الخميس 25 أبريل 2024

اخر اخبار الدوري السعودي 9/5/2023 الاتحاد يفوز ويوسع الفارق مع النصر

الدوري السعودي
الدوري السعودي

اخر اخبار الدوري السعودي 9/5/2023 الاتحاد يفوز ويوسع الفارق مع النصر

في إطار الجولة 26 من الدوري السعودي، يبدو أن صراع المنافسة على لقب الدوري السعودي بدأ بالميل نحو نادي الاتحاد. حيث فاز نادي الاتحاد على نادي أبها بأربعة أهداف نظيفة، في حين انتهت مباراة النصر والخليج بالتعادل الإيجابي 1-1 ليوسع الفارق الى خمس نقاط، يحتل نادي الاتحاد صدارة جدول الترتيب برصيد 62 نقطة، فيما يأتي نادي النصر في المركز الثاني برصيد 57 نقطة

الدوري السعودي الجولة 26

نادي الاتحاد يحتاج الى 7 نقاط من اربع جولات ليحقق اللقب

وتبقى لكل من الفريقين 4 مباريات فقط على نهاية المنافسات في الدوري السعودي هذا الموسم، حيث يلعب نادي الاتحاد مع الهلال، الباطن، الفيحاء، والطائي على التوالي فيما يواجه نادي النصر اندية الطائي، الشباب، الاتفاق، والفتح.
حيث يحتاج نادي الاتحاد للفوز باللقب الحصول على 7 نقاط على الأقل من أصل 12 ممكنة في الأربع مباريات المتبقية من عمر الدوري السعودي، وهو ما يعني الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء واحد دون النظر إلى نتائج نادي النصر. وفي هذا السيناريو سيكون لدى نادي الاتحاد رصيد 69 نقطة، وهو أعلى رصيد ممكن بالنسبة للنصر أيضا.
وإذا استمر نادي الاتحاد في هذا المستوى، يبدو أن فوزه باللقب هذا الموسم أمر وشيك. وفي حالة تحقق هذا السيناريو، فسيظل نادي النصر يحتاج لبذل قصارى جهده في المباريات المتبقية، والتأكيد على تقديم الأداء الأمثل في كل مباراة. 

الاتحاد يفوز برباعية نظيفة

فرق المواجهات المباشرة يصب في مصلحة نادي الاتحاد


وفي حالة انتهاء المنافسة بتساوي في عدد النقاط بين الفريقين، يحدد الفائز بالدوري الفريق الذي يحقق الفوز في المواجهات المباشرة. وفي هذا السيناريو، تتفوق حالياً نتيجة مباراة الإياب بين الفريقين لصالح نادي الاتحاد الذي فاز بهدفٍ وحيد قبل ان يتعادلا ذهابا بدون اهداف

بالتالي، يمكن القول بأن فوز نادي النصر بالدوري هذا الموسم صعب، لكن لا شيءَ مستحيل في عالم كرة القدم، ويتطلب من الفريق مواصلةَ العمل بجديةٍ واجتهاد في المباريات المُتبقية، والتأكيد على تقديمِ أداءٍ مميزٍ في كل مباراة. سيستمر الصراع بين الفريقين حتى الجولة الأخيرة من المنافسات، ولا شيءَ محسومٌ بعد.
بإختصار، يبدو أن الأمور لصالح نادي الاتحاد حاليا ولكن لا شيء محسوم بعد، حيث سيستمر الصراع بين الفريقين حتى الجولة الأخيرة من المنافسات.

وفي مباراة خرى لا تقل اهمية عن مباريات الصدارة تمكن نادي الوحدة من الفوز على نادي الدالة والابتعاد بفارق مريح عن منطقة الهبوط بعد ان كان مهدد بالهبوط ليترك نادي الدالة في المنطقة الحمراء على بعد ثلاث نقاط من نادي الخليج الذي رفع رصيده بتعادله مع النصر الى 24 نقطة مبتعدا عن الدالة الذي برصيده 21 نقطة ويبدوان  نادي الباطن هبط رسميا فهو يحتاج الفوز بجميع مبارياته دون تحقيق الخليج لأكثر من نقطتين

نادي النصر يتعادل مع الخليج بهدف لهدف


نتائج مباريات الدوري السعودي لكرة القدم

الاتحاد vs أبها (4-0)
النصر vs الخليج (1-1)
الدالة vs الوحدة (1-2)

مباريات اليوم وغد ومواعيدها في الدوري السعودي لكرة القدم 


الثلاثاء 9/5/2023
نادي التعاون vs نادي الرائد 7:00 بتوقيت مكة المكرمة 
نادي الفيحاء vs نادي الفتح 7:00 بتوقيت مكة المكرمة 
الأربعاء 10/5/2023
نادي الباطن vs نادي الطائي 7:00 بتوقيت مكة المكرمة

ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم

1- نادي الاتحاد 62 نقطة
2-نادي النصر 57 نقطة
3- نادي الشباب 53 نقطة
4- نادي الهلال 49 نقطة