الإثنين 05 ديسمبر 2022

تصميم عصري.. تسريبات تكشف عن مواصفات هاتف Moto G Play 2022

هاتف Moto G Play
هاتف Moto G Play 2022

تخطط شركة "موتورولا"، لإطلاق هاتفها الجديد Moto G Play 2022 قبل نهاية العام الجاري، في ظل استراتيجية تهدف لزيادة إنتاج الأجهزة الذكية.

مواصفات هاتف Moto G Play 2022

وقبل الإعلان الرسمي عن الهاتف Moto G Play 2022 تم تسريب العديد من المواصفات وبعض الصور عن جهاز موتورولا الجديد.

يأتي الهاتف Moto G Play 2022 مزودا بشاشة من النوع IPS LCD، تبلغ مساحتها 6.5، بينما يعمل الجهاز بمعالج من النوع MediaTek Helio G37 SoC، وفقا لموقع "gsmarena".

تقدم شركة موتورولا هاتفها الجديد، بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 3 جيجابايت، وذاكرة تخزين 32 جيجابايت، وبطارية 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن بقوة 10 وات.

يوجد في خلف الهاتف Moto G Play 2022 كاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابيكسل محاطة بكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل ومستشعر عمق 2 ميجابيكسل، بينما يتم التقاط الصور الشخصية بواسطة كاميرا 5 ميجابيكسل.

يعمل Moto G Play 2022 بنظام التشغيل Android 12، ويحتوي هذا الطراز على مجموعة شرائح مختلفة وكاميرا رئيسية عالية الدقة، بالإضافة إلى تصميم خلفي جديد أكثر عصرية.

وتشير التسريبات إلى أن أكثر ما يميز هذا الهاتف هو سعره والذي يتوقع أن يكون منخفضا، حتى يتمكن من احتلال مساحة كبيرة في الأسواق.

تسريب جديد بشأن هواتف جوجل

قالت تقارير صحفية عالمية، إنه أصيب عدد من عشّاق هواتف "بيكسل" بصدمة بعدما كشفته تسريبات بشأن تقنيات أجهزة "جوجل بيكسل 7 وبيكسل 7 برو".

وأضافت التقارير، أن أجهزة "بيكسل 7" و"بيكل 7 برو" ستدعم تطبيقات 64 بت فقط.

وأشارت إلى أنه سيؤدي هذا إلى عدم تفعيل أو عمل أي تطبيقات 32 بت على هواتف "بيكسل" المرتقبة.

ومن جانبها أرجعت جوجل قرارها إلى أنه سيؤدي إلى تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، وسيساهم في تحسين الأداء والأمان لأجهزتها.

ونوهت جوجل، إلى أنها قامت بهذه الخطوة لأن الهواتف التي لا تدعم تطبيقات 32 بت ستصبح شائعة خلال الفترة المقبلة.

ويمكن لتطبيقات 64 بت الوصول إلى التعليمات والموارد غير المتاحة لتطبيقات 32 بت، وتساعد على أن تقدم وحدات المعالجة المركزية أداء أسرع بنسبة 25%، وتحرير 150 ميجابايت من "رام" الجهاز.