الجمعة 09 ديسمبر 2022

حملة تصيد منسقة تزيل 1500 حساب من منصة "تويتر"

تويتر
تويتر

كشفت تقارير صحفية عالمية، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر الجاري، أن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، باتت هدفًا لحملة تصيد منسقة بعد فترة وجيزة من استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عليه.

إزالة 1500 حساب من منصة تويتر

قالت القارير إن تويتر، أزالت مؤخرًا 1500 حساب بعد رصدها حملة تصيد منسقة، بحسب ما ذكره يويل روث، رئيس قسم السلامة والأمن في تويتر.

وأضافت البعض يعتقد أن تويتر سيصبح أضعف في سياساته بعد استحواذ ماسك عليها، خاصة فيما يتعلق بخطاب الكراهية.

وأشارت التقارير إلى أن منصة تويتر لا تزال تفعل جميع سياساتها الخاصة بتقييد خطاب الكراهية، وستستمر في تجميد وإزالة أي حسابات تحاول انتهاك هذه القواعد.

فرض رسوم على العلامة الزرقاء في تويتر

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، أن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، سيعدل عملية التحقق من المستخدمين.

أضاف إيلون ماسك، في تغريدة أنه يجري تجديد عملية التحقق بالكامل في الوقت الحالي، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول ما قد يتغير.

ونقلت النشرة الإخبارية التكنولوجية لتويتر، أن المنصة تدرس فرض رسوم على علامة التحقق الزرقاء المخصصة للتحقق من هوية صاحب الحساب.

وبذلك سيتعين على المستخدمين الاشتراك في علامة تويتر الزرقاء بسعر 4.99 دولارات في الشهر، أو فقد شاراتهم "الموثقة" في حالة تطبيق المشروع.

إيلون ماسك، لم يتخذ حتى الآن قرارًا نهائيًّا، ولا يزال من الممكن إلغاء المشروع ولكن وفقًا للمنصة؛ فمن المحتمل أن يصبح التحقق جزءًا من علامة تويتر الزرقاء.

يذكر أنه تم طرح العلامة الزرقاء في يونيو من العام الماضي كأول خدمة اشتراك في المنصة توفر "حصولًا حصريًّا على الخاصيات المتميزة" على أساس اشتراك شهري بما في ذلك خاصية تعديل التغريدات.

جدير بالذكر أنه تم طرح أيضًا خاصية تحرير التغريدات من موقع التواصل تويتر أيضًا في وقت سابق من هذا الشهر بعد إصرار "ماسك" على استخدام استطلاع جرى على تويتر في أبريل، سأل الملايين من متابعيه عما إذا كانوا يريدون زرًّا لتعديل التغريدات، وأبدى أكثر من 70% موافقتهم على ذلك.