السبت 20 أبريل 2024

الطقس في السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح باردة

الطقس في السعودية
الطقس في السعودية اليوم

أفاد المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية،  بأن الطقس في السعودية سيكون ماطراً بشكل عام  ومصحوب بـ"أمطار رعدية" ورياح باردة ستمتد على مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة. 

طقس السعودية اليوم الثلاثاء 9 أيار / مايو 

وبحسب توقعات تقرير للمركز الوطني للإرصاد في السعودية، حول حالة الطقس في المملكة اليوم الثلاثاء 9 أيار / مايو، فإن الهطولات المطرية المصحوبة بأمطار رعدية  متوسطة إلى غزيرة أحياناً، ستؤدي إلى جريان السيول في بعض المناطق، وستكون مصحوبة بزخات من البرد ورياح بادرة نشطة ستضرب أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة، لتمتد بشكل لاحق إلى أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

الطقس في السعودية اليوم

وأضاف المركز في تقريره عن حالة الطقس في المملكة، أن تكون السماء غائمة بشكل جزئي، تتخللها بعض السحب الرعدية الممطرة، مصحوبةً بالرياح النشطة، وهو ما سيتسبب بضعف الرؤية الأفقية خلال الفترة القادمة، تحديداً في مناطق الشرقية، والعاصمة الرياض، ومنطقة القصيم، والحدود الشمالية من المملكة. 

حركة الرياح وارتفاع أمواج البحر 

وفيما يخص حركة الرياح وارتفاع موج البحر، أشار تقرير المركز الوطني للأرصاد، إلى أن حركة الرياح سطحية باتجاه منطقة البحر الأحمر، وتكون شمالية إلى شمالية غربية تتجاوز سرعتها من 20 إلى 40 كم في الساعة صوب الأجزاء الشمالي والوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتجاوز سرعتها من 15 إلى 35 كم في الساعة على الأجزاء الجنوبية، ومن المتوقع أن تزداد نشاطاً لتصل سرعتها لإلى 45 كم في الساعة مصحوبة بالسحب الرعدية الممطرة.   

كما أشار تقرير المركز الوطني للأرصاد، إلى ارتفاع موج البحر، لتصل من متر إلى مترين على الأجزاء الشمالية والجزء الأوسط، ومن ارتفاع متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، أما حالة البحر فسيكون متوسط ارتفاع الموج على الجزئين الشمالي والأوسط، ومتوسط ارتفاع الموج إلى هائج على الجزء الجنوبي.

الطقس في السعودية اليوم

وفي منطقة الخليج العربي، تكون حركة الرياح السطحية، جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، تتجاوز سرعتها  من 20 إلى 45 كم في الساعة على الأجزاء الشمالية، وتتجاوز سرعتها من 10 إلى 20 كم في ساعة على الأجزاء الجنوبية.

وسيكون ارتفاع موج البحر من نصف متر إلى متر كامل على الأجزاء الجنوبية، ومن ارتفاع متر إلى مترين على الأجزاء الشمالية، أما حالة البحر فخفيف ارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية ومتوسط ارتفاع الموج على الأجزاء الشمالية.

 الطقس في المنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء 9 مايو

وفي تقريره عن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد مناطق “الجبيل، الخفجي، الدمام، القطيف، رأس تنورة” رياح باردة ونشطة محملة بالأتربة المثارة، مرفقةً بنشاط في الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية.

 الطقس في المدينة المنورة اليوم الثلاثاء 9 مايو

وفيما يخص حالة الطقس في المدينة المنورة، توقع مركز الأرصاد  الوطني، أن تشهد مناطق “الرايس، ينبع” في المدينة المنورة، رياح نشطة، برافقها ارتفاع في أمواج البحر، وانخفاض في مستوى الرؤية.

الطقس في السعودية اليوم

الطقس في القصيم اليوم الثلاثاء 9 مايو 

توقع تقرير حالة الطقس،  أن تشهد مناطق “الأسياح، البدائع، البكيرية، الثامرية، الخبراء، الرس، الشماسية، العمار، الفوارة، المذنب، النبهانية، بريدة، ورياض الخبراء، ضرية، عقلة، الصقور، عنيزة، عيون الجواء” في القصيم، هبات نشطة من الرياح، المحملة بالأتربة المثارة، مرفقة بنشاط في الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية.

الطقس في الرياض اليوم الثلاثاء 9 مايو 

وبحسب تقرير الطقس في المملكة، من المتوقع أن تشهد مناطق “الأفلاج، الحريق، الخرج، حوطة بني تميم” في الرياض، هبوب رياح نشطة، وأتربة مثارة، يرافق ذلك نشاط في حركة الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية.

 الطقس في تبوك اليوم الثلاثاء 9 مايو 

وبحسب نشرة الطقس الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، تشهد مناطق “الوجه، أملج، ضباء” في تبوك، خبوب رياح نشطة، يرافقها ارتفاع في أمواج البحر، وانخفاض مستوى الرؤية.