الخميس 25 أبريل 2024

إعلان وظائف التأمين الاجتماعي في السعودية

 وظائف التأمين الاجتماعي
وظائف التأمين الاجتماعي في السعودية

إعلان وظائف التأمين الاجتماعي في السعودية، حيث أعلنت المؤسسة العامة للتأمنيات الاجتماعية، عن فتح باب التوظيف للجنسين “ذكوروإناث” في الوظائف الإدارية والتقنية والهندسية بمختلف فروعها في البلاد.

إعلان وظائف التأمين الاجتماعي في السعودية

والمجالات الوظيفية التي جاءت في إعلان وظائف التأمين الاجتماعي في السعودية، هي: الهندسة، وتتضمن المجالات الصناعية والكيميائية والبيئية، بالإضافة إلى الإدارة، كإدارة المشاريع والعمليات والجودة، الموارد البشرية، إدارة الأعمال، إدارة المخاطر. 

ومن المجالات الوظيفية أيضاً، تقنية المعلومات والأمن السيبراني، بالإضافة إلى نظم المعلومات الإدارية، التسويق والإعلام، المالية والمحاسبة، بحـوث العمليات، العلوم الاكتوارية.

إعلان وظائف التأمين الاجتماعي في السعودية

شروط التقدم على وظائف التأمين الاجتماعي في السعودية

وعن شروط التقدم لوظائف التأمين الاجتماعي في السعودية، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن جملة من الشروط الواجب توفرها في المتقدمين، منها: أن يكون المتقدم أو المتقدمة للوظيفة من الجنسية السعودية، ومؤهلاً في المجالات الوظيفية الموضحة أعلاه، فيما لم تشترط المؤسسة وجود خبرة سابقة عند المتقدمين.

مزايا وظائف التأمين الاجتماعي في السعودية

يسأل الكثيرون عن أهم المزايا التي سيحصل عليها المتقدمون لوظائف التأمين الاجتماعي في السعودية، حيث كشفت المؤسسة العامة للتأمنيات الاجتماعية عن جملة من المزايا لعل أبرزها:

  • سيتلقى الناجحون في الاختبارات، تدريب وتطويرمهني، بالإضافة إلى بيئة عمل راقية وجاذبة، مع فرصة لتطوير الخبرات والمهارات.
  • كما سيدخل الناجحون في برامج الشهادات المهنية، وبرنامج الابتعاث لمرحلة الماجستير، أكاديمية التأمينات، بالإضافة إلى برنامج النخبة لحديثي التخرج.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، من المؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية والتي تتمتع باستقلال مالي وإداري، والتي توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية، وتعمل المؤسسة على تغطية موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي، وتقوم على تنفيذ نظام التأمينات.

الؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية

من يحق له التسجيل في التأمينات؟

أما عن الأشخاص الذين يحق لهم الاشتراك في التأمين، فهناك شروط اختيارية يجب أن تتوفر لدى هؤلاء الأشخاص، على سبيل المثال، يجب أن لا يقل عمر الراغب بالاشتراك عن ثمانية عشرة عاماً ولم يبلغ سن الستين. 

كما يستثنى بعض الأفراد من شرط السن، من كان لديهم مدة اشتراكات سابقة، ما عدا المشترك الذي سبق أن استحق معاشاً عن مدة اشتراك سابقة، يشترط أن يكون سنة دون 65 سنة.

والأشخاص الذين يحق لهم الاشتراك باتأمين، بحسب المؤسسة:

  • أصحاب المهن الحرة والحرفيين، والمشتركين مع غيرهم بنشاط تجاري أو زراعي أو صناعي، بالإضافة إلى المواطنين السعوديين المقيمين خارج البلاد، بشرط عدم ارتباطهم بعلاقة عمل داخل السعودية.
  • كذلك المواطنون السعوديون الذين يعملون في البعثات الدولية والأجنبية بداخل المملكة العربية السعودية ممن لم يخضعوا بشكل إلزامي للنظام.
المؤسسة العامة للتأمنيات الاجتماعية مكتب منطقة مكة المكرمة 

ويعتبر المبلغ الذي يتحمله العامل المشترك في التأمين والموجود على رأس عمله، إلزامياً عن كل اشتراك شهر، خصماً من مرتبه بنسبة تصل حتى تسعة بالمائة 9% لفرع المعاشات، وواحد بالمائة 1% لفرع التعطل عن العمل.  

وفيما يخص، الموظفين المتقاعدين، يتم اقتطاع نسبة 18% من إجمالي قيمة راتبه الأساسي، أما في حال تحديد مخاطر وإصابات العمل تكون نسبة الاستقطاع 2% من راتب الموظف الأساسي المسجل لدى التأمينات الاجتماعية، وفقاً لما حددته الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية. 

وتختلف نسبة الاقتطاع  من رواتب السعوديين عن الاقتطاع من رواتب غير السعوديين، بسبب عدم امتلاك المقيمين والموظفين غير السعوديين لرواتب تقاعدية، أو دعم من “ساند”.