الثلاثاء 30 مايو 2023

تويتر يصدم جمهوره باستراتيجيته الجديدة.. هل يُصبح الإشتراك فيه مدفوعاً؟

تويتر
تويتر

يبحث موقع تويتر، عن ميزة جديدة تتيح للشركة تقديم اشتراكات مدفوعة، يمكن أن تشمل رسوماً من أجل الوصول إلى موقعه البديل الذي يحمل عنوان TweetDeck.

تويتر يصدم جمهوره باستراتيجيته الجديدة

ويسمح التطبيق البديل هذا بإدارة أكثر من حساب بكفاءة أكبر دون أن يخرج عن تنظيم تويتر نفسه وذلك كي تصبح أسهل في القراءة، حيث تبحث الشركة أيضاً في إضافة رسوم على مميزات موجودة في تويتر حالياً مثل undo send أو التراجع عن الإرسال.

وهناك فكرة أخرى يتم البحث فيها تدعى tipping أو تقديم الأموال للموقع من أجل محتوى شخصي في الصفحة.

هذه الأفكار المطروحة هي من أجل أن يقوم الموقع بتقليل اعتماده على الإعلانات واللحاق بالنمو السريع الذي تعيشه المواقع الأخرى مثا فايسبوك وسناب شات.

هذا في ظل تعرّض الشركة للكثير من الضغوط من أجل التنويع في مصادر الإيرادات في ظل جائحة كورونا.

هذه الخطوة من تقديم احتمالات عديدة من أجل دفع رسوم على الموقع ستكون جريئة لأن معظم شركات وسائل التواصل الاجتماعي تعطي الأولوية لتقديم خدماتها مجاناً لتحقيق أقصى قدر من النمو.

رئيس إدارة منتجات الإيرادات في تويتر، بروس فالك، قال أن خطط الشركة لتنويع إيراداتها قد تشمل الاشتراكات.

وشدّد على أن ذلك لا زال في مرحلة الاستكشافات المبكرة جداً حيث لا تتوقع الشركة أي إيرادات مجدية يمكن أن تعزى إلى هذه الفرص في عام 2021.

ماسك يبلغ البنوك نيته إنجاز شراء تويتر

تعهد الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، بإغلاق صفقة شراء تويتر بقيمة 44 مليار دولار بحلول يوم الجمعة القادم 28 أكتوبر الجاري.

أشار التقرير، إلى أن ماسك، قطع على نفسه هذا التعهد في مؤتمر عبر الفيديو مع مصرفيين يساعدون في تمويل الصفقة.

وقالت التقارير، إن البنوك، التي ستقدم 13 مليار دولار كجزء من تمويل الصفقة، انتهت من وضع اتفاقية الائتمان النهائية، وهي بصدد توقيع الاتفاق، وهي إحدى الخطوات الأخيرة قبل تحويل الأموال فعليًا إلى إيلون ماسك.

وأضافت التقارير، أن المقرضين في وول ستريت، بقيادة مورغان ستانلي، كانوا يستعدون بالفعل في الأسابيع الأخيرة لتمويل الصفقة. لكن لا شيء مؤكد على الإطلاق مع إيلون ماسك، الملياردير "الزئبقي" الذي كان يسعى قبل أسابيع فقط للتراجع عن الصفقة.