السبت 10 ديسمبر 2022

شاهد.. انهيار جسر معلق في الهند خلال احتفال ضخم

انهيار جسر في الهند
انهيار جسر في الهند

تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو موضحة انهيار جسر معلق في ولاية جوجارات الهندي، الذي يبلغ من طوله حوالي 232 مترا

ووفقا لموقع "العربية" ارتفعت الحالات إلى 132 قتيلا حتى الآن وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 120 قتيلا على الأقل أمس يوم الأحد 30 أكتوبر بانهيار الجسر في الهند، وأيضًا تم إنقاذ أكثر من 80 شخصًا، وعمليات الإنقاذ لا تزال مستمرة، حيث هرعت ثلاثة فرق من قوة الاستجابة للكوارث الوطنية إلى الموقع.

ونقلت وسائل إعلام محلية أنهم حوالي 500 شخص، من بينهم نساء وأطفال ورجال، كانوا على الجسر  ليؤدون طقوسًا لمهرجان ديني رئيسي.

وأوضحت مقاطع الفيديو من الموقع العديد من الأشخاص يكافحون في الماء، ويحاولون الوصول إلى الضفة، وآخرون لم يتمكنوا من الانقاذ، وآخرون غواصون نشر للبحث عن المفقودين ومحاولة انقاذهم.

وقالت السلطات ان جسر المشاة يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن 19 خلال الحقبة الاستعمارية، فوق نهر "ماتشو" في منطقة "موربي بالولاية" انهار الجسر بسبب عدم تحمل كثرة الأشخاص، وتم إغلاق الجسر.

تم افتتاح الجسر من جديد بعد عدة إصلاحات له منذ 6 شهور وتم إعادته منذ 4 أيام فقط من الواقعة بمناسبة رأس السنة الغوجاراتية الجديدة،

ووعدت السلطات في الولاية الهندية بإجراء "تحقيق كامل" في انهيار، أعلن مكتب رئيس الوزراء ناريندرا مودي في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إن رئيس الوزراء يصرف تعويضات لأسر القتلى. وكتب مكتبه على تويتر أن مودي "طلب تعبئة عاجلة للفرق من أجل عمليات الإنقاذ".

مدينة كولكاتا:

هذه ليست المرة الأولي لانهيار جسر بسبب عدم تحمل ازدحام الأشخاص عليه،فكان في عام 2016 م أدي أيضا انهيار جسر في شارع مزدحم في مدينة كالكاتا في شرق بلاد الهند وأدى إغراق حوالي 26 شخص، وأيضا في عام 2011 م انهيار جسر آخر في شمال شرق الهند علي مسافة تقطع حوالي بلدة دارجيلنغ الجبلية في الهند وقتل حوالي 32 شخص، وآخر في عام 2006 م انهيار جسريبلغ من عمره 150 عام في ولاية بيهار في شرقي الهند وقتل حوالي 34 شخص علي الأقل.