الجمعة 01 مارس 2024

اخر اخبار مباراة الميلان في دوري ابطال اوروبا 10/5/2023

ديربي الغضب
ديربي الغضب

مباراة الميلان دوري ابطال اوروبا تشهد اليوم مدينة ميلانو في ٱيطاليا حدثً تاريخياً في نصف نهائي بطولة دوري الأبطال هذا الموسم والمقام نهائيها في إسطنبول حيث شهد حضور طرفا مدينة ميلانو ( ديربي الغضب ) في هذا الدور أبناء المدينة الإنتر والإيسي نجحوا بإعادتها لهذه الأجواء والمدينة اليوم تعيش الحلم الكبير بوصول أحد طرفيها للنهائي بعد غياب كبير جداً عن نهائي أعرق البطولات الأوروبية.

مباراة الميلان المصيرية للعودة للتاريخ ! 

نهض فريق ايسي ميلان العريق مشواره بهذه البطولة تاريخياً من تحت الرماد وعاد لينافس بعد أن حقق لقب السكوديتو الدوري الإيطالي الموسم الماضي اليوم يصل لنصف نهائي البطولة مع المدرب ستيفاني بيولي أما عن الإنتر الملقبون بالأفاعي فهم يعيشون أيضاً فترة مميزة مع إنزاغي ويحلمون بأن يصلون للنهائي أيضاّ بعد اخر نهائي لهم في 2010 بموسم الثلاثية التاريخية الوحيدة في ايطاليا والمسجلة بإسمهم مع جوزيه مورينيو والذي حقق اللقب فيها من مدريد في السانتياغو بيرنابيو.

فهل يعود واحد من طرفي ديربي الغضب ( ديربي ميلانو ) بالصورة التاريخية للمدينة إلى النهائي الحلم سؤال سيكون جوابه مع مدربي الفريقين في النهاية.

دييغو ميليتو 2010 الانتر 

من يقطع جسر نصف النهائي بيولي أم انزاغي ! 

على الورق الإنتر جاهز أكثر لمباراة الذهاب من هذا الدور مع شكوك مشاركة رافا لياو البرتغالي واحد من أفضل اجنحة العالم هذا الموسم والمتطور بشكل كبير مع الميلان من حيث عدد المساهمات الإيجابية.
لكن يبقى الحضور الذهني للاعبي الميلان ايضاً له تأثيره من ناحية كل شيء فمن الواضح واستناداً على الموسم الماضي او حتى هذا الموسم في البطولة فريق انتر ميلان يتشتت ذهنياً في الكثير من الأحيان فمن الممكن ان تكون هذه التفاصيل حاسمة بتأهل فريق على حساب الاخر بهذا الدور ، لكن بالتأكيد لا يمكننا التخمين بشكل قاطع لأنها تبقى بطولة إقصائية وكما عودتنا البطولات الاقصائية على الكثير من المفاجئات على مر تاريخها كله.

انزاغي وبيولي 

طبعاً علينا الا ننسى اجواء جمهور الفريقين في ديربي الغضب ( ديربي ميلانو ) بين انتر ميلان وايسي ميلان.
مباراة الميلان وانتر ميلان تحمل طابعاً ندياّ كبيرا بين الجماهير للتنافس التاريخي والعداوة فيما بينهم لمرة من المرات جماهير نادي الانتر رمت شعلة نار على حارس الميلان " ديدا " في واحدة من مباريات الديربي الشهيرة أيضاً.
دائما ما تكون مباريات الديربي في ملعبها صاخبة والمقاعد ممتلئة وواحدة من الامور التي يفخر بها سكان المدينة انه ديربي الغضب الديربي الوحيد في اوروبا الذي يحمل فرقه دوري ابطال اوروبا ولهذا الامر تكون التنافسية كبيرة وصعبة كل مرة في ديربي الغضب بين ايسي ميلان وإنتر ميلان.

تيفو من إحدى مباريات ديربي الغضب 

ديربي الغضب مباراة الميلان مباراة الانتر ديربي ميلانو ديربي المادونينا كلها عباراة يسمعها جمهور كرة القدم حالياً لان جمهور كرة القدم مذهول من الحالة الجيدة والجميلة التي وصل إليها كلا الفريقين في المسابقات الأوروبية.

لنستعرض معاً بطولات الفريقين في المحافل الاوروبية كعدد بطولات رسمية.

إنجازات نادي ميلان في أوروبا كالتالي : 

7 القاب دوري ابطال اوروبا كأس الكووس الاوروبية مرتين كاس السوبر الاوروبي خمس مرات 

انجازات نادي انتر ميلان الايطالي كالتالي : 

دوري ابطال اوروبا 3 مرات كاس الاحاد الاوروبي 3 مرات كاس السوبر الاوروبي وصيفها مرة واحدة.

ديربي الغضب هو واحدة من أجمل المباريات في تاريخ اوروبا الرياضي ، انتر ميلان وايسي ميلان في ديربي ميلانو يصبحان فرق اخرى تماماً فكل منهم يقاتل لأجل جمهوره الخاص في كل مرة.