السبت 10 ديسمبر 2022

"صوت السعودية" مسابقة عالمية لاكتشاف مواهب المملكة

صوت السعودية
صوت السعودية

تحقق السعودية خط النجاح يوم بعد يوم، تدعم السعودية المواهب الشابة الصاعدة في القطاع الموسيقي بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع أحد منصلت الأغاني في العالم.

أعلن هيئة الموسيقى في السعودية عن مسابقة موسيقية عالمية عبر تطبيق "تيك توك" بعنوان "صوت السعودية"، لاكتشاف المواهب الموسيقية المحلية وخلق مجال تنافسي سعودي في منصة اجتماعية دولية، في هذه المسابقة تسمح للمواهب الشابة بتقديم واستعراض مهاراتها وقدراتها الموسيقية والغنائية.

ونشرت "هئية الموسيقى" في المملكة العربي السعودية تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" : "حققت مسابقة صوت السعودية منذ انطلاقتها في 12 أكتوبر، أرقاماً تفاعلية ومشاركات واسعة من المواهب المحلية"، حيث حققت 20 ألف موهبة مشاركة، و 230 مليون مشاهدة، و أيضا 2.8 مليون تفاعل بين تسجيل الإعجاب ومشاهدات وتعليقات.


‏وأعلنت هيئة الموسيقى أيضا أن "المسابقة تستقبل المواهب السعودية من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن المواهب المقيمة داخل المملكة، عبر المشاركة بشكلٍ مباشر، تشمل الغناء والتلحين والإنتاج والمزج الموسيقي والعزف على الآلات الموسيقية بمختلف أنواعها"، ووصفت المسرح بأنه "مسرح افتراضي مفتوح للموهوبين للغناء بصوت سعودي"، مؤكدة استيعاب المسابقة لجميع المواهب السعودية من جميع أنحاء العالم، والمواهب المقيمة في المملكة".

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الموسيقى بالمملكة، "سلطان البازعي"، إن "هذه المسابقة أوسع عملية لاكتشاف المواهب في المنطقة العربية، بدليل الأرقام ونسب المشاهدات والمشاركات".

ما هي جوائز الفائزين؟

ستقدم الهيئة 10 جوائز كبرى للفائزين، لمواكبة الانتشار الواسع للمسابقة التي حظيت بمشاركات واسعة من المواهب المحلية.