الإثنين 05 ديسمبر 2022

الأهلي يبدأ الاستعداد لدوري يلو بمواجهة بطل آسيا

النادي الأهلي
النادي الأهلي

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى تدريباته الجماعية غدًا الثلاثاء، بعد منح لاعبي الفريق راحة سلبية لمدة 13 يومًا، إثر توقف مباريات الفريق في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

تأجيل مباريات الأهلي

وقررت رابطة أندية دوري الدرجة الأولى السعودي، تأجيل أربع مباريات لفريق الأهلي حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل، بسبب انضمام ثنائي الفريق محمد الربيعي وهيثم عسيري إلى معسكر منتخب السعودي الاستعدادي لكأس العالم، والمقام حاليًا بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

ودية أمام بطل آسيا

ويعد العودة من فترة الراحة السلبية التي منحها المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني للاعبي فريقه الأهلي، يبدأ الفريق الاستعدادات مجددًا، ومنها خوض ودية أمام بطل آسيا.

وأعلن نادي السيب العماني، بطل كأس الاتحاد الآسيوي، عن تلقيه دعوة من قلعة الراقي بإدارة وليد معاذ، لخوض مباراة ودية أمام الفريق الجداوي.

وقال حسب السيب العماني، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه تلقى دعوة رسمية من النادي الأهلي من أجل الحضور إلى المملكة وخوض مباراة ودية.

ويُعد نادي السيب العماني بطل كأس الاتحاد الآسيوي، بعدما فاز على فريق كوالالمبور الماليزي في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

مباريات الأهلي المؤجلة

في وقت سابق، قررت لجنة المسابقات بأندية دوري الدرجة الأولى السعودي، تأجيل مباريات النادي الأهلي في الجولات التاسعة والعاشرة والحادية عشر والثانية عشر، من دوري يلو، أمام أندية الفيصلي والجبلين والعين والساحل، بسبب انضمام ثنائي الفريق لمعسكر الأخضر في الإمارات.

مواعيد مباريات مؤجلات الأهلي

في السياق ذاته، كشف مصدر داخل رابطة أندية دوري الدرجة الأولى السعودي، موعد خوض المباريات المؤجلة للنادي الأهلي وللأندية التي تمتلك لاعبين في المنتخب، حيث أكدت صحيفة الرياضية، أن الأهلي سيلعب مؤجلاته قبل فترة الانتقالات الشتوية.

وأكدت صحيفة الرياضية، أن الجداول الجديدة للمباريات المؤجلة تم إرسالها للأندية التي تم لها التأجيل، على أن تُلعب خلال الفترة المقبلة قبل انتقالات الشتاء بسبب أعمال الصيانة الدورية للملعب، مع مراعاة مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين.

ترتيب الأهلي في دوري يلو

ويحتل النادي الأهلي، المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعوديدوري يلو”، برصيد 15 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الفيصلي صاحب المركز الأول برصيد 19 نقطة.