السبت 10 ديسمبر 2022

فرص الاستثمار تجمع 40  شركة عالمية فى ملتقى الأعمال السعودي

الاستثمارات السعودية
الاستثمارات السعودية

شاركت 40 شركة سعودية وألمانية بمختلف القطاعات الاقتصادية، في ملتقى الأعمال السعودي الألماني، في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد صناعي ألماني للمملكة.

ويقود الوفد الألماني رابطة الصناعة بولاية بافاريا الألمانية، بمشاركة جمعية الصداقة العربية الألمانية ومكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية.

ويضم الوفد شركات تعمل في مجال المياه، والتدريب، والتعليم، والبنية التحتية، والصناعة، والاستشارات، والابتكار، والسيارات، والتكنولوجيا الطبية، والطاقة، والتقنية، والذكاء الاصطناعي.

واستعرض رئيس الجانب السعودي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل، ما تشهده المملكة من تطورات كبيرة على صعيد الاقتصاد والبيئة الاستثمارية المحفزة، وفقا لوكالة انباء السعودية.

تناول الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الألمانية في كافة القطاعات وبخاصة القطاع الصناعي الذي يشهد نقلة نوعية في ضوء رؤية المملكة 2030، وما يمكن أن تقدمه من خبرات وقيمة مضافة لهذا القطاع الحيوي.

من جانبه أشاد العضو المنتدب للتجارة الخارجية برابطة الصناعة البافارية فولكر لينوير بالتطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة، مبديًا رغبتهم في تعزيز التعاون مع قطاع الأعمال بالمملكة في القطاعات المستهدفة وبخاصة قطاع الصناعة واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، مشيرًا إلى أن الخبرات والمنتجات الألمانية المتقدمة يمكن أن تسهم بصورة فاعلة في مشاريع الصناعة بالمملكة.

يذكر أن ألمانيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين للمملكة وتستند العلاقات بين البلدين قاعدة مؤسسية متينة ممثلة في اللجنة السعودية الألمانية المشتركة، ومجلس الأعمال السعودي الألماني.

 بالإضافة لعدد من مذكرات واتفاقيات التعاون المختلفة، كما وصل حجم التبادل التجاري بينهما إلى نحو 28.5 مليار ريال عام 2020 ، وتحتل ألمانيا المرتبة 62 للدول التي تصدر لها المملكة والمرتبة 4 للدول التي تستورد منها.