الإثنين 27 مايو 2024

رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع للحصول على بطن مسطح

رجيم حرق الدهون 7
رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع

رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع لا شك أن البطن المسطح هو حلم كل امرأة ورجل، ولكن يبدو أنه يتطلب الكثير من الوقت والجهد لتحقيقه. ومع ذلك هناك رجيم سريع جدا للبطن يمكنه تحقيق ذلك في وقت قياسي. فمن منا لا يرغب بارتداء جميع الملابس بكل ثقة وراحة دون الحاجة للقلق من ظهور الدهون المتجمعة في منطقة البطن! 

إن رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع هو نظام غذائي صارم يستغرق أسبوعاً فقط فهل تصدق ذلك؟ نعم حيث أنه يهدف إلى تخفيض نسبة الدهون في الجسم وخاصةً في منطقة البطن. وإذا تم اتباعه بشكلٍ صحيح فإنه يمكن أن يؤدي إلى فقدان حوالي 2-3 كيلو جرامات من الوزن خلال هذه الفترة القصيرة جداً. 

لذلك إذا كنت مهتماً حقاً بتجربة رجيم سريع جدا للبطن وترغب بمفاجأة أصدقائك بحصولك على بطن مسطح وفقدان الكثير من الوزن؛ أكمل معنا قراءة هذا المقال لتتعرف بشكل تفصيلي علي رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع وماهي الريجيمات المتبعة لتخسيس الوزن في 7 أيام فقط. 

رجيم سريع جدا للبطن 

خطوات يجب اتباعها عند اتباع رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع 

  1. جهز نفسك على المستوى النفسي: قبل أن تبدأ في تطبيق رجيم سريع جدا للبطن أو أي ريجيم تخسيس عليك التأكد في البداية من وجود العزيمة والإصرار لديك، فالإرادة القوية هي الأساس عند اتباع الريجيم لإتمامه حتى يصبح أسلوب حياة صحي لا يمكنك الرجوع عنه. لذلك فإن كل ما تحتاجه هو الالتزام الشديد بالنظام الغذائي الذي يحدده طبيبك المختص، بالإضافة إلى الالتزام بالتمارين الرياضية، وستحتاج فقط إلى مستوى عالٍ من الانضباط لتجنب جميع الأطعمة التي تؤدي لزيادة الوزن.
  2. تخفيض السعرات الحرارية: من المهم جداً أن تقلل السعرات الحرارية التي تستهلكها خلال اتباع رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع. حيث يجب أن تتناول حوالي 1200-1500 سعرة حرارية فقط خلال اليوم، وهذا يتطلب منك التخلص من بعض المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية. ولكن من الانتباه إلى أن كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم في هذا الرجيم تختلف من شخص لآخر حسب العمر والوزن ونسبة الدهون في الجسم.
  3. زيادة كمية الماء: بالطبع إن شرب الماء هو أهم خطوة لا يمكن إهمالها عند اتباع رجيم سريع جدا للبطن أو أي ريجيم تخسيس آخر. فكما نعلم أن 70٪ من وزن الجسم هو ماء، والماء ضروري لعملية التمثيل الغذائي وعملية الهضم ولجميع وظائف الجسم حتى تعمل بشكلٍ فعال. لذلك احرص خلال هذا الريجيم على شرب حوالي 8-10 أكواب من الماء يومياً وعدم ترك نفسك للشعور بالعطش، حيث ستساعد هذه الكمية من الماء على إزالة السموم من جسدك وتحفيز عملية الأيض وحرق الدهون. ومن المهم جداً معرفة أنه غالباً ما يتم الخلط بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش لذلك فقد يكون جسمك بحاجة فقط لشرب كأس من الماء وليس للطعام.
  4. تناول وجبات صغيرة: احرص على توزيع وجباتك اليومية على مدار اليوم من خلال تقسيم الطعام إلى وجبات صغيرة كل ساعتين إلى 4 ساعات. وذلك فعال جدآ بدلاً من تقسيم الطعام لثلاث وجبات رئيسية فقط. إن هذه العملية ستساعد في إشعار جسدك بأن لديه مصدر مستمر للطاقة، مما يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون.
  5. تناول البدائل الصحية: هنالك مجموعة من الأطعمة عليك تجنب تناولها إذا كنت ترغب باتباع رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع مثل: المشروبات المحلاة بالسكر، المشروبات الغازية، الحلويات والمعجنات، الأطعمة الدهنية والمقلية وأيضاً الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. عوضاً عن ذلك قم باستبدالها بالبروتينات والخضروات. حيث يجب تناول كمية كافية من البروتينات خلال فترة رجيم ال 7 أيام، مثل الدجاج والسمك والبيض والفول. أما بالنسبة للخضروات فمن المهم تناول كمية كافية منها وخاصة الخيار والخس والسبانخ والفاصولياء.
  6. تجنب تناول الفواكه بشكل عصير: إن تناول الفواكه بشكل عصير هو شيء لا يحبذ خلال اتباع رجيم تخسيس لعدة أسباب، فعندما تعصر حبة الفواكه تقوم بتدمير الألياف الموجودة فيها والتي يحتاجها جسمك بشكلٍ كبير، كما أنك تضطر لاستخدام أكثر من حبتين من الفواكه على عكس تناول الحبة الكاملة التي تجعلك تكتفي بواحدة فقط. لذلك احرص على عدم تناول العصير ويمكنك استخدام الفواكه في تحضير الكوكتيلات التي تعتبر طريقة نافعة أكثر لتناولها.
  7. ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم: يجب ممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم ويومي إذا كنت تتبع ريجيم سريع جدا للبطن ولكن تحت إشراف رياضي مختص. حيث من الضروري المزج ما بين تمارين المقاومة مع التدريبات الهوائية التي تعتبر فعالة جداً في حرق الدهون لتحقيق أفضل النتائج في وقت قياسي.

ريجيم الموز لخسارة 7 كيلو في أسبوع واحد 

ريجيم الموز

ظهر ريجيم الموز لأول مرة في اليابان في عام 2008، وكما نعلم فإن اليابانيين يتميزون بالنحافة وبقوامهم الممشوق النحيل لذلك يحرصون على الحفاظ على وزنهم وعدم اكتساب أي كيلو جرامات إضافية. 

تعتمد حمية الموز على تناول الموز بكمية كبيرة غير محددة وخاصة في الصباح بالإضافة إلى شرب الماء الفاتر أو يمكن شرب الحليب أو الشاي غير المحلى مثل الشاي الأخضر مثلاً ولكن مع مراعاة ترك فاصل زمني بين تناول الموز والسوائل حوالي 15-30 دقيقة تقريباً. وعلى الرغم من أن ريجيم الموز أثبت فاعليته لخسارة الوزن 7 كيلو في وقت قصير إلّا أنه لاينصح باتباع مثل هذا الريجيم لأن الجسم يبقى بحاجة لتناول جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها بالإضافة لتأثير الموز السلبي على الأمعاء إذا ماتم تناوله بكميات كبيرة. 

أفضل التمارين الرياضية عند اتباع ريجيم سريع جدا للبطن 

إذا كنت تظن أن هنالك تمارين محددة يمكنك القيام للتركيز على حرق دهون البطن فقط فأنت مخطئ؛ حيث أن عملية حرق الدهون من منطقة واحدة في الجسم هي خرافة وخطأ شائع يقع فيه الكثير من الأشخاص. لذلك عندما ترغب بالحصول على بطن مسطح عليك اتباع رجيم تخسيس لحرق جميع الدهون في الجسم ومن بينها دهون البطن. ولكن هنالك مجموعة من التمارين الرياضية التي يمكنك القيام بها بشكلٍ منتظم تؤدي لتقوية عضلات البطن والخصر وزيادة مقاومة العضلات في هذه المنطقة كالتالي :

  • تمرين الدراجة الهوائية: هذا التمرين يشبه ركوب الدراجة الهوائية ويستهدف عضلات الظهر والوسط والبطن بآن واحد، ويمكن القيام به من خلال الاستلقاء ورفع الرجلين للأعلى بمحاذاة الجسم ثم القيام بتحريكهما وكأنك تقود الدراجة.
  • تمرين المقص: يعتمد هذا التمرين على الاستلقاء بنفس الوضعية السابقة ورفع الرجلين بمحاذاة الجسم ولكن يجب عليك تحريك قدميك كالمقص لليسار واليمين بشكل رقم ٧. حيث أن هذا التمرين يستهدف تقوية عضلات البطن بشكلٍ كبير.
  • تمرين المعدة: وهو التمرين الشائع لعضلات البطن، ماعليك سوى الاستلقاء ووضع يديك خلف رأسك دون الشد على الرقبة لتجنب حدوث ضرر فيها، ثم قم برفع الجزء العلوى من جسدك والنزول عدة مرات. ويمكن تكرار هذا التمرين بعدة أشكال مثل ترك الرجلين على الأرض أو رفعهما بشكل زاوية قائمة أو ثني الركبة مع مراعاة بقاء القدمين على الأرض.
تمارين حرق دهون البطن 

في النهاية لا يسعنا إلا القول أن الحصول على بطن مسطح هو ليس بالأمر المستحيل ولكن لا يقتصر فقط على اتباع ريجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع بل هو عملية تراكمية ومستمرة تتطلب تغيير في نمط الحياة والتغذية وتأتي من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحقيق فقدان الوزن بشكل صحي، مع الحرص على استشارة الطبيب المختص والمدرب الرياضي قبل اتخاذ أي قرار لضمان سلامتك وصحتك.