السبت 10 ديسمبر 2022

عيد الرعب يقلب حقيقة.. سقوط 120 قتيلاً في كوريا الجنوبية

عيد الرعب يقلب حقيقة..
عيد الرعب يقلب حقيقة.. سقوط 120 قتيلاً في كوريا الجنوبية

شهدت العاصمة في كوريا الجنوبية سول مأساة كارثية راح ضحيتها  120 شخصاً وأصيب 150 آخرون ، وذلك على خلفية  الهالووين أو هالووين وهي ما يسمى بعيد الرعب.

وفي التفاصيل ، أسفر حادث مأسوي عن مقتل وإصابة 270 شخصاً  في حادث تدافع وقع في العاصمة الكورية الجنوبية .

وبحسب وسائل إعلام محلية في كوريا الجنوبية سقط 120 قتيلا ، بسبب تدفق حشد ضخم على منطقة بوسط العاصمة الكورية الجنوبية، في وقت متأخر من مساء اليوم السبت.

طالع أيضا:
 

سكتة قلبية

وهرعت قوات الحماية المدنية وفرق الإسعاف لإنقاذ المصابين ، حيث أعلن أعلن الدفاع المدني في كوريا الجنوبية تعرض عشرات الأشخاص إلى سكتة قلبية.

وعلى خلفية الحادث المأسوي ، قال متحدث باسم إدارة الإطفاء أنه تم إرسال 140 سيارة إسعاف لرعاية الضحايا على الفور بعد وقوع الحادث الأليم.

وبحسب ما أفادت وكالة يونهاب للأنباء، كشف المسؤول في إدارة الدفاع المدني ، أن فرق الإطفاء حاولت بكل السبل إنعاش القلب والرئتين لما لا يقل عن 50 شخصا في منطقة إيتايون في الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي ، أي الساعة (14:30 بتوقيت غرينتش)".

طوارئ بالمستشفيات

ورفع مستشفيات العاصمة في كوريا الجنوبية حالة الطوارئ القصوى، و أظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي فرق الإنقاذ ومواطنين يساعدون عدة أشخاص في مكان الحادث  وهم يسرعون بهم الي المستشفى.

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال مكتب رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، إن الرئيس وجه على الفور بإرسال فريق طبي للطوارئ إلى المنطقة ، كما وجه أطقم المستشفيات بتجهيز الأسرة لتقليل عدد الضحايا.

ويعتبر الهالووين أو ما يطلق عليه هالووين، احتفال سنوي يقام في دول كثيرة تحديدا في ليلة 31 أكتوبر من كل عام، ويطلق عليه عيد الرعب حيث يتنكّر المشاركون فيه ويرسمون على وجوههم أشكال مرعبة ومخيفة.

زينة هالوين تستدعى الشرطة البريطانية

يذكر أنه في احتفال سابق في بريطانية بمناسبة الهالويين ، تسببت زينة للهالوين، فى استدعاء ضباط الشرطة في بريطانيا، حيث بدت وكأنها جثة ملقاة على الأرض.

وقالت السيدة البريطانية صاحبة الزينة في مقطع فيديو لها ، "ليس كل يوم تحصل فيه على أضواء زرقاء وصفارات الإنذار بالخارج".