السبت 13 أبريل 2024

تلامس ملياري جنيه.. أم القرى للتنمية تطلق حزمة مشاريع فندقية بالقرب من الحرم المكي

فنادق قرب الحرم المكي
فنادق قرب الحرم المكي

أعلنت شركة أم القرى للتنمية والإعمار المالك والمطور لـ"مسار" وجهة الـ 100 مليار ريال، والشريك الإستراتيجي لـ"مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار" (FII)، عن توقيع اتفاقية إنشاء وتشغيل حزمة مشاريعها الفندقية بقيمة استثمارية إجمالية تقارب ملياري دولار.

جاء إعلان شركة أم القرى للتنمية والإعمار المالك والمطور لـ"مسار" وجهة الـ 100 مليار ريال، على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بنسخته السادسة، بحضور رئيس الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس صالح الرشيد.

شملت الاتفاقية علامات الضيافة العالمية "كمبينسكي" والسلسلة العالمية "تاج" لأول مرة في مكة المكرمة لتولي عمليات التشغيل لبرجين فندقيين من فئة خمسة نجوم، إضافةً إلى البرج السكني لكمبينسكي، وفقا لوكالة أنباء السعودية.

تحتل هذه المجموعة الفندقية موقعاً فريداً بالمنطقة المركزية بمدينة مكة، حيث تبعد مسافة ما يقارب 500 متر فقط عن الحرم المكي، وتحتوي على مُجمَّع تجاري بمساحة تزيد عن 43 ألف متر مربع.

توفر هذه الفنادق مجموعة من مواقف السيارات ومحطة توقف للحافلات سريعة التردد.

يذكر أن وجهة "مسار"، وقّعت في يوليو الماضي، عقد شراكة إستراتيجية مع مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار؛ وجاء ذلك في إطار حرصها على الإسهام بفاعلية في عمل المؤسسة واهتمامها بتعزيز الأثر الإيجابي على الإنسانية، و دعم مختلف المبادرات في مجالاتها الأربعة: الذكاء الصناعي والروبوتات، التعليم، والصحة، والاستدامة.