الأحد 25 فبراير 2024

افضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية ..لكل باحث عن الفخامة والراحة

الدفع الرباعي في
الدفع الرباعي في السعودية

افضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية ..لكل باحث عن الفخامة والراحة .. في المملكة العربية السعودية، تعتبر سيارات الدفع الرباعي خيارًا شائعًا ومحبوبًا بين السائقين الذين يبحثون عن الفخامة والراحة في تجربة القيادة. 

تعد هذه السيارات القوية ومتعددة الاستخدامات مثالية لمواجهة التضاريس التحديّة والتحرك بثبات في الظروف الصعبة، سواء في الطرق الوعرة أو في البيئة الحضرية.

تتميز سيارات الدفع الرباعي بنظام دفع يعمل على أربعة عجلات، مما يوفر لها القدرة على التحرك بثبات في جميع أنواع الطرق والتضاريس، بما في ذلك الثلوج والرمال والطرق الوعرة. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه السيارات مساحة وفيرة للركاب والبضائع، وتتميز بتصميمات فاخرة وتجهيزات عالية الجودة.

إذا كنت تبحث عن سيارة تجمع بين الأداء القوي والتصميم الأنيق والتجهيزات الفاخرة، فإن مقالتنا هذه ستوفر لك نظرة شاملة حول افضل سيارات الدفع الرباعي المتوفرة في السعودية. سنستعرض أبرز العلامات التجارية الرائدة والطرازات المميزة التي تلبي تلك الاحتياجات والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين.

نيسان أريا (Nissan Ariya)

نيسان أريا (Nissan Ariya) 2022

نيسان أريا (Nissan Ariya) هي سيارة كهربائية رياضية متعددة الأغراض (SUV) من إنتاج شركة نيسان اليابانية. تم الكشف عن السيارة لأول مرة في يوليو 2020 وهي تعتبر واحدة من أحدث سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في سوق السيارات.

تتميز نيسان أريا بتصميمها الأنيق والحديث والذي يجمع بين الجرأة والأناقة في الوقت نفسه. تتوفر السيارة بعدة خيارات للتشطيب الداخلي والخارجي، مما يتيح للمستخدمين إمكانية اختيار الألوان والأنماط التي تناسبهم.

تتوفر نيسان أريا بعدة إصدارات، حيث تعمل النسخة الأساسية بمحرك كهربائي يولد قوة تصل إلى 215 حصاناً وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر، مما يتيح للسيارة الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في غضون 7.5 ثانية. تتوفر السيارة أيضاً بمحرك كهربائي يولد قوة تصل إلى 389 حصاناً وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر، مما يمكّنها من الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في غضون 5.1 ثانية.

تميزت هذه السيارة ببطارية بسعة 63 كيلوواط ساعة، مما يمنحها مدى يصل إلى 360 كم بشحنة كاملة. كما تتوفر السيارة بنظام الدفع الرباعي الكامل، مما يزيد من قدرتها على التحكم في الطرق الوعرة والظروف الجوية السيئة.

تضمنت نيسان أريا أيضاً ميزة الشحن السريع، حيث يمكن شحن السيارة بنسبة 80% في غضون 30 دقيقة فقط، مما يجعل السفر بالسيارة أكثر سهولة وملاءمة. كما تتميز السيارة بنظام التشغيل الصوتي والذي يمكن التحكم به بواسطة الأوامر الصوتية، مما يجعل القيادة أكثر أماناً وراحة.

لكزس إن اكس (Lexus NX)

لكزس إن اكس (Lexus NX)

لكزس إن اكس (Lexus NX) هي سيارة كروس أوفر (Crossover) فاخرة متوسطة الحجم تنتجها شركة لكزس التابعة لشركة تويوتا اليابانية. تم طرحها لأول مرة في عام 2014 كموديل 2015، وتم تحديثها بشكل كامل لعام 2022 كموديل 2022.

تتميز لكزس إن اكس بتصميم جريء وديناميكي، وتجمع بين أناقة السيدان (Sedan) ومتعة القيادة لسيارة الدفع الرباعي الرياضية (SUV)، مما يجعلها مناسبة لمختلف الاستخدامات. تتوفر لكزس إن اكس في ثلاث فئات مختلفة: NX 250، NX 350 و NX 350h.

تأتي فئة NX 250 بمحرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 203 حصان، بينما تأتي فئة NX 350 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 279 حصان. أما فئة NX 350h فتأتي بمحرك هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي ليولد قوة مشتركة تبلغ 239 حصاناً.

ويتميز التصميم الخارجي للكزس إن اكس بخطوطه الجريئة والحادة، ومصابيح LED الحادة والمميزة، وشبكة التبريد الأمامية الشهيرة لدى لكزس. ويمكننا القول أن السيارة تمتلك مظهرًا جديدًا كليا وتقنيات متطورة أكثر تتيح للسائق والركاب أفضل تجربة قيادة.

لاند روفر ديفندر (Land Rover Defender)

لاند روفر ديفندر (Land Rover Defender)

تم إنتاجها لأول مرة في عام 1983، وتم تصميمها لتكون قادرة على التعامل مع الظروف الصعبة في المناطق الوعرة والصحراوية.وهذا التصميم بشكل رئيسي للأغراض العسكرية والاستكشافية، ولكنها سرعان ما أصبحت شعبية بين الأفراد الذين يحبون التجول في الطبيعة والاستمتاع بالمغامرات.

تتميز سيارة لاند روفر ديفندر بتصميم قوي وصلب وبسيط، حيث تتميز بجسم مربع الشكل مع زوايا حادة وخطوط مستقيمة. ويتميز تصميمها ببنية قوية ودائمة، حيث تتميز بمساحة تحميل واسعة وقدرة تحميل كبيرة، وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة وتتحمل الظروف الصعبة.

تعتبر لاند روفر ديفندر مريحة جدا وفعالة في القيادة، حيث تتميز بأداء متميز في الطرق الوعرة والصعبة ، وهي قادرة على التحرك بسرعة عالية على الأراضي الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي والتعليق القوي. بينما يمنحك نظام Clear Sight Ground View رؤية افتراضية للأرض تحت السيارة وأمامها مباشرة. ويمكن القول بأنها تجمع بين الأداء والمتانة والفخامة في آن واحد.

سكودا كودياك (Skoda Kodiaq)

سكودا كودياك (Skoda Kodiaq)

هي إحدى السيارات الرائعة والفريدة من نوعها في السوق الحالية. فهي تجمع بين الأداء العالي والتصميم الأنيق والمساحة الداخلية الواسعة لتوفر للركاب تجربة قيادة مميزة.

تمتاز السيارة بمحركاتها القوية والفعالة، حيث تتوفر بمحركات بنزين وديزل بسعات مختلفة لتلبي احتياجات كل شخص. وبفضل تقنية الدفع الرباعي، يمكن للسائقين الاستمتاع بأداء ممتاز حتى في ظروف الطرق الصعبة.

ومن الناحية الجمالية، فإن التصميم الأنيق لسكودا كودياك يجعلها تلفت الأنظار بسهولة. فهي تتميز بمقدمة جريئة وشبك أمامي كبير مع شعار الشركة المميز، وعجلات كبيرة تعطيها مظهراً قوياً ورياضياً.
وعند الدخول إلى داخل السيارة، يمكن للركاب الاستمتاع بمساحة واسعة ومريحة بفضل التصميم الداخلي الذي يتسم بالأناقة والتصميم الحديث. كما توفر السيارة أحدث التقنيات والمزايا، مثل نظام الملاحة والتحكم بالمناخ والمقاعد الجلدية المريحة والعديد من المزايا الأخرى التي تجعل تجربتك مريحة وممتعة.

بي إم دبليو إكس 5 - BMW X5

بي إم دبليو إكس 5 - BMW X5

الجمالية والأداء الراقي في صورةٍ واحدة، إنها بي إم دبليو إكس 5 - السيارةٌ التي تجمع بين فخامة التصميم والتقنية المتطورة. تبدأ الرحلة مع الإكس 5 منذ اللحظة الأولى التي تراها فيها، فهي تجسد الأناقة الألمانية الفاخرة بشكلٍ لا يضاهى.

تتميز الإكس 5 بخطوطها الديناميكية العصرية وشبكها الأمامي الكبير الذي يجذب الأنظار، وتضفي عجلاتها الكبيرة عليها المزيد من الثقة والجرأة. وعندما تقوم بفتح أبوابها، ستكتشف الفخامة الداخلية المترفة، مع تصميمٍ عصري ومنحنيات أنيقة تعطي الإحساس بالرفاهية والفخامة.

ولكن ليس فقط الجمالية ما تجعل الإكس 5 مميزةً، فالأداء المتفوق هو الذي يجعلها حقيقةً تجربةً لا تنسى. تم تصميمها لتوفير تجربة قيادة ممتعة وسلسة، وبقوة محركاتها المتطورة، تتوفر السيارة بمحركات بنزين وديزل بسعة 3.0 ليتر وقوة تتراوح بين 300 و456 حصان، وتتميز بنظام دفع رباعي يمنحها القدرة على التحرك بكل سلاسة على أي نوع من الطرقات.

تتوفر الإكس 5 أيضًا بالعديد من الميزات الأمانية المتطورة مثل نظام التحكم الديناميكي للثبات ونظام التحكم بالمسار ونظام الكشف عن العوائق والكاميرا الخلفية لتحسين رؤية السائق.

سكودا انياك أي في (Skoda Enyaq iV)

سكودا انياك أي في (Skoda Enyaq iV)

تتميز هذه السيارة الكهربائية بتصميم فريد يجمع بين الأناقة والأداء، كما أنها مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لجعل تجربة القيادة أكثر راحة وسلاسة.

تتميز سكودا انياك أي في بقوة محرك كهربائي يوفر قوة تصل إلى 302 حصان، مما يمنحها قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 6.9 ثانية فقط. كما أنها تأتي ببطارية كبيرة الحجم تتيح للسائق قطع مسافات طويلة دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

ولكن ما يجعل سكودا انياك أي في فريدة هو تصميمها الداخلي المتطور والحديث. حيث داخل السيارة شاشة تعمل باللمس ذات حجم كبير، ونظام ملاحة متطور، ونظام صوتي عالي الجودة، كما أنها مزودة بأحدث التقنيات الحديثة مثل التحكم الصوتي والتحكم عن بعد.

وتأتي سكودا انياك أي في بنظام دفع كهربائي قوي وفعال، وتتميز بمدى سير طويل ووقت شحن قصير، مما يجعلها الخيار الأمثل للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات والتي توفر لهم أداءً وراحةً وأمانًا على الطريق.

فورد بوما (Ford Puma)

فورد بوما (Ford Puma)

تعد سيارة فورد بوما (Ford Puma) واحدة من أبرز السيارات الرياضية العصرية التي تتمتع بتصميم جذاب ومتميز يجعلها تبرز بين المنافسين. تم إطلاق هذه السيارة الرائعة في عام 2019 وسرعان ما أصبحت محط أنظار الكثيرين حول العالم.

يتميز تصميم فورد بوما بالأناقة والجمال، حيث تم تجهيزها بمصابيح LED أمامية ذات تصميم متطور وشبك أمامي فريد من نوعه، مما يضفي عليها مظهراً رياضياً ومتميزاً. كما أن السيارة مزودة بعجلات بتصميم جذاب، مما يعطيها مظهراً فريداً يجعلها تبرز بين جميع السيارات الأخرى.

علاوة على تصميمها الجميل، تمتاز فورد بوما بمحرك EcoBoost سعة 1.0 لتر وثلاث اسطوانات، الذي يعتبر أحدث تقنيات فورد في مجال المحركات والذي يوفر أداءً عاليًا واستهلاك وقود منخفض. كما تتوفر السيارة بمحركات أخرى، مثل محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر ومحركات الديزل Duratorq TDCi بسعة 1.5 لتر و2.0 لتر.