في عام 2022.. قطر للسياحة تحصد 13 جائزة دولية

السياحة القطرية
السياحة القطرية

فازت "قطر للسياحة" مؤخراً بجائزة أفضل موقع إلكتروني لهيئة سياحية بالعالم وبالشرق الأوسط في الحفل السنوي الثاني لجوائز تكنولوجيا السفر العالمي لعام 2022.

بحصول شركة قطر للسياحة هذه الجائزة، سيرتفع عدد الجوائز التي حصدتها إلى 13 جائزة رقمية دولية حتى الآن، مما يمثل شهادة على جهودها في تحديث أصولها الرقمية وإطلاق تجارب مبتكرة مخصصة للزوار تلبي جميع تطلعاتهم وتستند إلى البيانات.

وقالت شركة قطر للسياحة في بيان اليوم،نقلته عنها وكالة انباء قطر، أن تصويت خبراء سفر ووسائل إعلام ومستهلكون من جميع أنحاء العالم لصالحها أدى لفوزها بجائزة أفضل موقع إلكتروني عالمياً وبالشرق الأوسط، مما يعكس مدى التزامها بتحقيق التميز.

ولفتت إلى أنها فازت في هذا الصيف بجائزة "أدوبي إكسبرينس ميكر 2022" المرموقة في فئة "منسق الرحلات"، وذلك لعملها في تنسيق وتنظيم الرحلات لعملائها عبر قنوات ومناطق جغرافية ومنصات ولغات متعددة مع الحفاظ على تجربة عملاء متسقة.

وِأشارت إلى أن هذا الفوز تحقق بفضل جهود التسويق الرقمي التي تبذلها، والتي تشمل موقع وتطبيقVisit Qatar الإلكتروني، اللذان يتوفران حالياً بثماني لغات هي "العربية والإنجليزية والفرنسية الإيطالية والألمانية والتركية والإسبانية وآخرها الصينية"، لافتةً إلى ان مبادراتها الرقمية وصلت إلى أكثر من 400 مليون شخص حتى الآن.

ونوهت إلى أنها نالت مؤخراً جائزة برونزية عن تطبيق Visit Qatar للهاتف المحمول في حفل توزيع جوائز الاتصالات الرقمية 2022، والتي تكرم المشاريع والحملات الرقمية المتميزة منذ عام 2011، كما اختير موقع Visit Qatar ضمن أفضل خمسة مواقع إلكترونية.

وقال السيد بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في "قطر للسياحة"، ان الجهو  الرقمية تحظى بالتقدير والتكريم من قبل مؤسسات رائدة في جميع أنحاء العالم.

أشار  إلى أن دولة قطر تعتبر إحدى أسرع الوجهات السياحية نمواً في العالم، ولذا من الضروري أن تظل في طليعة صناعة السياحة والسفر العالمية، موضحاً ان تطبيق Visit Qatar للهاتف المحمول صمم كي يكون بمثابة رفيق السفر الرقمي الذي يلبي تطلعات المستخدم ويضفي طابعاً شخصياً على التوصيات الخاصة بمعالم الجذب القريبة ونقاط الاهتمام النابعة من تفضيلات المستخدم.

وخلال حفل توزيع جوائز "هورايزون إنتر آكتيف" 2021، حازت "قطر للسياحة" على خمس جوائز رقمية أخرى شملت "أفضل عرض" و"أفضل تطبيق شامل للجوال" و"الأفضل في فئة سحوبات الموقع والبلديات" و"أفضل موقع للسياحة والسفر" و"المركز الذهبي عن حملة استراتيجية التواصل الاجتماعي".

كما حصلت على جائزتي dotCOMM وهما الجائزة الذهبية عن موقع Visit Qatar الجائزة البلاتينية عن تطبيق Visit Qatar للهاتف المحمول، مما يدل على مدى نجاح التحول الرقمي الذي تقوم به، والذي تسعى من خلاله لإثراء تجربة الزوار والترويج لدولة قطر كوجهة سياحية رائدة.