السبت 10 ديسمبر 2022

هل يتم فرض عقوبات جديدة في قضية محمد كنو؟

محمد كنو
محمد كنو

انتهت رسميًا، فترة الإيقاف التي تعرض لها محمد كنو لاعب نادي الهلال ومنتخب السعودية لمدة 4 أشهر، على خلفية توقيعه لفريق النصر في الفترة الحرة ثم توقيعه لناديه الاتحاد.

ولجأ نادي النصر للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ثم غرفة فض المنازعات واللتان أيدتا عقوبة إيقاف محمد كنو لمدة أربعة أشهر وإيقاف الهلال لفترتي قيد، وتغريم النادي 20 مليون ريال سعودي.

صدمة جديدة في قضية محمد كنو

من جانبه، استنكر المحامي الرياي سعود الرمان، عدم صدور قرارات تأديبية جديدة بشأن المخالفين في قضية محمد كنو مع النصر، مؤكدًا أنه مازالت هناك عقوبات جديدة.

وقال الرمان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: الأخوة في لجنة الاحتراف، مضى أكثر من شهرين على صدور قرار مركز التحكيم في قضية محمد كنو ولم تصدر أي قرارات تأديبية في حق المخالفين في بيانكم.

وأضاف سعود الرمان: متى تصدر العقوبات المنصوص عليها في اللائحة، أم هل تنتظرون عودة اللاعب للعب لكي يتم إصدار العقوبات؟ بصراحة كل شيء متوقع منكم.

عقوبات جديدة منتظرة

لجنة الاحتراف كانت قد أصدرت بيانًا رسميًا خلال الفترة الماضية، أكدت خلاله: بعد استكمال غرفة فض المنازعات للازم وفقًا لاختصاصاتها، ستباشر لجنة الاحتراف إجراءاتها في النظر بكافة الأمور التأديبية المتعلقة بالمخاطبين بهذه اللائحة واتخاذ القرارات بشأنها.

الأمر ذاته، أكد الناقد والقانوني الرياضي محمد الدويش، في وقت سابق، حيث قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن لجنة فض المنازعات، أصدرت العقوبات في محل اختصاصها، مؤكدًا أن هناك عقوبات أخرى بسبب توقيع عقدين في نفس الوقت، وهي من اختصاص لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وليس غرفة فض المنازعات.

وشدد الناقد القانوني، على أن لجنة الاحتراف، يجب أن تعلن عن عقوبات جديدة ضد الهلال واللاعب، بخلاف ما صدر عن غرفة فض المنازعات، مستشهدًا بالبند السادس من بيان اللجنة، الذي ينص على أنه بعد استكمال غرفة فض المنازعات، للازم وفقًا لاختصاصها، تباشر لجنة الاحتراف إجراءاتها في النظر في كافة الأمور التأديبية المتعلقة بالمخاطبين بهذه اللائحة، واتخاذ القرارات بشأنها.