السبت 10 ديسمبر 2022

بقرار فيفا.. صدمة جديدة تتظر الأهلي رغم هبوطه لدوري يلو

أهلي جدة
أهلي جدة

تخشى جماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من وجود أي صدمات جديدة تخص الفريق خلال الفترة المقبلة.

وعانت جماهير الفريق الجداوي كثيرًا خلال الفترة الماضية، خاصة لعد الهبوط التاريخي للنادي إلى دوري يلو الدرجة الأولى، لأول مرة في تاريخ الفريق.

ويسعى النادي الأهلي إلى العودة مجددًا إلى الدوري السعودي للمحترفين، فيما تأمل الجماهير في إنجاز حلم العودة سريعًا خاصة مع التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي المخضرم بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري السابق.

صدمة جديدة في النادي الأهلي

في السياق ذاته، كشفت تقارير صحفية إمكانية وجود صدمة جديدة لجماهير قلعة الراقي خلال الفترة المقبلة، ولكن من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا هذه المرة.

وقال الخبير القانوني أحمد الشيخي، إن النادي الأهلي قد يتعرض لعقوبة كبيرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وبالتحديد من لجنة الانضباط داخله، وذلك وفق المادة 15 من لائحة الانضباط الدولية، التي قد تؤدي إلى تهبيط قلعة الراقي أو خصم نقاط.

عقوبة جديدة محتملة

وأوضح الخبير الرياضي أحمد الشيخي في تصريحات تلفزيونية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عاقب النادي الأهلي في 19 قضية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن هذا العدد الكبير من القضايا ضد الفريق جعله يدخل فيما يُسمى بـ المنطقة الحمراء في الفيفا.

وأكد الشيخي، أن المادة 15 من لائحة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمنح له الحق في إصدار قرارات بخصم نقاط أو هبوط للدرجة الأدنى، في حال تكرار العقوبات دي أي نادٍ.

وتمنى أحمد الشيخي من مجلس إدارة النادي الأهلي، حل قضاياه ومراعاة هذه المادة، قبل إصدار أي قرار كارثي يُشكل خطرًا على الفريق أو يودي به إلى درجة أدنى.

الأهلي يعود إلى التدريبات

في سياق أخر، يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى التدريبات الجماعية اليوم الثلاثاء، بعد فترة الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة 13 يومًا من المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ويأتي ذلك بعد تأجيل أربع مباريات للفريق في دوري الدرجة الأولى السعوديدوري يلو”، على خلفية ضم ثنائي الفريق لمعسكر منتخب السعودية الاستعدادي لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.