الجمعة 23 فبراير 2024

حالة الطقس في هذه الدول ايام عيد الفطر 2023

حالة الطقس في دول
حالة الطقس في دول الخليج في عيد الفطر 2023

حالة الطقس في هذه الدول ايام عيد الفطر 2023 .. إن شهر رمضان هو شهر الصيام والتضرع إلى الله، حيث يمتنع المسلمون عن الطعام والشراب والجماع خلال فترة النهار ويتوجهون إلى الله بالصلاة والعبادة. وبعد صوم شهر كامل، يحتفل المسلمون بعيد الفطر السعيد للاحتفال بانتهاء شهر رمضان وبدء شهر شوال.

ومع بداية عيد الفطر السعيد، تأتي أيضاً تغيرات جوية متفاوتة حول العالم، حيث يتأثر طقس فترة العيد بطبيعة الأرض وعواملها المختلفة. يعد تعرفك على حالة الطقس خلال فترة العيد من الأمور الحيوية والهامة، حيث يمكن لهذا الأمر أن يؤثر على اختيار الملابس والنشاطات الخارجية التي يمكن لك أن تمارسها خلال الاحتفالات في أيام عيد الفطر.

ومع تغيرات الطقس، يمكن أن تتعرض الاحتفالات بعيد الفطر إلى تأثيرات سلبية. فقد يؤدي ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق إلى إصابة الأشخاص بالإجهاد والصداع، وقد يعوق تساقط الأمطار الكثيفة الاحتفالات في المناطق الأخرى. لذلك، من الضروري التعرف على حالة الطقس قبل الاحتفالات بعيد الفطر للتحضير واتخاذ الإجراءات اللازمة.

سنتعرف على حالة الطقس في دول الخليج العربي في الأيام الثلاثة لعيد الفطر المبارك، ونشارك المعلومات في هذه البلدان الستة:

حالة الطقس في الكويت

عيد الفطر

الطقس المتوقع يختلف بشكل لافت من منطقة إلى أخرى في دول الخليج العربي، ولكن يتضمن هذا ارتفاع متناوب في درجات الحرارة والرطوبة بشكل عام. ففي بعض البلدان الخليجية، يكون الطقس معتدلاً خلال فترة العيد، في حين تكون درجات الحرارة مرتفعة جدًا في بعض الدول الأخرى. فالكويت على سبيل المثال..من المتوقع أن تتأثر  بمنخفضات جوية خلال الأيام القادمة، بما في ذلك أيام عيد الفطر المبارك. وستتسم أجواء الكويت بالحرارة الشديدة، خاصة في المناطق الداخلية، ويتوقع أن يزداد الطقس حرارة يوم الأربعاء، الذي يوافق اليوم الثالث من العيد.

تتراوح درجات الحرارة في أول يوم من العيد (الاثنين) بين 24 و 35 درجة مئوية، في اليوم الثاني من العيد (الثلاثاء) بين 24 و 36 درجة مئوية، وفي اليوم الثالث من العيد (الأربعاء) بين 26 و 37 درجة مئوية. أيضا تهب رياح مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وقد تكون مصحوبة ببعض الهبّات القوية والمثيرة للأتربة والغُبار، ويكون الطقس دافئاً ليلاً.

وتتأثر الكويت كذلك بموجات غُبارية قوية ومنقولة، خاصة في الأحد والأربعاء، مما يؤدي إلى تدنٍّ كبير في مدى الرؤية، خاصة في المناطق الداخلية من الدولة.

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية

عيد الفطر من المملكة السعودية

تبدأ أجواء العيد في المملكة العربية السعودية بطقس حار نسبيًا إلى حار في معظم المناطق، بينما تبقى الأجواء معتدلة في المرتفعات الجنوبية الغربية. ومن المتوقع حدوث زخات من الأمطار الرعدية في بعض مناطق عسير وجازان، في حين تشهد بعض مناطق الشرق رياحًا شمالية غربية نشطة مع هبات قوية تثير الأتربة والغبار، وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و37 درجة مئوية.

يوم الثلاثاء، اليوم الثاني للعيد، ستعبر المملكة منخفضًا خماسينيًا جديدًا عبر الشمال، مما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة وظهور أجواء حارة في مختلف المناطق، مع استمرار الأجواء المعتدلة في المرتفعات الجنوبية الغربية.

وتشهد بعض مناطق تبوك وصولا للحدود الشمالية رياحًا جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية تثير الأتربة والغبار، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و37 درجة مئوية.

في اليوم الثالث من العيد، سيستمر الطقس في مختلف مناطق المملكة بالحرارة الشديدة، بينما تظل الأجواء معتدلة في المرتفعات الجنوبية الغربية.يمكن لجميع سكان المملكة أخذ الحيطة والحذر في حالة حدوث رياح قوية أو زخات من الأمطار في بعض المناطق الأخرى.

حالة الطقس في قطر والبحرين

تحمل أيام عيد الفطر في قطر والبحرين جوًا حارًا نسبيًا إلى حار، حيث تشير التوقعات أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها في نهاية الأسبوع. وعلى الرغم من ذلك، ستبقى الليالي دافئة ومُريحة، حيث تهب رياحٌ معتدلة من اتجاهات مُختلفة، وقد تزداد سرعتها أحيانًا، مثيرة الأتربة في بعض المناطق المكشوفة.

في قطر، ستتراوح درجات الحرارة في اليوم الأول والثاني من العيد، الاثنين والثلاثاء، بين 26 و36 درجة مئوية، بينما ستتراوح في اليوم الثالث الأربعاء بين 27 و38 درجة مئوية. أما في البحرين، فستتراوح درجات الحرارة في اليومين الأول والثاني من العيد بين 27 و33 درجة مئوية، وفي اليوم الثالث بين 26 و34 درجة مئوية.

استعدوا للاحتفال بعيد الفطر لهذا العام في أجواء حارة ومستقرة، وتأكدوا من الاحتفاظ بالمشروبات الباردة والبقاء في الأماكن المظللة للتغلب على حرارة الصيف.

حالة الطقس في الامارات

تشهد الإمارات ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، مع درجات تصل إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق الغربية، وزيادة تصل إلى 8 درجات. ولكنها ستنخفض في اليومين التاليين وتعاود الارتفاع مع حلول يوم الخميس.

العيد في الامارات

ومن المتوقع أن يكون طقس عيد الفطر السعيد صحوًا بشكل عام وغائمًا جزئيًا في بعض الأحيان، وستكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة، مع تنشيط أحيانًا ومن الممكن أن تكون مغبرة في المناطق الداخلية.

في الثاني يوم من العيد، ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا، لتتراوح نهارًا بين 32 و33 درجة مئوية، مع انخفاض درجات الحرارة ليلاً إلى 20-23 درجة مئوية، مما يسمح بالتنزه في الهواء الطلق ليلاً. وحالة البحر ستكون "متوسط الموج إلى مضطرب أحيانًا" في الخليج العربي وبحر عمان.

وفي يومي الأربعاء والخميس، ستعاود درجات الحرارة الارتفاع بحوالي 3 درجات مئوية، ولا يُتوقع حدوث أي هطولات مطرية خلال أيام العيد. لذا استمتعوا بأجواء العيد ونتمنى لجميع سكان دولة الامارات عيداً سعيدًا.