الثلاثاء 16 أبريل 2024

الهيئة السعودية للملكية الفكرية تعلن عن وظائف بعدة تخصصات

وظائف الهيئة السعودية
وظائف الهيئة السعودية للملكية الفكرية

الهيئة السعودية للملكية الفكرية تعلن عن وظائف بعدة تخصصات، عبر موقعها الإلكتروني (بوابة التوظيف) حيث توفر المزيد من الفرص التوظيفية والتدريبية باختصاصات مختلفة في العاصمة الرياض، وذلك وفقاً للشروط والتفاصيل الموضحة أدناه.

وأوضحت الهيئة، أن التقديم إلى الوظائف المعلنة عنها في الهيئة السعودية للملكية الفكرية، متاحة اعتباراً من يوم الاثنين  الأول من شهر أيار/ مايو، الموافق 1444/10/11هـ. 

وظائف الهيئة السعودية للملكية الفكرية

نقدم لكم قائمة بالوظائف المطلوبة في الهيئة السعودية للملكية الفكرية، والتي توزعت حسب الأتي:محلل قضايا، ومحلل قضايا مساعد، ”الخبرة غير ضرورية"، محلل أول التخطيط والأداء.
كما توفر الهيئة فرصاً تدريبية عبر (تمهير) للخريجين الجدد.

الهيئة السعودية للملكية الفكرية 

الاختصاصات المطلوبة في الوظائف 

أما الاختصاصات المطلوبة في الوظائف: “إدارة الأعمال، علوم الحاسب، القانون، مصمم غرافيك ”غرافيك ديزاين" تقنية المعلومات، الموارد البشرية، العلاقات العامة، المالية أو ما يعادلها. 

وظائف الحج الموسمية 1444

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، فتح باب التوظيف في عدد من الشواغر الوظيفية. 

وتعد وظائف الحج الموسمية “موسمي الحج والعمرة” في السعودية، والتي تعلن عنها الشركات في المملكة العربية السعودية، وظائف مؤقتة لكلا الجنسين (ذكور – إناث). 

ويمكن التقدم للوظائف المعلن عنها بمجرد استيفاء الشروط والضوابط  للضوابط. 

وتوزعت الوظائف المعلن عنها، على النجو الأتي، وهي: "وظائف وزارة الحج والعمرة في موسم الحج، وظائف شركة “الوكلاء”، وظائف شركة “أسعى” للعمل المرن في موسم الحج.

وظائف وزارة الحج والعمرة الموسمية 

وظائف وزارة الحج والعمرة الموسمية في السعودية

وطرحت وزارة الحج والعمرة السعودية، مجموعة من الوظائف لموسم الحج القادم باختصاصات متعددة، والمعنية بمدينة جدة، ومدينة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، حيث توزعت على النجو التالي: “مأمور اتصالات، سائق، مراقب خدمات، إضافة لوظيفة خدمة العملاء”.

وظائف شركة الوكلاء

وتضمنت وظائف شركة “الوكلاء” والتي أعلنت عنها من أول شهر ذي القعدة وحتى 15 محرم، الاختصاصات التالية، في كل من مطار الأمير “محمد بن عبد العزيز” الدولي في المدينة المنورة، ومطار الملك “عبد العزيز” الدولي في مدينة جدة.

وظائف شركة “أسعى” للعمل المرن

كذلك، أعلنت شركة “أسعى” للعمل المرن، عن جملة من الشواغر الوظيفية، منها: “مرشد باصات لتوجيه السائقين والتكفل بعمليات تنقل الحجاج” براتب 3000 ريال سعودي شهرياً.

كيفية التقديم والشروط المطلوبة 

وعن كيفية التقدم للوظائف المذكورة، أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية لكافة الراغبين بالتقديم على وظائف الحج الموسمية لهذا العام إمكانية تقديم الطلبات عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.  

ومن ضمن الشروط الواجب توفرها بالمتقديمن للوظائف المذكورة، أن لا يقل عمر المتقدم عن 22 سنة، ولا يزيد عن 50 سنة، كما يجب على المتقدم التمتع بالصحة الجيدة والخبرة الكافية.

كما اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية، وحاصل على شهادة الثانوية العامة.

ويمكن للراغبين بالتقديم على وظائف الحج الموسمية في السعودية، تسجيل طلبهم عبر زيارة الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة على شبكة الإنترنت، من ثم الضغط على خانة “تسجيل” من الواجهة الرئيسية، بعد ذلك، يتم تسجيل الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد.

وبعد تنفيذ الخطوات السابقة، يستطيع المتقدم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة في الأماكن المخصصة لها، من ثم إرفاق طلب التسجيل بالسيرة الذاتية على شكل ملف pdf. 

وبعد الموافقة على كافة شروط الخدمة، يختار المتقدم الوظيفة التي يريد التقديم عليها.