذا الموسم عبد الرزاق حمدلله يتصدر نادي الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين  بـ62 نقطة بينما يأتي خلفه نادي النصر السعودي ب بـ57نقطة ويحل نادي الهلال بالمرتبة الرابعة لهذا الموسم حالياّ بـ49 نقطة.

نونو سانتو مدرب نادي الاتحاد السعودي

نونو سانتو البرتغالي يعيد الفرح لجماهير الإتحاد! 

المدرب البرتغالي بشكل جميل اعاد الفرحة لجماهير الأصفر نادي الاتحاد بعد غياب طويل عن هذه الاجواء الفريق المتصدر اليوم ف اخر مرة توج بها نادي الاتحاد ببطولة الدوري كانت في عام 2008 ومن بعدها لم يذق طعم هذا التتويج ليومنا هذا فقد تعود هذه الفرحة كما ذكرنا للنادي الأصفر بعد غياب طويل عن التتويج ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

كأس الاتحاد السعودي ما هو مستقبل البطولة ! 

أكثر من حققها هو نادي الهلال بواقع 8 بطولات ونادي الشباب يليه بواقع 6بطولات يليهم نادي الاهلي 5 بطولات ونادي النصر ونادي الاتحاد ونادي الاتفاق ب3 بطولات اما القادسية والرياض بطولة واحدة بتاريخهم .
فلمن ستكون البطولة هذا الموسم ومن هو سعيد الحظ لتحقيقها.

كما ذكرنا سابقاً وجود أندية كثر فيها المحترفين حالياً مثل النصر الاتحاد الهلال وأندية اخرى في دوري المحترفين السعودي يشكل ثقل كبير للدوري ويزيد من التنافسية التي كانت موجودة بالأصل بين الأندية مع ازدياد الخبرات طبعاً الخبرات بالتحضير للبطولات واستخدام العلم الحديث بهذه التحضيرات واستخدام التقنيات الحديثة لكرة القدم كل هذه الامور جعلت من الدوري السعودي للمحترفين مقصداً للاستثمارت للكثير من الجهات الاستثمارية الكبرى والإعلانية طبعاً.

بطولات أخرى مثل كأس الاتحاد السعودي كما ذكرنا ومشاركة الاندية طبعاً بالبطولات الاسيوية كلها تزيد من الفائدة الفنية للفرق المحلية عن طريق الاحتكاك بالاندية الاسيوية والعالمية أيضاً ف عن طريق هذه البطولات كما ذكرنا تزداد الخبرات على جميع الأصعدة وخاصة في  الفرق الفنية التي تخدم فرق كرة القدم وهي فرق المدربين ومحللين الاداء والمساعدين وحتى فرق التنسيق الإعلامي الخاصة بفرق كرة القدم تتعرف على خبرات جديدة ومميزة في مجال التغطية الاعلامية للمباريات بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن زعيم هذه البطولة هو الموج الأزرق نادي الهلال السعودي ويلقب بشكل خاص بلقب “ الزعيم ” لكونه بشكل حرفي النادي الاسيوي الأميز بهذه البطولة وبالمناسبة هو بطل النسخة الماضية قبل أن يودع منافسات البطولة هذا الموسم أمام أوراوا الياباني بعد أن تعادل ذهاباً في النهائي وخسر في الإياب باخطاء صغيرة جداً.

ومن المعروف أن هذه البطولة الأسيوية هي واحدة من البطولات القليلة التي تقام مباراتها النهائية بنظام الذهاب والاياب ولهذا السباب تعد من البطولات الصعبة وتحتاج لنفس طويل لكل الفرق المشاركة بها على عكس البطولات الاقصائية الأخرى في القارات الثانية كبطولة دوري أبطال اوروبا في القارة الأوروبية وبطولة أمم إفريقيا للأندية في قارة إفريقيا.

نتمنى أن يعود واحد من الأندية العربية للظفر بهذه البطولة فهي كما ذكرنا عملية تراكمية من الإستفادة والعمل الايجابي بالتحضير بشكل كبير.