الجمعة 29 مارس 2024

تويتر تضيف تعديلا جديدا للمنصة

تويتر
تويتر

أعلنت منصة تويتر، عن إتاحة زر تعديل التغريدات، لمستخدمي النسخة المدفوعة من المنصة، وذلك في عدد قليل من البلدان ، حيث لم يتم توفيرها في جميع البلدان حتى الآن.

وأكدت منصة تويتر التي تتخذ مقرًّا لها في سان فرانسيسكو، إلى أن مستخدمي الخدمة المدفوعة من تويتر وتسمى "تويتر بلو"، هي خدمة مدفوعة يمكن الاشتراك بها مقابل دفع 5 دولارات شهريًّا، وذلك في كل من أستراليا وكندا ونيوزيلندا، حيث بات بإمكانهم تصحيح تغريداتهم بواقع خمس مرات كحد أقصى لكل تغريدة، في الدقائق الثلاثين التي تلي نشرها.

وأشار مسئولو منصة تويتر، أن المرحلة التجريبية التي أطلقتها مطلع الشهر الفائت "تمت بنجاح"؛ مشددة إلى أنها ستوسع نطاق هذه الخاصية إلى أمريكا خلال الفترة المقبلة.

وكانت قد أكدت منصة تويتر في مطلع سبتمبر، إلى أن هذه الخاصية الجديدة "يجب النظر إليها على أنها فترة قصيرة لتصحيح الأخطاء الإملائية، وإضافة إشارات لمستخدمين آخرين، وأمور أخرى.

وستظهر لدى المستخدمين علامة صغيرة على شكل قلم للدلالة على أن التغريدة تعرضت للتعديل، وسيتاح لهم معاينة النسخ السابقة منها، وكان إيلون ماسك الذي يخوض في الوقت الراهن معركة قضائية مع تويتر بشأن استحواذه عليها، قد أعرَبَ مرارًا عن تأييده مطالبة مستخدمين كثر للمنصة باستحداث هذه الخاصية.

وأوضح مسئولو منصة تويتر، أن مستخدمي المنصة المدفوعة "تويتر بلو" المتاحة حاليا كل من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، "يستفيدون من خصائص إضافية على غرار الآخرين.


وتهدف هذه الخاصية إلى جعل استخدام منصة تويتر أكثر يُسرًا وأقل توترًا، وذلك ضمن خطط تطوير المنصة.