الخميس 18 أبريل 2024

في الليلة الـ20.. بيع 3 صقور بقيمة 215 ألف ريال في مزاد نادي الصقور

نادي الصقور السعودي
نادي الصقور السعودي

شهدت الليلة الـ20 لمزاد نادي الصقور السعودي؛ المقامة اليوم  بيع 3 صقور بقيمة 215 ألف ريال، ضمن فعاليات المزاد الذي يُنظَّم بنسخته الثالثة، ويستمر حتى 15 نوفمبر المقبل بمقر النادي في مَلهم (شمال مدينة الرياض).

شاهين فرخ

وفي التفاصيل تم بيع 3 صقور بقيمة 215 ألف ريال، حيث انطلق المزاد بالصقر الأول  وهو "شاهين فرخ" طرح شرق عرعر للطاروحين فهد بن محمد الجهني، وسعد بن مهجع العنزي، وبِيْعَ بمبلغ 79 ألف ريال.

طلع أيضا:

وبعد بيع الصقر الأول ، تم بعد ذلك عرض  الصقر الثاني "شاهين فرخ" طرح الأمحاص - الحماد للطواريح؛ خميس بن رحيل الطرفاوي، وماجد بن رحيل الطرفاوي، وسالم بن عقيلي الطرفاوي، ومحمد بن شمان الرويلي، وعبدالله بن فياض الطرفاوي، ومحمد بن عسكر الطرفاوي، وحماد بن مظهور الطرفاوي، وعايد بن مظهور الطرفاوي، وقد تم بيعه بمبلغ 96 ألف ريال.


واختتمت ليلة المزاد اليوم بالصقر الثالث ألا وهو "شاهين فرخ" طرح الوجه للطاروحين؛ عبدالله بن عواد الرشيدي، ومنصور بن حماد الرشيدي، وتم بيعه بمبلغ 40 ألف ريال.

جهاز تتبع 

ولعل أبرز ما يتم بعد انتهاء المزاد وضمن المعتاد في فعاليات المزاد كل ليلة، يجرى النادي سحب على جهاز تتبع للصقور، كجائزة في إطار الخطوات التحفيزية التي يقوم بها نادي الصقور السعودي لدعم وتشجيع الصقارين والطواريح.

وأعلن نادي الصقور السعودي في وقت سابق عن طرح العديدَ من المزايا للطواريح من خلال فِرَقه المنتشرة في المناطق (الشرقية والشمالية والوسطى والغربية الشمالية والغربية الجنوبية).

أبرز المزايا التي يقدمها نادي الصقور خلال فعاليات المزادات، استقبال فرقه مالكَ الصقر (الطاروح) في كل منطقة، في حين يتكفَّل النادي أيضاً بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد.

مزاد تنافسي مباشر 

 ويتم تنظيم  مزادات نادي الصقور السعودي لعرض الصقور بشكل تنافسي مباشر وسريع ويتم نقله على القنوات التلفزيونية ، وكذلك يتم نقله عبر البث المباشر لحسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأبرزها فيسبوك وتويتر ، كما أن عملية البيع والشراء لا تخضع لأي رسوم.

تركيب الحجل الإلكتروني

واستكمالا للإجراءات التي تتم بعد بيع الصقر، يتم على الفور تركيب الحجل الإلكتروني للصقور، إلى جانب إصدار الوثائق الرسمية لإنهاء إجراءات البيع وحصول المشتري عليه.

وأعلن نادي الصقور السعودي، من قبل عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال المنافذ الإعلامية المختلفة عن أرقام التواصل مع فرق المزاد في المناطق المختلفة، وذلك للراغبين في التقدم بصقورهم.