الجمعة 19 أبريل 2024

وزير الطاقة القطري: انعدام التنمية الاقتصادية في هذه الحالة "شاهد"

الطاقة
الطاقة

أكد المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة أن الاضطرابات الأخيرة في إمدادات الطاقة العالمية قد تسببت في قلق كبير حول أمن الطاقة وإمكانية الوصول إليها، وهما أمران حاسمان لاستمرار التنمية الاقتصادية.

وأضاف في كلمته، خلال الاجتماع الوزاري الـ24 لمنتدى الدول المصدرة للغاز الذي انعقد في القاهرة اليوم، إن الجهود العالمية لتحول جاد ومسؤول للطاقة يبدو أنها تعاني من أضرار جسيمة، ونتيجة لذلك، فإن هذه الأزمة قد دفعت الغاز الطبيعي إلى صدارة الحوار العالمي حول الطاقة.

وأضاف "نلحظ اليوم اعترافا متزايدا بالدور الذي يمكن أن يلعبه الغاز، ليس فقط في تحول الطاقة، ولكن أيضا في خلق فرص أكبر لأمن الطاقة في جميع أنحاء العالم".

وأعرب الوزير عن أمله أن يضيف هذا الاجتماع زخما أكبر لجهود المنتدى نحو "تنفيذ رؤيته وتشجيع الحوار الإقليمي والدولي حول الدور المركزي الذي يمكن أن يلعبه الغاز الطبيعي في التحول إلى اقتصاديات منخفضة الكربون، وفقا لوكالة أنباء قطر.

ويعد منتدى الدول المصدرة للغاز تجمعا لأكبر الدول المصدرة للغاز في العالم، ويسعى المنتدى إلى بناء آلية لحوار فعال بين منتجي الغاز ومستهلكه لضمان الاستقرار والأمن في العرض والطلب في أسواق الغاز الطبيعي العالمية.