الجمعة 09 ديسمبر 2022

ثورة تغيير كبرى في "تويتر" بعد استحواذ إيلون ماسك.. تفاصيل

إيلون ماسك
إيلون ماسك

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تفاصيل ما وصفته بـ"ثورة التغيير الكبرى" في منصة التدوين المصغر الأشهر "تويتر"، بعد استحواذ الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك عليها.

تفاصيل ثورة التغيير الكبرى في تويتر

أشارت الصحيفة، إلى أن ماسك يشرع فعليا بإعداد قوائم بالموظفين الذين ينوي استبعادهم من إدارة تويتر، والتي قد تطال بعض الفرق الكاملة.

وأضافت أنها لم تتمكن من معرفة العدد الإجمالي للقوى العاملة التي ينوي تخفيضها في تويتر، إلا أنها أشارت إلى أنها قد تصل إلى 75% من العاملين بالمنصة، الذين يبلغ عددهم 7500 موظف.

وتابعت الصحيفة، أنن تحدث عمليات التسريح الأولى قبل 1 نوفمبر المقبل، وهو ما يمنح ماسك الفرصة لتجنب انهيار أسهم تويتر جراء هذا القرار.

وأكدت على أن إقالة ماسك للرئيس التنفيذي باراج آجراوال والمدير المالي نيد سيجال في اليوم الأول منذ استحواذه على تويتر، ليس إلا مرحلة أولى وستتبعها مراحل أخرى أكثر قوة، وقد تكلفه تعويضات تصل إلى 120 مليون دولار أمريكي.

تويتر لن يكون مجاناً للجميع

كشف إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي موجهاً حديثه للمعلنين، عن السبب وراء شرائه لمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تويتر".

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إنه يريد أن تكون المنصة "مكانا مرحِّبا بالجميع من مختلف أنحاء العالم".

وقال إيلون ماسك، إن الكثير من وسائل الإعلام التقليدية قد غذت تلك الحالات المتطرفة المستقطبة ولبّت احتياجاتها.

وأشار إيلون ماسك، خلال تغريدة اليوم الخميس 27 أكتوبر الجاري، إلى أنه من الواضح أن تويتر لا يمكن أن يصبح مكانًا مجانيًا للجميع.

وتابع: "أردت التواصل شخصياً لمشاركة حافزي في الحصول على تويتر. كان هناك الكثير من التكهنات حول سبب شرائي تويتر وما هي أفكاري حول الإعلانات، والتي كان معظمها خاطئاً".

وأكد إيلون ماسك، على أن السبب في الاستحواذ على تويتر هو أنه من المهم لمستقبل الحضارة أن تكون هناك ساحة مدنية رقمية مشتركة، حيث يمكن مناقشة مجموعة واسعة من المعتقدات بطريقة صحية، دون اللجوء إلى العنف.

وأوضح: "هناك حالياً خطر كبير من أن تنقسم وسائل التواصل الاجتماعي إلى أقصى اليمين المتطرف وأخرى إلى أقصى اليسار، الأمر الذي يولد المزيد من الكراهية ويقسم مجتمعنا".

وأضاف ماسك: "في إطار السعي الدؤوب للحصول على نقرات، غذّت الكثير من وسائل الإعلام التقليدية هذه الحالات المتطرفة المستقطبة، في ظل الاعتقاد بأن هذا هو ما يجلب الأموال، ولكن في هذه الأثناء ضاعت فرصة الحوار".

تعهد الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، بإغلاق صفقة شراء تويتر بقيمة 44 مليار دولار بحلول يوم الجمعة القادم 28 أكتوبر الجاري.