الخميس 30 مايو 2024

شركات تصنيع الملابس الرياضية اسمائها تأسيسها واكبر عقودها والاندية التي تستخدم منتجاتها

ماركات رياضة
ماركات رياضة

تعد شركات تصنيع الملابس الرياضية من أهم الشركات في عالم كرة القدم، حيث تتنافس على توقيع عقود رياضية مع أندية ومنتخبات كرة القدم في جميع أنحاء العالم. وفيما يلي نظرة عامة على بعض الماركات الشهيرة للألبسة الرياضية للأندية والمنتخبات.

اشهر الماركات للملابس الرياضية

اشهر الماركات لشركات تصنيع الملابس الرياضية واهم الأندية التي تستخدم منتجاتها

1- Nike:
تأسست Nike في عام 1964، وتعتبر إحدى أكبر شركات صناعة الملابس الرياضية في العالم. وتعد Nike هي الشركة الراعية للعديد من الأندية والمنتخبات الشهيرة في جميع أنحاء العالم، مثل برشلونة، باريس سان جيرمان، تشيلسي، إنتر ميلان، المنتخب الفرنسي، والمنتخب البرتغالي.

2- Adidas:
تأسست Adidas في عام 1949، وهي تعد واحدة من أكبر شركات التصنيع الرياضية في العالم. وتتميز الماركة بأسلوبها المميز والشهير عالميًا، حيث أنها تتعاون مع العديد من الأندية والمنتخبات الشهيرة، مثل ريال مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، المنتخب الألماني، والمنتخب الإسباني.

nike الراعي الرسمي لقميص برشلونة

3- Puma:
تأسست Puma في عام 1948، وهي شركة ألمانية للملابس الرياضية مقرها في هرتزوغناوراخ. وتتعاون Puma مع العديد من الأندية والمنتخبات الشهيرة في جميع أنحاء العالم، مثل مانشستر سيتي، بروسيا دورتموند، المنتخب الإيطالي، والمنتخب الكاميروني.

4- Umbro:
تأسست Umbro في عام 1920، وهي شركة إنجليزية لتصنيع الملابس الرياضية. وتشتهر Umbro بتصميم أزياء كرة القدم التقليدية، وتعتبر شركة راعية للعديد من الأندية الإنجليزية مثل إيفرتون ووست هام يونايتد.

5- New Balance:
تأسست New Balance في عام 1906، وهي شركة أمريكية تصنّع الملابس الرياضية. وتتعاون New Balance مع العديد من الأندية والمنتخبات الشهيرة، مثل ليفربول، الذي تعاقد سابقًا مع Warrior Sports التابعة لشركة New Balance، والمنتخب الأيرلندي، ومنتخب بنما.

6- Under Armour:
تأسست Under Armour في عام 1996، وهي شركة أمريكية تصنع الملابس الرياضية والأحذية الرياضية. وتتعاون Under Armour مع العديد من الأندية الأمريكية والأوروبية، مثل توتنهام هوتسبيرسابقا، كولومبوس كرو، والمنتخب الوطني للجزائر.

adidas الراعي الرسمي لريال مدريد بأكبر عقد في التاريخ

7- Kappa:
تأسست Kappa في عام 1916، وهي شركة إيطالية تصنع الملابس الرياضية والأحذية الرياضية. وتشتهر Kappa بتصميم زي الفرق بشكل جذاب ومميز، وتتعاون مع العديد من الأندية والمنتخبات الشهيرة في جميع أنحاء العالم، مثل المنتخب الفرنسي والمنتخب الإيطالي سابقا.

8- Joma:
تأسست Joma في عام 1965، وهي شركة إسبانية تصنع الملابس الرياضية والأحذية الرياضية. وتتعاون Joma مع العديد من الأندية والمنتخبات الشهيرة في جميع أنحاء العالم، مثل فياريال وسامبدوريا والمنتخب الروماني.

فإن شركات تصنيع الملابس الرياضية تتعاون مع العديد من الأندية والمنتخبات حول العالم لتوفير أزياء رياضية تتماشى مع احتياجاتهم وطموحاتهم.
تاريخ دخول الشركات إلى عالم رياضة كرة القدم يعود إلى منتصف القرن الماضي، حيث بدأت شركات تصنيع الملابس الرياضية في توقيع عقود رياضية مع الأندية والمنتخبات الشهيرة لتوفير أزياء رياضية خاصة بهم. وقد بدأت الشركات بالتركيز على رعاية الرياضيين والفرق الرياضية كوسيلة لتعزيز سمعتها وزيادة مبيعاتها.

وفي عام 1970، شهد العالم زيادة كبيرة في عدد الشركات المتخصصة في تصنيع الملابس الرياضية التي توقعت عقودًا مع فرق كرة القدم. وقد ازدادت هذه الظاهرة بشكل كبير في العقود اللاحقة، حيث أصبحت شركات تصنيع الملابس الرياضية تعتبر موردي أزياء رياضية رئيسيين للفرق الرياضية.

ومع مرور الوقت، ازدادت أهمية عقود الرعاية الرياضية للشركات المصنعة للملابس الرياضية، حيث بدأت تعتبر نافذة إلى العالم لزيادة مبيعات المنتجات والترويج للعلامة التجارية. وفي السنوات الأخيرة، تحولت شركات تصنيع الملابس الرياضية إلى شركات تقنية رياضية، حيث تعمل على تطوير تقنيات جديدة في مجال تصميم الملابس والأحذية الرياضية.

ومن المهم الإشارة إلى أن الانتشار الكبير للتلفزيون ووسائل الإعلام الأخرى كان له دور كبير في تعزيز قوة عقود الرعاية الرياضية، حيث يمكن للشركات الاستفادة من الإعلانات التي تظهر خلال بث المباريات والأحداث الرياضية المختلفة

قميص السيتي من puma

اضخم عقود رعاية من قبل شركات تصنيع الألبسة الرياضية

تعد عقود الرعاية الرياضية من أكبر الصفقات التجارية في مجال رياضة كرة القدم. وتتنافس شركات تصنيع الملابس الرياضية على توقيع هذه العقود لتحقيق فوائد اقتصادية وترويج للعلامة التجارية. ومن بين أبرز العقود الرياضية في تاريخ الرياضة:

1- عقد نايكي مع منتخب البرازيل:
في عام 1996، وقعت شركة نايكي عقدًا لمدة 10 سنوات مع منتخب البرازيل، مقابل مبلغ 200 مليون دولار. وتمتد هذه العقود حتى يومنا هذا، وتتضمن توفير جميع الملابس والأحذية الرياضية للفريق.

2- عقد أديداس مع ريال مدريد:
في عام 2014، وقعت شركة أديداس عقدًا مدته 10 سنوات مع ريال مدريد، مقابل مبلغ قيمته 1.2 مليار دولار. وتشمل هذه العقود توفير جميع الملابس الرياضية والأحذية والمعدات الرياضية للنادي.

3- عقد بوما مع منتخب أوروجواي:
في عام 2018، وقعت شركة بوما عقدًا مع منتخب أوروجواي، مقابل مبلغ 5 ملايين دولار سنويًا للفترة من 2019 إلى 2023. وتشمل هذه العقود توفير جميع الملابس الرياضية للفريق.

4- عقد نايكي مع فريق برشلونة:
في عام 2018، وقعت شركة نايكي عقدًا مدته 10 سنوات مع فريق برشلونة، مقابل مبلغ 155 مليون يورو سنويًا. وتشمل هذه العقود توفير جميع الملابس الرياضية والأحذية والمعدات الرياضية للنادي.

5- عقد أديداس مع منتخب ألمانيا:
في عام 2018، وقعت شركة أديداس عقدًا مدته 4 سنوات مع منتخب ألمانيا، مقابل مبلغ 50 مليون يورو سنويًا. وتشمل هذه العقود توفير جميع الملابس الرياضية والأحذية والمعدات الرياضية للفريق.

تتضمن هذه العقود قيمًا ضخمة، وتوفر فرصًا اقتصادية كبيرة للشركات المصنعة للملابس الرياضية، إضافة إلى الترويج للعلامة التجارية في جميع أنحاء العالم. كما تساهم هذه العقود في توفير الموارد المالية اللازمة لتحديث البنية التحتية للأندية وتطوير البرامج التدريبية والمواهب الشابة.

ومن الجدير بالذكر أن القيمة الحقيقية للعقود الرياضية لا تقتصر فقط على القيمة المالية، بل تشمل أيضًا المزايا الإضافية مثل الترويج للعلامة التجارية والشراكات التجارية الإستراتيجية وتقديم الدعم لبرامج تطوير المواهب والمجتمعات المحلية. علاوة على ذلك، فإن عقود الرعاية الرياضية تعتبر أيضًا عامل جذب للعديد من اللاعبين الموهوبين الذين يفضلون الانضمام إلى الأندية التي تتعاون مع شركات تصنيع الملابس الرياضية الشهيرة.

عقود ضخمة ترعى قمصان الأندية

ميزات الالبسة الرياضية 


تتميز الألبسة الرياضية بالعديد من المميزات التي تجعلها مثالية للاستخدام في الرياضات المختلفة، ومن أبرز هذه المميزات: تهوية الجسم ومرونة الحركة وتحكم في الرطوبة والمتانة والصلابة

كما هناك العديد من الأقمشة المستخدمة في تصنيع الألبسة الرياضية والتي تختلف في ميزاتها وخصائصها، ومن أبرز هذه الأقمشة: منها البوليستر والنايلون والقطن والليكرا والبامبو وبالإضافة إلى هذه الأقمشة، فإن هناك أقمشة أخرى مثل الصوف والحرير والفيسكوز وغيرها التي يمكن استخدامها في صناعة الألبسة الرياضية وفقًا لاحتياجات المستخدم وخصائص الرياضة الممارسة.