السبت 10 ديسمبر 2022

الاهتمام بالأجهزة القابلة للطي.. تقارير تكشف خطط سامسونج لعام 2023

سامسونج
سامسونج

كشفت تقارير صحفية عالمية، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر الجاري 2022، عن خطط شر كة "سامسونج" الكورية الجنوبية، لعام 2023.

خطط سامسونج لعام 2023

قالت التقارير إن  شركة "سامسونج"، أظهرت نيتها في التركيز بعيداً عن قطاع الهواتف الذكية التقليدية، وأن تصب اهتمامها على سوق الأجهزة القابلة للطي.

وأشارت إلى أن سامسونج، تهدف إلى بيع نحو 270 مليون هاتف ذكي عام 2023 المقبل، في محاولة للوصول إلى ذروة المبيعات التي وصلت إليها في 2017 عند 320 مليون وحدة.

وأضافت التقارير أن سامسونج، قدرت مبيعاتها خلال 2022 بنحو 260 مليون وحدة، موضحة أن تركيزها العام المقبل سيكون على الأجهزة القابلة للطي، التي تتوقع أن تحقق نمواً يصل إلى 80% خلال عام 2024.

وأكدت على أن سامسونج تجهّز أجهزة "زد فليب" و"فولد" قابلة للطي العام المقبل بتصاميم محسنة وأكثر متانة وأفضل في الطي، لتعزز من منافسة هذه الأجهزة القابلة للطي في سوق الهواتف الذكية.

شراكة بين سامسونج وجوجل

أعلنت شركتا "سامسونج" و"جوجل" عن بروتوكول شراكة رسمية بينهما، وذلك لإعداد أجهزة منزلية ذكية باسم "ماتر".

قالت شركة "سامسونج" خلال المؤتمر السنوي للمطورين، إن تلك الشراكة ستسهل إعداد أجهزة منزلية ذكية لكل المستهلكين، بحسب ما نشره موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص.

وأضافت: "أنها تسعى لإطلاق منظومة "سمارت ثينجز" لتتفاعل مع منظومة "جوجل هوم" التي تساعد في إدارة جميع الأجهزة المنزلية الذكية والتكامل فيما بينها.

وأوضحت سامسونج، أن منظومة "سمارت ثينجز" التكاملية الجديدة ستحدث نقلة وتكاملًا أعمق في نظام المنزل الذكي للشركة، والذي سيسمح للمطورين بدعم مجموعة واسعة من تجارب الواجهة القائمة على الصوت.

شراكة بين سامسونج وجوجل 

وكشفت عن منصة جديدة قائمة على "بلوك تشين" أطلقت عليها اسم "نوكس ماتريكس"، والتي ستسمح للأجهزة المؤهلة بإنشاء "درع" مصمم لحماية الأجهزة المتصلة مثل أجهزة التلفزيون والأجهزة من الاختراقات الخارجية.

وتابعت سامسونج: "نوكس ماتريكس"، ستستخدم مراقبة متبادلة متعددة الطبقات لمنع الجهات الفاعلة السيئة من الوصول غير المصرح به إلى أجهزتك.

وستتمكن الأدوات المدعومة أيضًا من مشاركة معلومات تسجيل الدخول والبيانات الحساسة الأخرى مباشرةً مع بعضها؛ من أجل تبسيط عملية تسجيل الدخول بين الأجهزة الموثوقة.