الخميس 25 أبريل 2024

اخر اخبار كأس السوبر المصري 4/5/2023 انسحاب الزمالك والنهائي بين الاهلي وبيراميدز

نهائي كاس السوبر
نهائي كاس السوبر المصري

اخر اخبار كأس السوبر المصري 4/5/2023 انسحاب الزمالك والنهائي بين الاهلي وبيراميدز

تصدرت أزمة نادي الزمالك المصري عناوين الأخبار وشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، بعد إعلانه الانسحاب من خوض مباراة كأس السوبر أمام منافسه التقليدي النادي الأهلي قبل ساعات من الموعد المحدد. 

وأعلن البيان الصادر عن نادي الزمالك قرار مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور بالاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري المقرر إقامتها في الإمارات.

نادي الاهلي بطل الكأس المصري يواجه بيراميدز وصيف الدوري

اسباب انسحاب الزمالك من كأس السوبر المصري

جاء في البيان الذي اصدره نادي الزمالك ان هذا القرار بعد سلسلة من القرارات "المتعنتة" والمستمرة من اتحاد كرة القدم المصري في عدد من القضايا، أبرزها أزمة اللاعب محمود عبد المنعم الملقب ب كهربا وقرار الاتحاد مؤخراً بوقف قيد اللاعبين الجدد للزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية.

هل يعاقب نادي الزمالك لانسحابه من كأس السوبر المصري ؟وما هي عقوبته ؟؟؟

وعلى الرغم من توقعات بعض المتابعين بتطبيق العقوبات على نادي الزمالك، إلا أن مصادر في اتحاد كرة القدم المصري أكد أن انسحاب الزمالك سيعتبر اعتذار وليس انسحاب، وأن اللائحة تنص على حرمان الفريق من المشاركة لعامين في حالة الانسحاب مع غرامة قد تتجاوز 500 الف جنيه مصري.

من جانبه، يستعد النادي الأهلي لخوض مباراته في كأس السوبر المصري ضد فريق بيراميدز، والتي ستقام الجمعة المقبلة في ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي. وتهدف هذه البطولة إلى تحديد بطل السوبر في مصر، حيث يلتقي بطل الدوري المصري الممتاز مع بطل كأس مصرحيث ان الزمالك يعد بطل الدوري و الاهلي بطل الكأس ولكن بعد انسحاب الزمالك قرر بتعويضه بنادي بيراميدز الذي تحصل على وصافة الدوري خلف الزمالك العام الماضي

كأس السوبر المصري

 

موعد كأس السوبر المصري الاهلي و بيراميدز

ويتميز هذا الحدث الرياضي بجذب جماهير كبيرة من عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي، حيث تنقل المباراة عبر قنوات أون تايم سبورتس 1 و2، بالإضافة إلى قنوات أبو ظبي الرياضية.وتقام المباراة على ملعب محمد بن زايد في ابو ظبي في الساعة 7:30 بتوقيت مكة المكرمة

وتعد كأس السوبر المصري بطولة سوبر مصرية في كرة القدم تجرى سنويًا، وتقام بين بطل الدوري المصري الممتاز والفائز بكأس مصر وبدأت البطولة في عام 2001 

أخيراً، فإن هذه الأزمة التي تعرض لها نادي الزمالك تؤكد على أهمية احترام القرارات الرسمية واللوائح المستمدة من الاتحادات الرياضية، وضرورة تقديم مصلحة الرياضة والشفافية والعدالة الرياضية على أي اعتبارات شخصية أو سياسية. وعلى الرغم من تأثير هذه الأزمة على نادي الزمالك وجماهيره، فإنها تعكس أيضا حاجة الرياضة في مصر إلى إصلاحات جذرية في الهيئات الرياضية وتطبيق الشفافية والعدالة في جميع جوانب إدارة الأندية والبطولات.

وبناءً على ذلك، يجب على الهيئات الرياضية في مصر والعالم بشكل عام، وضع خطط واضحة للتعامل مع الأزمات الرياضية بهدف الحفاظ على مصلحة الرياضة واللاعبين والجماهير، وتطبيق القوانين واللوائح بشكل صارم وعادل دون تحيز أو تمييز، ومنح الأندية المشاركة في البطولات الفرصة الكاملة للمنافسة وتحقيق النجاحات.

انسحاب نادي الزمالك والعقوبات المتوقعة

وفي النهاية، تبقى كأس السوبر المصري فرصة لا تُعوض للأندية في مصر لتحقيق الفوز وإظهار قوتها الرياضية، وعلى الجماهير دعم فرقها بكل حماس وروح رياضية، والتمتع بالبطولة وتشجيع فرقها على تحقيق الانتصارات المستحقة ومع الاحترام لنادي الزمالك وقراراته لكن القرار الذي اتخذ حرم الجماهير من متابعة فريقهم ومن ايرادات للنادي قد تساهم في تطور النادي غير انها ستكون حركة تسويقية للنادي واللاعبين امام العالم والجماهير الكبيرة التي كان السوبر المصري يستقطبها.