الخميس 25 أبريل 2024

اخر اخبار كأس آسيا 2023 7/5/2023 القرعة متى والمنتخبات العربية المشاركة وتصنيفها

كأس اسيا 2023
كأس اسيا 2023

اخر اخبار كأس آسيا 2023 7/5/2023 القرعة متى والمنتخبات العربية المشاركة وتصنيفها

سيجري إجراء قرعة كأس آسيا لكرة القدم يوم الخميس المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربعة مستويات، وذلك استنادا إلى تصنيفها الآسيوي الحالي وتشارك 10 منتخبات عربية في بطولة كأس آسيا 2023 ومن بين الدول العربية المشاركة في البطولة هي: السعودية وقطر والعراق والإمارات وعمان والأردن وسوريا ولبنان والبحرين وفلسطين حيث يغيب عن البطولة منتخبين فقط من عرب اسيا هم اليمن والكويت….

قرعة كأس اسيا الخميس المقبل

حيث تم الإعلان عن المستويات التي ستقسم بها الفرق المشاركة في كأس آسيا 2023 لكرة القدم  في دورتها القادمة ، والتي ستُقام في الأشهر الأخيرة من عام 2023 في دولة قطر بعد انسحاب الصين من الاستضافة.

مستويات المنتخبات في كأس آسيا 2023

 وتتألف هذه المستويات من أربعة مستويات، حيث يتم تصنيف المنتخبات المشاركة استنادًا إلى تصنيفها الآسيوي الحالي.

وفي المستوى الأول، يضم هذا المستوى الفرق الاعلى تصنيفا في اسيا والأكثر شهرة وقوة في القارة الآسيوية، بما في ذلك: قطر ، اليابان، إيران، أستراليا، السعودية، كوريا الجنوبية.

ويضم المستوى الثاني، فرقا بين المميزة والجديرة بالاهتمام، بما في ذلك: أوزبكستان، العراق، الإمارات، عمان، الأردن، الصين.

وفي المستوى الثالث، يتم إدراج فرق متباينة في قوتها ولكن لديها القدرة على تحقيق الفوز، بما في ذلك: سوريا، لبنان، البحرين، فلسطين، فيتنام، قيرغيزستان.

وأخيرا، في المستوى الرابع، يضم فرقًا تتمتع بمستويات متفاوتة من الخبرة والشهرة، بما في ذلك: الهند، تايلاند، طاجيكستان، ماليزيا، هونغ كونغ، إندونيسيا.

منتخب سوريا ومنتخب السعودية من ضمن المشاركين

السعودية وقطر في المستوى الاول في كأس آسيا 2023 

ويوجد بهذه المستويات عدد من المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، بما في ذلك السعودية وقطر والعراق والإمارات وعمان والأردن وسوريا ولبنان والبحرين وفلسطين. على الرغم من أن هذه الفرق قد تواجه بعض التحديات الصعبة في البطولة، إلا أنها لديها القدرة على تحقيق النتائج المشرفة وتقديم أداءٍ جيد في المنافسة يليق بالكرة العربية.كما انه من المؤكد أنها ستسعى جاهدة لتحقيق النجاح والفوز. يمتلك منتخب قطر ميزة اللعب على أرضه وأمام جماهيره الداعمة، كما أنه حصل على لقب بطولة آسيا في العام 2019، وهو الأمر الذي يجعله مرشحًا قويًا للفوز باللقب مرة أخرى.

والسعودية الخليط بين عناصر الخبرة والجيل الصاعد والفكر الاوروبي الذي يتولى الرياضة السعودية وبقوة عناصرها ودوريها قادرة على فعل شيء والوصول الى ادوار متقدمة

ومن جهة أخرى، يمتلك منتخب العراق بعض اللاعبين البارزين المحليين والمحترفين والذين يمكن أن يحققوا نتائج جيدة في البطولة.

 وبالإضافة إلى ذلك، يمتلك منتخب سوريا والإمارات وعمان والأردن وفلسطين لاعبين جيدين ومواهب رائعة قوية ويبدو أن لديها فرص جيدة لتحقيق الفوز في مبارياتها.

ويجب الإشارة إلى أن كأس آسيا لكرة القدم تعتبر واحدة من أهم البطولات القارية في العالم، حيث يتوافد إليها الفرق واللاعبين الأكثر شهرة وقوة في القارة الآسيوية. وستكون هذه البطولة فرصة رائعة لجميع المنتخبات المشاركة للتنافس وتحقيق النجاحات في مجال كرة القدم.

قطر والبحرين والامارات والعراق من الدول االعربية المشاركة في كأس اسيا 2023

كيف وصلت المنتخبات الى كأس اسيا 2023


المنتخبات المتأهلة مباشرة من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية، هي: أستراليا، الصين، إيران، العراق، اليابان، كوريا الجنوبية، لبنان، عمان، قطر، السعودية، سوريا، الإمارات وفيتنام.

المنتخبات المتأهلة من الدور النهائي في التصفيات إلى كأس آسيا 2023 بعد تصفيات مؤهلة 
أبطال المجموعات
- المجموعة الأولى: الأردن
- المجموعة الثانية: فلسطين
- المجموعة الثالثة: أوزبكستان
- المجموعة الرابعة: الهند
- المجموعة الخامسة: البحرين
- المجموعة السادسة: طاجيكستان

أفضل الحاصلين على المركز الثاني:
- إندونيسيا (المجموعة الأولى)
- تايلاند (المجموعة الثالثة)
- هونغ كونغ (المجموعة الرابعة)
- ماليزيا (المجموعة الخامسة)
- قرغيزستان (المجموعة السادسة)

يذكر انه تقام كأس آسيا لكرة القدم كل أربع سنوات ويتنافس فيها 24 فريقًا من جميع أنحاء القارة الآسيوية. وتُعتبر هذه البطولة واحدة من أهم البطولات القارية في العالم، إذ تتضمن المنتخبات الآسيوية الأقوى على مستوى القارة.