الأربعاء 24 أبريل 2024

U-series هاتف جديد من HTC يدعم ميتافيرس

هاتف جديد من HTC
هاتف جديد من HTC يدعم ميتافيرس

كشفت شركة “اتش تي سي” (HTC) للهواتف الذكية، عن هاتف جديد يدعم تقنية “ميتافيرس”  عبر مقطع ترويجي للهاتف الجديد. 

هاتف HTC الجديد يدعم تقنية ميتافيرس

وفي وقت لم تعلن فيه شركة “اتش تي سي” (HTC) للهواتف الذكية عن اسم الهاتف الجديد حتى الآن، والذي سيكون داعم لتقنية الميتافيرس، إلا أن الشركة العالمية طرحت البرومو الترويجي عن طريق منصتها التي أطلقتها العام الماضي للواقع الافتراضي باسم “فيفيرس” VIVERSE، وفق ما ذكر موقع “جيزمو تشاينا”. 

وتعتبر منصة “فيفيرس” VIVERSE، والتي أطلقتها العلامة التجارية التابعة لشركة HTC للهواتف الذكية، والمعروفة باسم HTC VIVE، حيث تم إطلاقها رسمياً خلال العام الماضي بالتزامن مع طرح الشركة أول هاتف من HTC  يدعم تقنية “ميتافيرس”.

لكن الهاتف الجديد من “HTC” والداعم لتقنية الواقع الافتراضي، لم يكن التجربة الأولى للشركة، حيث أطلقت “HTC” خلال الفترة الماضية هاتف أخر يدعم تقنية الواقع الافتراضي “ميتافيرس”. 

هاتف HTC الجديد يدعم تقنية ميتافيرس

U-series من HTC

وفي وقت لم تطلق فيه الشركة اسماً على هاتفها الجديد، إلا أن خبراء رجحوا أن يطلق على هاتف HTC الجديد اسم تجاري رسمي هو U-series

الخبراء استندوا بترجيحاتهم، على  وسم ظهر في المقطع الفيديو الترويجي الذي أعلنت عنه الشركة، وقالت بما معناه “نراك قريباً” seeUsoon، مع حرصها على إبراز حرف U بالخط العرض.

U-series من HTC

وكما ذكرنا سابقاً، فإن الهاتف الجديد لشركة HTC، لم يكن أول تجربة لها في عالم الميتافيرس، حيث أطلقت الشركة العالم الماضي، أولى إنتاجاتها في مجال الهواتف الداعمة لتقنية الميتافيرس، باسم Desire 22 Pro.

مزايا هاتف HTC الداعم لميتافيرس 

كما أن الهاتف السابق مدعوم بمنصة الميتافيرس الخاصة بشركة HTC VIVERSE، وقدمته الشركة بقدرات تشمل ذاكرة وصول عشوائي بلغت 8 غيغا بايت، كما زود الهاتف بشاشة عرض بسرعة 120 هرتز، مع تخصيص حزمة من التطبيقات المتعلقة بالواقع الافتراضي، جاءت مدمجة على نظام التشغيل الخاص بالهاتف لتعزيز قدراته في مجال الميتافيرس.

ويتزامن طرح هاتف HTC الداعم لتقنية الميتافيرس، في وقت تشهد فيه سوق الهواتف الذكية منافسة قوية جداً لكسب الحصة الأكبر من المبيعات عبر اعتماد هواتف جديد تواكب التطور التقني في العالم وخاصة تقنية الذكاء الاصطناعي، لعل ابرز هذه الشركات هي شركة “أبل ”عملاق التكنولوجيا الأميركية، والتي تشير التوقعات إلى أنها تعتزم طرح منافس جديد في السوق، عبارة عن أول نظارة تدعم الواقع الافتراضي من إنتاجها. 

المنافسة بين شركتي أبل وميتا 

وهدف  شركة أبل من هذه الحركة، هو منافسة شركة "ميتا META الأميركية، والتي تهيمن حالياً على أسواق النظارات التي تدعم الواقع الافتراضي، بطرحها لإصدارات نظارات “ميتا كويست”.

المنافسة بين شركتي أبل وميتا 

والعام الماضي، قدمت شركة “ميتا”META الأميركية، أحدث نسخة من هذه الإصدارات كانت نظارة “ميتا كويست برو”، والتي قدمتها الشركة الأميركية العام الماضي بتكلفة 1500 دولار تقريباً، وهو ما يعادل نصف القيمة المتوقعة للنظارة المرتقبة من شركة أبل الأميركية للواقع الافتراضي.

أفضل هواتف لتقنية الويب 3 وميتافيرس

في الفترة الماضية،  انتشرت في أسواق الهواتف الذكية، تشكيلات عديدة من الهواتف الذكية، والتي تدعم بدورها تقنية الويب 3 وتقنية الواقع الافتراضي المعروفة بـ"الميتافيرس" وذلك  لتشجيع المزيد من المستخدمين على الانخراط في مجال الويب 3 وما يشتق عنه من تقنيات ناشئة، بالإضافة إلى توفير أداء أفضل للمتداولين والمتعاملين بشبكات البلوكتشين المختلفة.

ومن بين تلك الهواتف: 

  • هاتف Solana Saga: حيث يعتبر هاتف “سولانا ساغا” من بين مجموعة الهواتف الذكية الموجودة في  الأسواق، والداعمة لتقنية الويب 3، وهو من إنتاج معامل منصة الميتافيرس الشهيرة “سولانا”.
  • هاتف Nothing Phone 1 وهو أول هاتف من إنتاج شبكة الميتافيرس ” بوليجون ” والمتوفر في الأسواق يدعم تقنية الويب 3.
  • هاتف Desire 22 Pro: ويعتبر هاتف ديزاير من HTC  أول إصدار من الهواتف الداعمة لتقنية الميتافيرس، وتسعى من خلاله الشركة للدخول بقوة مجدداً في سوق الهواتف الذكية، لمنافسة كبريات الشركات في هذا المجال وفي مقدمتهم شركة أبل الأميركية.