الإثنين 05 ديسمبر 2022

مقيم ينجو من براثن "سرطان" في مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك

 مستشفى الملك فهد
مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك

نجح فريق طبي في مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك، بالمملكة العربية السعودية، من إجراء عملية جراحية ناجحة في الصدر لاستئصال ورم سرطاني يصل وزنه الى 7 كيلو و200 جرام.

استغرقت العملية الجراحية في مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك، حوالي 5 ساعات تم خلالها استئصال الورم بالكامل بنجاح، وذلك لمقيم يبلغ 33 عامًا.
وكانت مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك أجرى قرابة 2596 عملية جراحية في مختلف التخصصات خلال الـ 9 شهور الماضية.

نجاح أول عملية جراحية لعلاج مرض الاكتئاب

وكان فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب، وأطباء من الأمراض النفسية، تمكن من نجاح أول عملية جراحية في المخ لعلاج مرض الاكتئاب في السعودية.

الأطباء نجحوا في تخفيف معاناة مريض من اكتئاب مزمن، رافقه أكثر من 25 عامًا، بعد تدخل جراحي بمدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة.

ونجح الأطباء في تخفيف أعراض الاكتئاب الشديدة والقلق المصاحب له الذي رافقه لأكثر من 25 عامًا، بعد إجراء العملية الجراحية بنجاح.

الفريق الطبي كان مكون من أطباء الأمراض النفسية، وأطباء جراحة المخ والأعصاب لمناقشة الحالة والإقرار بإجراء تدخل جراحي للتخفيف من الأعراض الشديدة للاكتئاب والقلق المصاحب له.

وقام الفريق الطبي بمدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة، بإجراء جراحة "بضع التلفيف الأمامي في الجهتين"، تحت التخدير الكامل،  تكللت بالنجاح دون أي مضاعفات تُذكر.

حالة المريض المزاجية والنفسية تحسنت لدرجة كبيرة، وعادت ساعات النوم إلى معدلها الطبيعي، كما ساعدت الجراحة على الابتعاد عن الحزن الدائم والتفكير الزائد في الموت والقلق بشأن المستقبل.

وتقدم مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة، خدمة الجراحة العصبية لمرضى الاكتئاب من خلال فريق طبي في جراحة المخ والأعصاب بالتدخل الجراحي في الدماغ باستخدام تقنيات جراحية متطورة ودقيقة.

كما تقدم مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة العلاج للتخفيف من أعراض الاكتئاب الشديدة، وهذه الخدمة تعد الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط.

وكانت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اعتمدت المستشفى الرئيسي بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنورة جهة تدريبية معتمدة لبرنامج الطب الباطني.