السبت 20 أبريل 2024

بقيمة 186 ألف ريال.. تفاصيل بيع 3 صقور في مزاد الليلة الـ21

بقيمة 186 ألف ريال..
بقيمة 186 ألف ريال.. تفاصيل بيع 3 صقور في مزاد الليلة الـ21

كشف نادي الصقور السعودي عن أخر حصيلة لبيع الصقور في مزاد الليلة، حيث تم بيع 3 صقور بمبلغ 186 ألف ريال.

جاء لك خلال الليلة الـ 21 لمزاد نادي الصقور السعودي؛ الذي يُنظَّم بنسخته الثالثة، ويستمر حتى 15 نوفمبر المقبل بمقر النادي في منطقة ملهم شمال مدينة الرياض.

شاهين فرخ

في التفاصيل شهد المزاد الأول بالصقر الأول "شاهين فرخ" طرح الليث للطواريح؛ عبدالله بن عقيل الزنبحي، ويوسف بن عقيل الزنبحي، وحسن بن ردة بن علي المزيني، وتم الاتفاق على بيعه بمبلغ 51 ألف ريال.

بقيمة 186 ألف ريال.. تفاصيل بيع 3 صقور في مزاد الليلة الـ21

وثانيا ، انطلقت المنافسة على الصقر الثاني "شاهين فرخ" طرح الدبدبة للطواريح؛ محمد بن عويجان السبيعي، وثامر بن مليح السبيعي، وعبدالله بن مليح السبيعي، وسعود بن حميد العصيمي، وخالد بن سلمان العنزي، وهليل بن حطاب العنزي، وفي نهاية المنافسة تم بيعه بمبلغ 70 ألف ريال.

بقيمة 186 ألف ريال.. تفاصيل بيع 3 صقور في مزاد الليلة الـ21

وثالثا وأخيرا ن تم خلال المزاد طرح الصقر الثالث "شاهين فرخ" طرح القلت للطاروحين؛ خالد بن علي اليحيى، وأحمد بن إبراهيم الخميس، وتم بيعه بمبلغ 65 ألف ريال.

طالع أيضا:
 

جهاز تتبع 

وعادة وبعد انتهاء المزاد تشمل فعاليات المزاد كل ليلة، إجراء النادي سحب على جهاز تتبع للصقور، كجائزة في إطار الخطوات التحفيزية التي يقوم بها نادي الصقور السعودي لدعم وتشجيع الصقارين والطواريح.

وكان نادي الصقور السعودي أعلن في وقت سابق عن طرح العديدَ من المزايا للطواريح من خلال فِرَقه المنتشرة في المناطق (الشرقية والشمالية والوسطى والغربية الشمالية والغربية الجنوبية).

ولعل أبرز المزايا التي يقدمها نادي الصقور خلال فعاليات المزادات، استقبال فرقه مالكَ الصقر (الطاروح) في كل منطقة، في حين يتكفَّل النادي أيضاً بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد.

مزاد تنافسي مباشر 

 ويقم النادي على تنظيم  مزادات نادي الصقور السعودي لعرض الصقور بشكل تنافسي مباشر وسريع ويتم نقله على القنوات التلفزيونية ، وكذلك يتم نقله عبر البث المباشر لحسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأبرزها فيسبوك وتويتر ، كما أن عملية البيع والشراء لا تخضع لأي رسوم.

تركيب الحجل الإلكتروني

وتتضمن الإجراءات التي تتم بعد بيع الصقر خلال المزاد ، يتم على الفور تركيب الحجل الإلكتروني للصقور، إلى جانب إصدار الوثائق الرسمية لإنهاء إجراءات البيع وحصول المشتري عليه.

وكان نادي الصقور السعودي، ألعن في وقت سابق عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال المنافذ الإعلامية المختلفة عن أرقام التواصل مع فرق المزاد في المناطق المختلفة، وذلك للراغبين في التقدم بصقورهم.