السبت 10 ديسمبر 2022

باقي 4 أيام فقط.. رابط وخطوات التحويل من الضمان القديم إلى المطور

الضمان
الضمان

تتبقى مهلة 4 أيام فقط والتي أعلنتها وزارة الموارد البشرية والتنمية لتسجيل مستفيدي الضمان القدامى في منصة الضمان المطور لنقلهم، وبالتحديد في تاريخ 1444/4/5.

ولم تتيح الوزارة إجراء عمل انتقال تلقائي للمستفيدين في النظام السابق، لأنه تختلف البيانات المطلوبة ومعايير التأهيل بين النظامَيْن السابق والحالي ، لذا ناشدت الوزارة بسرعة التسجيل في الضمان المطور.

آخر موعد للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

وأعلنت وزارة الموارد البشرية 1444/4/5 ، هو أخر موعد للتسجيل منوه أنها  ستتابع حالة كل من لم يستطع التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد انتهاء المدة المحددة الأحد القادم 5/ 4/ 1444هـ.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية  إنها ستنظم زيارات للتواصل من قِبل الباحثين الاجتماعيين مع هذه الفئة.

طالع أيضا:
 

الانتقال للنظام المطور

وتحرض الوزارة على نقل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي السابقين على النظام المطور ، وستتابع مع كل من لم يستطع التسجيل .

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت عدة أمور للتسهيل على المستفيدين التسجيل، وفي حال عدم وجود صك ملكية إثبات سكن، فيمكن للمستفيد إرفاق فاتورة الكهرباء باسم المستفيد أو أي مستند يثبت إقامته في المسكن.

6 أشهر

وأطلقت الوزارة منصة الدعم والحماية الاجتماعية (برنامج الضمان الاجتماعي المطور)   منصة الضمان المطور في 20/ 11/ 2021م ، وتم مد المهلة ستة أشهر أخرى، تنتهي في 144/4/5 للتسجيل فيها.

ودعت الوزارة من قبل مستفيدي الضمان الاجتماعي القدامى للتسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية (برنامج الضمان الاجتماعي المطور) خلال (6 أشهر) من إطلاقها  مشيرة إلى عدم إسقاطهم من المنصة الحالية حتى بعد تسجيلهم.

خطوات التحويل من الضمان القديم إلى المطور

ويبحث الكثير عن خطوات التحويل من الضمان القديم إلى المطور ، والتي تشمل الخطوات التالية :-

1- الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة الضمان الاجتماعي المطور عبر الضغط هنا 
2- تسجيل الدخول 
3- كتابة كافة المعلومات التي تظهر أمامك بطريقة صحيحة.
4- وفي النهاية يمكنك الضغط إلى تحميل الحساب للضمان الجديد.

دعم الفئات الأشد حاجة

واستهدفت المملكة من نظام الضمان المطور دعم الفئات الأشد حاجة حسب مستهدفات رؤية 2030 التي وضعتها المملكة ، إذ تم تصميمه بناء على الاحتياج الفعلي للتطوير بالنظام السابق مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية لعدد من البرامج المماثلة في الدول الأخرى.

ويراعي النظام الجديد للضمان الجوانب الاجتماعية والاقتصادية، وفرص التنمية المستقبلية؛ ليسهم في تحقيق المحاور الأساسية الثلاثة: مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح.

أهداف منصة الضمان المطور

وتستهدف منصة الضمان المطور الأفراد والأسر الأشد احتياجًا لتزويدهم بالدعم المادي، وتمكين المستحقين من تحسين حالتهم المعيشية، وتحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أشخاص منتجين من خلال التأهيل والتدريب، وتقديم عروض العمل المناسبة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.